مدينة براشوف تعتبر وجهة سياحية شهيرة لمحبي شرق أوروبا، وهي ذات طابع ريفي جميل وقريب إلى القلب. تحتوي المدينة على عدد من الفنادق والحدائق والأماكن السياحية التي لطالما جذبت السياح إليها من جميع أنحاء العالم.. تعرف في هذا المقال على اهم المعالم السياحية في براشوف:

اهم المعالم السياحية في براشوف

1   ساحة Council Square

تقع ساحة كاونسل Council Square في المركز التاريخي لمدينة براشوف، وتعد مركزًا تجاريًا هامًا منذ العصور الوسطى حتى اليوم. تطل الساحة على الكنسية السوداء الشهيرة وهي واحدة من أبرز معالم براشوف.

جوجل

2   جبل تامبا وتجربة التلفريك Mount Tampa

يبلغ ارتفاع الجبل 900 متر فوق مستوى سطح البحر ويعتبر من المعالم السياحية الطبيعية التي تقسم المدينة إلى قسمين. ويكمن جماله في أنه يوفر لك إطلالة بانورامية على مدينة براشوف بالكامل.

ويفضل الكثير من السياح أخذ رحلة تلفريك التي تصل مدتها حوالي 45 دقيقة، ويستمتعون من خلالها بمنظر الطبيعة الخلاب ثم وجبة الغداء في مطعم Sub Tampa أعلى الجبل. لاتفوت التجربة!

سعر تذكرة التفلريك: 18 ليو (تقريبا 16 ريال سعودي)

جوجل

3   قلعة دراكولا Bran Castle

قلعة دراكولا هي واحدة من أكثر المعالم سياحية شهرًا في رومانيا. تقع في منطقة بران في مقاطعة براشوف على بعد 30 كيلو مترًا، وتم بناؤها كحصن دفاعي لمواجهة العثمانيين عام 1456 م. ويُقال بأن تسميتها كان بسبب رواية الكاتب الأرلندي (برام استوكر) المرعبة التي تتحدث عن شخصية دراكولا الوهمية.

أسعار دخول قلعة دراكولا :

  • 8 يورو للبالغين
  • 6 يورو للأطفال
جوجل

لشراء التذاكر وللمزيد من المعلومات حول القلعة ادخل موقعهم الرسمي ..من هنا

4   الكنيسة السوداء Black Church

غالبًا مايرتبط اسم مدينة براشوف بالكنيسة السوداء لكونها واحدة من الكنائس القوطية الأغرب في أوروبا. سبب تسميتها بذلك هو نتيجة احتراقها وتغطية جدرانها بالدخان الأسود. يوجد داخلها متحف صغير يشرح تاريخ مدينة براشوف.

جوجل

5   ملاهي مائية aquatic Paradis

aquatic Paradise هو ملاهي ترفيهي واسع يضم العديد من المسابح الداخلية والخارجية وصالة ألعاب رياضية وساونا ومطعمًا والمزيد من الأنشطة الممتعة. مُناسب للكبار والصغار

جوجل

6   حديقة حيوانات zoo brasov

تم افتتاح حديقة حيوان براشوف عام 1960 م وهي حتى الآن لازالت تستقبل الزوار من جميع أنحاء العالم. تقع على مساحة 25 فدانًا وتقدم للزوار تجربة لاتُنسى.

ساعات العمل:

مفتوحة يوميًا (ماعدا يوم الإثنين)
من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءًا

جوجل

7   حديقة Pierele lui Solomon

تعتبر حديقة Pierele lui Solomon الوجهة المثالية للعائلات الراغبين بجلسات شواء لذيذة في قلب الطبيعة الخضراء.

جوجل
Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.