الرئيسية > التقارير > اوروبا > النمسا > أجمل ما يقدمه لك قطار وولف قانق البخاري عند زيارتك لمدن الريف النمساوي

أجمل ما يقدمه لك قطار وولف قانق البخاري عند زيارتك لمدن الريف النمساوي

قم برحلة لأعلى خط سكة حديد مسنن في النمسا، من سانت وولف قانق إلى قمة شافبرج التي يبلغ ارتفاعها 1783 متر.

بعد حوالي 35 دقيقة سيوصلك قطار وولف قانق البخاري SchafbergBahn إلى القمة التي ينتهي عندها مسار جولته المذهلة التي يقطعها منذ عام 1893.

ستزور واحد من أجمل جبال النمسا، الذي يقدم للزوار مناظر طبيعية خلابة لا تضاهى، في رحلة تمتد لمسافة 6 كيلو مترات، ولا يفوتك شراء تذاكر العودة، حيث تتوفر التذاكر أحادية الاتجاه فقط.

معلومات عن قطار وولف قانق البخاري

قطار وولف قانق البخاري

قطار وولف قانق ليس مجرد وسيلة نقل، على الأقل بالنسبة للسكان المحليين.

بالرغم من أن القطار نفسه تم إنشاءه عام 1892، إلا أن السكان كانوا ينتقلون إلى قمة شافبرج بواسطة حامل الكراسي (مهنة قديمة كان العامل يحمل كرسي بيدين ويحمل الشخص إلى القمة). وهي جولة تاريخية سياحية يعود تاريخها أكثر من 150 عام.

لا تزال القطارات تعمل بالبخار، ولكنها ليست القطارات الأصلية، ومع ذلك فإن القطارات القديمة تعمل في المناسبات الخاصة وفي تواريخ محددة مسبقًا. ويعمل خط السكة الحديد المؤدي إلى قمة شافبرج بانتظام في الفترة من إبريل إلى نوفمبر.

ماذا يقدم لك قطار وولف قانق البخاري؟

قطار وولف قانق البخاري

بالرغم من أن رحلة القطار البخاري لا يعلم عنها كثير من زوار النمسا، إلا أنها تلقى رواجًا هائلًا بين السياح الناطقين بالألمانية. حيث تحظى قصص القطار وتاريخه بشعبية كبيرة عندهم، وقد يصل عدد الزوار الراغبين في الحصول على جولة القطار إلى 2500 زائر يوميًا.

وذلك بفضل المناظر الخلابة للطبيعة البكر والريف الساحر من أعلى نقطة في النمسا، بل يمكنك أن تقيم ليوم على قمة جبل شافبرج بسعر معقول بالنظر إلى الموقع.

المميز أن تلك القطارات نادرة الوجود في عصر مليء بالتكنولوجيا والقطارات فائقة السرعة. وحدها القطارات البخارية هي التي تعيدك للعصر الإمبراطوري القديم، وبشكل عام فهي تجربة لا تُنسى.

الجزء الجنوبي من الجبل الذي يسلكه القطار عبارة عن تلة كبيرة خضراء مورقة. بينما يمثل الجانب الآخر حفرة كبيرة يصل عمقها لحوالي 1000 متر، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على منطقة سالزكاميرجوت.

نصيحة للمصورين: اجلس في العربة الخلفية ليتسنى لك اخراج رأسك من نافذة القطار والتقاط الصور من زوايا مختلفة للقطار والطريق.

بعد رحلة لا تُنسى اقض بعض الوقت في وولف قانق وشاهد كنيسة سانت وولف قانق أو قم بجولة في قرية هالستات القريبة.

Wolfgang steam train

مواعيد العمل

تعمل القطارات الأولى من الساعة 9:20 صباحًا، وفي شهري يوليو وأغسطس تعمل قبل ذلك بنصف ساعة. مع العلم أن القطارات تعمل خلال موسم الذروة على فترات مدتها 20 دقيقة.

يوصى بالوصول المبكر، حيث يمكنك قضاء وقت الانتظار في الجهة المقابلة في المقهى بدلًا من انتظار مكتب التذاكر حتى بداية ساعة العمل.

⚠ عليك التحقق من موقع Salzburg AG الإلكتروني للتأكد من وقت الرحلة والجولة التي ستكون على متنها.

طريقة الوصول إلى محطة قطار وولف قانق البخاري

الرحلة بالقطار إلى قمة جبل شافبرج باهظة الثمن، ولكنها أيضًا واحدة من أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها في الريف الأوروبي، وهي أفضل سكة حديد مسننة في جميع أنحاء النمسا، حيث تصعد لحوالي 1300 متر.

بإمكانك الوصول إلى هناك عن طريق وسائل النقل العام، فيمكن ركوب الحافلة رقم 150 من سالزبورغ إلى سانت جيلجن، ثم ركوب القارب من سانت جيلجن إلى سانت وولف قانق حيث تستقل القطار.

⚠توجد تذاكر Combi للقارب والقطار لأنهما ينتميان إلى نفس الشركة.

أسعار التذاكر

  • سعر تذكرة البالغين: 30.60 يورو
  • سعر تذكرة الكبار بأسعار مخفضة: 23.30 يورو
  • سعر تذكرة الأطفال: 15.30 يورو
  • سعر تذكرة المجموعات: 27.30 يورو

فنادق سانت وولف قانق

Tourism in Wolfgang

1] فندق فوريان النمسا

يقع فندق فوريان على بعد 4 دقائق سيرًا من الشاطئ، ويوفر منطقة شاطئ خاصة، وخدمة استئجار ألواح التزلج على الماء والدورات التدريبية على التزلج.

كما يمكن للضيوف الاستفادة من الدراجات الجبلية واستئجار ألواح التجديف، وتتوفر كراسي الاسترخاء على الشاطئ الرملي الخاص مجانًا.

الفندق مصنف 4 نجوم، وحاصل على تقييم رائع من قِبل المسافرين.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا

2] بنسيون فولفغانغسي

تتوفر العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة بالقرب من الفندق. كما يوفر بيت الضيافة مخزنًا لأغراض التزلج وتراسًا للتشمس وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة.

وتقع أقرب محطة قطارات على بعد 300 متر من الفندق.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

  1. رحلة سريعة إلى بحيرة وولف قانق النمسا وأفضل الأنشطة الموصي بها
  2. أفضل 7 من فنادق وولف قانق المجربة والمضمونة
  3. اين تقع النمسا وكيف يمكن السفر إليها؟
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق