الرئيسية > التقارير > اوروبا > النمسا > اين تقع فيينا وكم تبعد عن سالزبورغ؟

اين تقع فيينا وكم تبعد عن سالزبورغ؟

فيينا واحدة من أكثر المدن الأوروبية اجتذابًا للزوار، فهي عاصمة النمسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان. تفتخر بجمال لافت وتاريخ غني يتجلى في كثير من المعالم التاريخية والمتاحف والقصور المتلألئة وتراث موسيقي استثنائي، فضلًا عن المساحات الخضراء الشاسعة وأماكن الترفيه والأسواق الرائعة.

في هذا التقرير سنجيب عن تساؤل اين تقع فيينا على خريطة النمسا، وكم تبعد فيينا عن سالزبورغ.

اين تقع فيينا

اين تقع فيينا على الخريطة؟

تقع فيينا في شمال شرق النمسا بمحاذاة نهر الدانوب، ثاني أطول نهر في أوروبا، وتحديدًا بين سفوح جبال الألب وجبال الكاربات، وهي قريبة من حدود التشيك وسلوفاكيا والمجر.

لعدة قرون كانت فيينا بمثابة بوابة بين أوروبا الغربية والشرقية، ولا تزال أهم مركز سياسي وتجاري وثقافي للنمسا، وقد تم تصنيف وسط المدينة كأحد مواقع التراث العالمية التابعة لليونسكو.

كما تحتل المساحات الخضراء جزء كبير من فيينا التي تمتد على مساحة 415 كيلو متر مربع تقريبًا.

وفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع فيينا عند دائرة عرض 48.2082 درجة شمالًا، و16.3738 درجة شرقًا. وبذلك تقع على نفس دائرة عرض مدينة بادن فورتمبيرغ في ألمانيا، ومينيسوتا في أمريكا، وأونتاريو في كندا.

فيينا على الخريطة

أهم المدن الأوروبية القريبة من فيينا

دعنا نذكر لك أهم المدن الأوروبية القريبة من فيينا والمسافات بينها:

اين تقع فيينا من براتيسلافا؟

تبعد العاصمة السلوفاكية براتيسلافيا مسافة 80 كم من فيينا حسب خرائط جوجل، أي حوالي ساعة بالسيارة، أو ما يقرب من ساعة و10 دقائق بالحافلة، وتستغرق الرحلة بالقطار ساعة و7 دقائق تقريبًا.

كم المسافة بين فيينا وبودابست؟

تُقدر مسافة أقصر طريق بين مدينة فيينا والعاصمة المجرية بودابست بحوالي 243 كم وفق خرائط جوجل، أي ساعتين و20 دقيقة بالسيارة، أو ما يقرب من ساعتين و25 دقيقة بالحافلة.

في حين يمكن الذهاب من فيينا إلى بودابست في غضون ثلاث ساعات وربع بالقطار.

اين تقع فيينا من براغ؟

يمكن الانتقال من فيينا إلى العاصمة التشيكية براغ في غضون 3 ساعات و30 دقيقة بالسيارة، لاجتياز مسافة تُقدر بـ334 كم حسب خرائط جوجل، وهو المسار الأسرع بين المدينتين. فيما تُقدر المسافة بالقطار بحوالي 4 ساعات و40 دقيقة.

المسافة بين فيينا وميونخ

بإمكانك الوصول من فيينا إلى مدينة ميونخ الألمانية في غضون 4 ساعات و31 دقيقة بالسيارة، تجتاز خلالها مسار يُقدر بـ403 كم حسب خرائط جوجل، وتستغرق الرحلة بالحافلة 4 ساعات و35 دقيقة تقريبًا.

فيما تستغرق الرحلة بالقطار ما يقرب من 4 ساعات ونصف.

اين تقع فيينا من البندقية؟

يمكن اجتياز أسرع مسار بين فيينا ومدينة البندقية في إيطاليا في غضون 6 ساعات و15 دقيقة لقطع مسافة تُقدر بـ584 كم. في حين تستغرق الرحلة بالحافلة وقتًا طويلًا قد يزيد عن 9 ساعات، وتستغرق الرحلة بالقطار السريع 7 ساعات و40 دقيقة.

كم تبعد فيينا عن سالزبورغ؟

بعد معرفة اين تقع فيينا على الخريطة، ربما ينتابك الفضول لمعرفة المسافة بين فيينا وسالزبورغ، أحد أجمل المدن السياحية في النمسا، والتي تتمتع بمحيط رائع وهندسة معمارية فريدة. وتمتد على طول ضفتي نهر سالزاخ، حيث تخرج من جبال الألب إلى الأراضي المنخفضة التي يهيمن عليها جبل أونتيرسبيرج، البالغ ارتفاعه 1853 مترًا.

حسب خرائط جوجل، يمكن اجتياز أسرع مسار بين فيينا وسالزبورغ في 3 ساعات و7 دقائق لقطع مسافة تقدر بـ315 كم، وهناك مسار آخر يقدر بـ359 كم يمكن قطعه في 4 ساعات و4 دقائق تقريبًا.

كذلك يمكن الذهاب من فيينا إلى سالزبورغ بالقطار في مدة تقارب ساعتين ونصف، وهي الطريقة الأكثر شعبية، حيث تستمتع بالمناظر الخلابة على طول الطريق. مع العلم أن جميع القطارات تغادر من محطة فيينا المركزية إلى محطة سالزبورغ، الواقعة بالقرب من وسط المدينة.

يمكنك الاطلاع على مواعيد القطارات وحجز التذاكر عبر هذا الموقع أو من هنا.

بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع فيينا على الخريطة، وذكرنا موقع فيينا بالنسبة للمدن الأوروبية المجاورة، وكم تبعد فيينا عن سالزبورغ.

شاركنا برأيك واستفساراتك عن السياحة في فيينا، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرت هذه المدينة الجميلة من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق