الرئيسية > التقارير > اوروبا > البوسنة والهرسك > اين تقع البوسنة والهرسك | والمسافات بين أهم المدن السياحية

اين تقع البوسنة والهرسك | والمسافات بين أهم المدن السياحية

في السنوات الأخيرة ازدادت شهرة البوسنة والهرسك بين المسافرين العرب، بفضل ما تمتلكه من تنوع ثقافي وتاريخ غني يمزج بين الشرق والغرب، مع هندسة معمارية مميزة، ومناظر طبيعية فاتنة تغطي معظم أنحاء البلاد، وشعب ودود ومضياف يرحب بالزائرين.

هناك أيضًا كثير من الأنشطة المثيرة، مثل المشي لمسافات طويلة والتسلق وركوب الرمث والطيران المظلي وركوب الدراجات في الجبال، كما أنها وجهة سياحية غير مكلفة.

إذا كنت تنوي السياحة في البوسنة والهرسك، تابع معنا لتعرف اين تقع البوسنة والهرسك على خريطة العالم، والمسافات بين أهم المدن السياحية.

اين تقع البوسنة والهرسك

اين تقع البوسنة والهرسك على الخريطة؟

تقع البوسنة والهرسك في جنوب شرق أوروبا، وتحديدًا في غرب شبه جزيرة البلقان، وهي المنطقة الجغرافية الواقعة في الجزء الجنوبي من قارة أوروبا.

تحدها كرواتيا من الشمال والغرب والجنوب، وصربيا من الشرق، والجبل الأسود من الجنوب الشرقي، والبحر الأدرياتيكي من الجنوب الغربي، على طول امتداد ضيق بطول 20 كم يحيط بمدينة نيوم.

تهيمن جبال الألب الدينارية على حدودها الغربية مع كرواتيا، فيما يشكل نهر سافا، أحد روافد نهر الدنواب، الحدود الشمالية مع كرواتيا، ويمثل نهر درينا الذي يتدفق شمالًا، جزءًا من الحدود الشرقية مع صربيا.

تغطي الغابات ما يقرب من نصف الأراضي في البوسنة والهرسك، وتنتشر الينابيع الطبيعية في جميع أنحاء البلاد، كما تتمتع بحياة برية متنوعة.

ووفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع البوسنة والهرسك بين دائرتي عرض 42 و46 درجة شمالًا، ما يعني أنها تقع في النصف الشمالي، وبين خطي طول 15 و20 درجة شرقًا، وبذلك تقع في النصف الشرقي.

البوسنة والهرسك على الخريطة

نبذة عن تاريخها

خضعت البوسنة والهرسك لسيطرة الإمبراطورية العثمانية في القرن الخامس عشر، ثم حكمتها الإمبراطورية النمساوية المجرية في عام 1878. وبعد الحرب العالمية الأولى انضمت إلى مملكة صربيا وكرواتيا وسلوفينيا، التي عُرفت لاحقًا باسم “مملكة يوغوسلافيا”.

بعد الحرب العالمية الثانية أصبحت البوسنة والهرسك جزءًا من جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية، وبعد تفككها في عام 1991، صوّت غالبية سكانها للحصول على الاستقلال في استفتاء عام 1992.

اين تقع سراييفو؟

سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك وأكبر مدنها، تقع على طول نهر ميلجاكا في جنوب شرق أوروبا والبلقان، وتحديدًا في وادي سراييفو بوسط البوسنة والهرسك، وتحيطها جبال الألب الدينارية.

بجانب موقعها الرائع، تمتاز سراييفو بتاريخ ثري وطعام لذيذ ومجموعة متنوعة من معالم الجذب التي تستقطب كثير من زوار البوسنة والهرسك، مع العديد من نقاط المشاهدة التي توفر مناظر خلابة للمدينة.

سراييفو على الخريطة

اين تقع البوسنة والهرسك والمسافة بين سراييفو وموستار

يفضل كثير من المسافرين العرب زيارة مدينة موستار بعد سراييفو، فهي واحدة من أشهر وجهات السياحة في البوسنة، وذلك بفضل جمالها الطبيعي والهندسة المعمارية الرائعة، وبالطبع جسر ستاري موست، المدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. بالإضافة إلى كثير من المطاعم التقليدية والمساجد والمباني التاريخية والأسواق الجذابة.

تُقدر المسافة بين سراييفو وموستار بـ129 كم حسب خرائط جوجل، أي حوالي ساعتين وربع بالسيارة، في حين تستغرق الحافلة ما يقرب من ساعتين و33 دقيقة.

المسافة بين سراييفو وترافنيك

تمثل مدينة ترافنيك وجهة سياحية بارزة لزوار البوسنة والهرسك، حيث تحتضن مجموعة فريدة من المباني والآثار ذات الطراز الشرقي التقليدي، ووسط المدينة التاريخي العريق الذي يعود إلى القرن الخامس عشر. وتهيمن منحدرات جبل فلاسيك على أفق المدينة، والتي تعد واحدة من أشهر وجهات التزلج والمشي لمسافات طويلة في البوسنة.

تُقدر المسافة بين سراييفو وترافنيك بـ92.1 كم وفق خرائط جوجل، أي حوالي ساعة و30 دقيقة بالسيارة، فيما تستغرق الرحلة ساعتين و40 دقيقة بالحافلة.

المسافة بين سراييفو وبيهاتش

يفضل كثير من المسافرين زيارة بيهاتش خلال رحلتهم في البوسنة والهرسك، حيث تتمتع بموقع رائع بين تلال وادي أونا الأخضر، ويتوسطها مبنى فريد من القرون الوسطى ذو قطع مربعة وبرج كنيسة مصاحب له. كذلك تجعلها سلسلة من الجزر المنبثقة المحاطة بالقنوات الخضراء الفيروزية في وادي أونا، مكانًا مثاليًا للتنزه.

تُقدر مسافة أقصر طريق بين سراييفو وبيهاتش بـ308 كم حسب خرائط جوجل، أي ما يقرب من 4 ساعات و45 دقيقة بالسيارة.

بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع البوسنة والهرسك بالتفصيل، واين تقع العاصمة سراييفو، وذكرنا المسافات بين أهم المدن السياحية.

شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في البوسنة والهرسك، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق