هناك بعض النصائح الهامة التي يجب عليك معرفتها قبل إقدامك على التسوق في موسكو وسنذكرها فيما يلي;

  • بالنسبة للضيوف القادمون إلى روسيا بغرض السياحة في موسكو عليكم معرفة أن التسوق في موسكو معفى تماماً من الضرائب، ويمكنكم إستعادة ما يصل إلى 18% عند مغادرتكم للبلاد، شرط الاحتفاظ بالفاتورة.
  • في موسكو انت مرتبط بإنفاق مبلغ محدد في كل سوق، وفي اليوم الواحد، ولهذا ننصحك بالتأكد من من الشروط الموضوعة من قبل المكان الذي تتسوق به قبل مغادرتك.
  • أيضاً إن قمت بشراء بعض التحف تأكد من حصولك على الوثائق والفواتير التي تثبت أنها مباعة لك من قبل متجر معتمد، لتقديمها إلى موظفي الجمارك في المطار حين مغادرتك للبلاد.
  • ضع محفظة نقودك في حقيبة كتفك وتأكد من إحكام غلقها، ولا تقم بعد النقود أمام المارة، فموسكو شأنها شأن كافة العواصم المزدحمة التي يكثر بها السارقون.
  • ننصحك بعدم شراء أي نوع من الإسطوانات المدمجة أو الرقية ( CD.VDV ) من الأكشاك المتواجدة بمحطات المترو، حيث أن كلها تحتوي على محتوى منسوخ أو مسروق، وهذا يكلفك دفع غرامة تقدر بثمن تذكرة فيلم في السينما في الصالات من الدرجة الأولى.

افضل فنادق موسكو

تضم موسكو العديد من خيارات الإقامة التي يمكنك الإستفادة من خدماتها المميزة وجميع مرافقها بأسعار تتناسب مع ميزانيتك، وخطة مصاريفك، وستجدها مجمعة في التبويب التالي إقرأ المزيد..


وبعد أن قدمنا لك النصائح الهامة بشأن عملية التسوق في موسكو نذكر افضل اماكن التسوق في موسكو خلال النقاط التالية.

أفضل أماكن التسوق في موسكو

1.مجمع أوخوتني راياض ( Okhotny Ryad )

التسوق في موسكو

لا شك أن للتسوق متعة لا يضاهيها شئ، تخيل انك تحت الأرض بثلاث طوابق تتسوق داخل مركز تجاري ضخم يضم العديد من الماركات العالمية، بالتأكيد أنت ستعيش افضل تسوق بداخله، حيث أنه يتميز بتصميمه المعماري الروسي الذي يضيف لمسة فخامة لأي مبنى. قام المهندس المعماري الشهير ” تيري تيللي ” الذي يرتبط اسمه بالكثير من المشروعات الكبرى في روسيا ” ببناء هذا المبنى وتصميمه بأدق التفاصيل.

ويضم المركز أكثر من 100 متجر يحمل بعضها أفضل العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى متجر للبقالة، وبعض متاجر الحلي والمجوهرات.

إنه موطن جيد للعديد من الماركات العالمية.

جوجل

2.مركز جم GUM

2.مركز جم GUM التسوق في موسكو

يقع مركز ( GUM ) أمام الساحة الحمراء القريبة من الكرملين، وهو مركز تسوق حكومي شامل، ويحتوي على ثلاث مستويات من المتاجر ليغطي كافة الأذواق والميزانيات، بالإضافة لاحتوائه على نافورة راقصة ستعجبك رؤيتها، بالإضافة لكونه من اجمل مراكز

التسوق في ( GUM ) من الأشياء الرائعة التي يمكنك فعلها في موسكو.

جوجل

3.اسماعيلنوف ماركت Izmailovo Market

التسوق في موسكو اسماعيلنوف ماركت Izmailovo Market

من أكثر أماكن التسوق في شعبية وتميزاً، حيث يأتي التجار من جميع أنحاء البلاد لبيع منتجاتهم المحلية والتقليدية وسط أجواء صاخبة وحماسية، بالإضافة لأماكن بيع التحف والهدايا التذكارية المحلية يدوية الصنع.

إنه المكان الذي يعبر عن ثقافة البسطاء في موسكو.

جوجل

4. جربوشكا ماركت (Gorbushka Market)

gorbushka

واحد من أفضل مراكز التسوق الشهيرة في موسكو، ويضم المركز الكثير من متاجر الإلكترونيات، وستجد أن أسعار جميع المتاجر في مركز التسوق هذا واحدة لا تختلف بين متجرٍ وآخر، بالإضافة إلى محلات بيع الأدوات الموسيقية والأقراص المدمجة بإختصار إنه متجر رائع ووجهة مثالية لهواة الموسيقى والإلكترونيات.

جوجل

هذه خيارتنا عن أماكن التسوق في موسكو الآمنة، والمتباينة من حيث الأسعار.

فقط تذكر نصائحنا في بداية المقال لتكتمل متعتك الشرائية في أسواق موسكو.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.