مدينة انسبروك النمساوية وروعة الريف الأوروبي حيث الجمال الطبيعي الخلاب الساحر وتحتل انسبروك المرتبة الخامسة من حيث عدد السكان بالنمسا، وبها 4 جامعات، والعديد من المتاحف والأثار والمعالم التاريخية، والتي سنذكرها ضمن حديثنا المطول في رحلتنا الخاصة بـ كل شيء عن مدينة انسبورك النمساوية

كل شيء تود معرفته عن مدينة انسبورك النمساوية

مدينة انسبورك

انسبورك النمساوية حيث الطبيعة الساحرة، والمعالم السياحية المبهرة كالقصر الإمبراطوري، وسوارفسكي انسبروك، ومتحف الأجراس، وتلفريك جبال نورد كيتين، والقفز التزلجي، وحديقة الحيوانات الألبية، وغيرها من المعالم السياحية، إلى جانب الأسواق والمقاهي التي تعكس ثقافة النمساويين.

معالم سياحية في انسبورك

1. ساحة ماريا تيريزا

كل شيء عن مدينة انسبورك النمساوية

وتوجد في إقليم تيرول بإنسبورك حيث يلتقي الماضي مع والمستقبل، وبها العديد من الأنشطة فتعتبر مكان مميز للنزهة فيه والجلوس للتمتع بجمال الطبيعة ومشاهدة الأحداث التاريخية.

2. تلفريك نورد بارك

كل شيء عن مدينة انسبورك النمساوية

في زيارتك لمدينة إنسبروك وركوبك التلفريك، والمصمم من قبل المهندسة العراقية زها حديد، والذي يتوسط الطبيعة الخلابة حيث تحيط بك الجبال من ارتفاع 2000 متر، وهي تجربة تنفرد بها النمسا عن أي بلد أوروبي آخر، كما يمكنك التسوق أو الاستراحة وتناول مشروب في أحد المقاهي المحيطة بالموقع.

3. قرية إيغلز

كل شيء عن مدينة انسبورك النمساوية

وتبعد 5 كيلومترات عن المدينة، واحدة من قرى منطقة العطلات، وهي قرية ممتدة على سهل أخضر تحيط بها الجبال والغابات، كما أنك تستطيع أن تصل إليها عن طريق المصاعد الكهربائية للتمتع بمنظر خلاب، إضافة إلى إمكانية الحصول على فرصة التزلج على الجليد.

4. عالم سواروفسكي Swarovski World في انسبروك

عالم سواروفسكي موجود في منطقة جميلة قريبة من مدينة انسبورك تسمى wattens وهو عبارة عن مصنع ومقر للشركة، وبه حديقة صغيرة موجود بها ممرات مائية ومطل صغير ومجسم لكف اليد من الأشجار، ومقهى، ونافورة الوجه الكريستالي العملاق، ومعرض للمبيعات، ومتحف سواروفسكي.

5. منتزه نورد بارك Nord Park

ويتم الوصل له عن طريق باص أو سيارة ويتم الصعود على 4 مراحل

  • المرحلة الأولى:

ويطلق عليها Alpen ZoK حديقة حيوانات الألب

رسوم الدخول فيها حوالي 7 يورو للفرد

  • المرحلة الثانية:

ويتم الوصول لها بواسطة عربات تصعد للأعلى عن طريق سكة حديدية، ويطلق عليها Hungerburg وتعتبر الجزء الأساسي والأكبر من حديقة النورد بارك Nord Park، كما توجد بها مسطحات خضراء وملاعب واسعة، إلى جانب المطاعم والمقاهي والمحلات الخاصة بالتحف والهدايا.

  • المرحلة الثالثة:

وتنتقل إليها بواسطة التلفريك الذي يتحرك كل نصف ساعة كبينة تنزل وأخرى تصعد ويتم دخول الكابينة عن طريق تمرير التذكرة في مكان خاص فيفتح آلياً، المسافة كبيرة بين المحطة الثانية والثالثة ويأخذ التلفريك حوالي 10 دقائق للوصول لـــــ Seegrube، وهي موجودة على ارتفاع 1905 مترا فوق سطح الأرض بها فندق ومطعم صغير.

  • المرحلة الرابعة:

تصل إليها بواسطة التلفريك ويطلق عليها Hafelerkar وموجودة على ارتفاع 2256 متراً فوق سطح الأرض وبها مقهى صغير تكسوه الثلوج في فصل الشتاء.

التسوق في انسبروك

حيث تجد أهم الماركات العالمية والرياضية، إلى جانب المنتجات النمساوية المميزة، ومنتجات انسبروك الخاصة كالمجوهرات المبهرة والعريقة التي تصنع يدوياً، وملابس الرياضة والتزلج، والأقمشة والصوف، والملابس التقليدية التي يرتديها أهالي النمسا ويفخرون بارتدائها في الأعياد الوطنية، ومن أهم مراكز التسوق:

1. مول سيل بارك sillpark

ويوجد بالقرب من محطة القطار Innsbruck Hbf انسبروك هبف، ويحتوي على الكثير من المحلات التجارية الخاصة

مواعيد العمل

من الإثنين إلى الأربعاء من 9 صباحاً لـــ 7 مساءً.

من الخميس إلى الجمعة من الساعة 9 صباحاً لـــــ 8 مساءً.

يوم السبت من 9 صباحاً لـــ 6 مساءً.

مول ديزdez

2. مول ديسمبر

أوقات العمل:

  • من الإثنين إلى الأربعاء من التاسعة صباحاً للسابعة مساءً.
  • الخميس الجمعة من التاسعة صباحاً للثامنة مساءً.
  • السبت من التاسعة صباحاً للسادسة مساءً.

بطاقة انسبروك كارد

هي بطاقة معروفة تتيح لصاحبها السفر في أنحاء المدينة مجاناً بواسطة شبكة المواصلات العامة، وتتضمن 7 عربات للتلفريك والحافلات السياحية، وتتميز البطاقة بأنها تمكن صاحبها من الدخول المجاني لــــــ 18 متحفاً، وعالم سوارفسكي للكريستال، وحديقة الحيوان “آلبين زو” كما تمنحك جولة إرشادية سياحية في المدينة، والاستمتاع بالجلوس في كازينو إنسبروك الشهير وتناول مشروب.

أفضل فنادق انسبروك

مدينة انسبورك

أفضل مطاعم انسبورك

مدينة انسبورك
  • مطعم لودينغ Ludwig

وهو من أشهر المطاعم الحلال في انسبروك، ويقدم البرجر والبطاطس المقلية، وأطباق باردة وساخنة وأجبان، كما يقدم التشيز برجر ضمن قائمة طعام انتقائية.

مواعيد العمل به يومياً من 9:00 صباحاً لـ 10:00 مساءً.

  • مطعم Derman restaurant

مطعم Derman تركي يقدم المشاوي والكباب الحلال الشهي والحلويات التركية، والمقبلات اللذيذة، والمشروبات الساخنة والباردة.

مواعيد العمل: يومياً من 7:30 صباحاً – 11:00 مساءً.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.