تعتبر بولندا من الدول الأكثر جذباً للسياح في العالم، وتستقبل البلاد أكثر من 14 مليون سائح سنوياً، حيث تحتوي البلاد على معالم أثرية تاريخية، بالإضافة للأماكن الترفيهية والمجالات الثقافية المتعددة والتي تشتهر بها المدن البولندية، وفي هذا التقرير سنذكر اهم الاماكن والمدن السياحية في بولندا بالإضافة إلى المعلومات التي تهم كل زائر لبلدٍ أجنبي قبل السفر إليه.

تأشيرة بولندا

قبل السفر إلى بولندا يجب عليك الحصول على فيزا شنغن، كما يتوجب عليك معرفة بعض الجمل البولندية التي يتحدث بها سكان البلاد، كما ننصحك بالحصول على بعض الأوراق النقدية للعملة الرسمية لبولندا وهي الزلوتي، وتعتبر تكلفة الرحلة إلى بولندا رخيصة نسبياً مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى كفرنسا وإنجلترا، كما أن السياحة في بولندا وجهة رائعة ومثالية للعائلات والأزواج الذين يبحثون عن قضاء العطلات المثالية والمناسبة للميزانيات المتباينة.

أفضل أوقات زيارة بولندا

وبالحديث عن أفضل أوقات زيارة بولندا فإننا ننصح الزائر العربي بالتوجه لبولندا في فترة ما بين شهر أبريل وأكتوبر، أما إن كنت من محبي الأجواء الصاخبة والأكثر زحاماً فإن الفترة ما بين يوليو وأغسطس هي ذروة الموسم السياحي في بولندا ولذلك فإن الخدمات والمرافق في تلك الفترة هي الأعلى سعرا على مدار العام.

مدة زيارة بولندا

وأما عن المدة التي يمكنك التعرف فيها على جميع معالم السياحة في بولندا فلقد استغرقت رحلتنا لجميع الأماكن السياحية في البلاد عشرة أيام بلياليهن. وفي النقاط التالية سنذكر اهم الاماكن والمدن السياحية في بولندا التي قمنا بزيارتها، وننصح بها الزائر العربي.

اهم الاماكن والمدن السياحية في بولندا

تتنوع خيارات السياحة في بولندا ما بين المناطق الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية والترفيهية والثقافية ويعتبر الشعب البولندي من الشعوب الودودة التي ترحب بضيوفها على مدار العام. وسنذكر أجمل المدن البولندية خلال النقاط الثلاث التالية:

1.السياحة في وارسو

السياحة في وارسو

تعتبر العاصمة وارسو من أجمل المدن التي قمنا بزيارتها في بولندا، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية من متاحف تاريخية، وحدائق رائعة، وأحياء قديمة تعود بك للماضي العتيق، بالإضافة لخيارات التسوق المميزة والمنتشرة بالمدينة، وأيضاً خيارات تناول الطعام المتعددة، إلى جانب أفضل فنادق وارسو المجربة.


2.السياحة في كراكوف

اهم الاماكن والمدن السياحية في بولندا

من أجمل مدن بولندا العامرة بالأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية، كما أنها تتميز بالموقع الرائع على نهر فيستلا، كما أنها واحدة من أقدم المدن البولندية التي تمتلك تاريخاً عريقاً وثقافة مشرفة، ومن أهم المعالم التي ننصحك بزيارتها في كراكوف منجم فيليشتكا الملحي، وقصر ملوك بولندا، الساحة الرئيسية في كراكوف.


3.منتزه تاترا الوطني في بولندا

منتزه تاترا الوطني في بولندا اهم الاماكن والمدن السياحية في بولندا

تشتهر بولندا بمزاراتها السياحية وأماكنها الرائعة التي تستقطب ملايين السياح، ولعل منتزه تاترا هو الأفضل لعشاق الطبيعة والأماكن الأكثر شاعرية في بولندا لهواة المشي الحر، وتسلق التلال والمرتفعات، بالإضافة للرحلات المتوجهة للكهوف والمروج الخضراء التي تعطي إطلالات بانورامية ساحرة على بحيرات تاترا المنتشرة بين الجبال.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.