تضم مدينة وارسو الكثير من معالم السياحة في بولندا من متاحف تاريخية ومتنزهات راقية ومناسبة للعائلات، بالإضافة إلى احتوائها للمدينة القديمة التي تستحق اقتطاع الجزء الأكبر من وقتك لزيارتها، بجانب أماكن الإقامة والمقاهي والمطاعم، وعوامل الجذب السياحة العديدة. وبالحديث عن أماكن الإقامة في وارسو قد قمنا بإعداد تقرير خاص لأفضل الفنادق في وارسو التي قمنا بتجربة الإقامة فيها.

أماكن السياحة في وارسو

سنتعرف في هذا المقال على اهم الاماكن السياحية في وارسو بولندا التي ننصح بزيارتها أثناء قضاء عطلتك في بولندا.

1.البلدة القديمة

ستاروكا أو البلدة القديمة هي واحدة من افضل الاماكن السياحية في وارسو التي ننصح دائماً بزيارتها، حيث أنها أقدم معلم تاريخي في وارسو، والتي تحظى أيضاً باستقبال مئات الآلاف من الوافدين الأجانب بصفة دائمة، وتشتهر ستاروكا بالفن المعماري القديم والذي يرجع للعصور الوسطى، وكاتدرائيات بربيكان وسانت جون وساحة أولد تون ماركيت بالاس التي تقام بها المهرجان والحفلات المتنوعة.


2.حديقة نافورة وارسو

حديقة نافورة وارسو

تقع الحديقة على بعد خطوات من البلدة القديمة شمالاً، وهي من أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في وارسو ولقد صُنفت نافورة وارسو بأنها من أجمل نوافير المياه الراقصة في العالم.


3.القصر الملكي في وارسو

اهم الاماكن السياحية في وارسو بولندا

ظل القصر الملكي في وارسو مقراً رئيسياً للحكام والملوك في بولندا لفترات وعصور مختلفة في تاريخ بولندا، ويتميز اولاً بموقعه الجغرافي على ضفاف مدخل المدينة في الساحة الكبيرة، وهو من اهم الاماكن السياحية في وارسو بولندا، حيث تضم جدرانه لوحات أصلية لأشهر الفنانين العالميين، والأحجار الكريمة الباهظة بالإضافة إلى بعض الأماكن التي تم تزيينها بالذهب الخالص، كما يحتوي القصر على غرف ملكية ومقتنيات الملوك باهظة الأثمان.


4.حصن وارسو

اهم الاماكن السياحية في وارسو بولندا

كانت تضم مدينة وارسو العديد من التحصينات العسكرية التي تم إنشاؤها في القرون الوسطى لحماية المدينة من هجمات الأعداد وإمداد الحلفاء بالمؤن، ومن أهم هذه الحصون هو حصن وارسو الذي مازال يحتفظ بشكله النصف دائري، كما يحتفظ بأحجاره وغرفه الحصينة، وستشعر بمجرد دخولك للحصن أنك على وشك الدخول في حربٍ ما من كثرة الأسلحة والتماثيل التي تحاكي الحرس الخاص بالحصن.


5. قصر الثقافة والعلوم

اهم الاماكن السياحية في وارسو بولندا

قصر الثقافة والعلوم من الأماكن التي ستحب تكرار زيارتها في وارسو، حيث يظم يومياً حفلات وندوات ومؤتمرات ثقافية متنوعة، وعمل عروض مسرحية لمشاهير الروائيين، بالإضافة كونه يقع في العامة البولندية.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.