الرئيسية > التقارير > اوروبا > كل ما تريد معرفته عن السياحة في تشيسكي كروملوف في التشيك

كل ما تريد معرفته عن السياحة في تشيسكي كروملوف في التشيك

تشيسكي كروملوف

تشيسكي كروملوف واحدة من أجمل المدن السياحية الأوروبية، تجمع بين جمال الطبيعة الساحرة من غابات وأنهار وجبال، والتاريخ العريق الذي يرجع للعصور الوسطى مثل الباروكابي والقوطي، ويتجلى في قلاع وأبراج وقصور ومتاحف ومسارح فنية، وكثير من المعالم السياحية.

عزيزي المسافر أنت معنا في جولة من قلب تشيسكي فتابع معنا.

أين تقع تشيسكي كروملوف؟

تقع مدينة تشيسكي كروملوف Český Krumlov في دولة التشيك على نهر فلتافا، في أقصى جنوب بوهيميا. وتبعد حوالي 25000 متر من مدينة تشيسكي بوديوفيتش، بالقرب من بحيرة ليبانو. وقد قامت منظمة اليونسكو بضمها للتراث العالمي عام 1992.

الموقع على الخريطة

أفضل الأماكن السياحية في تشيسكي كروملوف

1] نهر فلتافا

تشيسكي كروملوف

زيارة هذا النهر في فصل الصيف نشاطًا مفضلًا لكثير من السكان المحليين والسياح، حيث يمكنهم الاستمتاع بنسمات الهواء أو التجديف الليلي أو السباحة والقفز من أعلى النهر. كما يمكن الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة على إحدى جانبي النهر وتناول المشروبات المثلجة.

خرائط جوجل

2] نافورة الساحة الرئيسية

تشيسكي كروملوف

يرجع تاريخ النافورة للقرن الثامن عشر، وقد بُنيت لتحل مكان نافورة قديمة من القرن السادس عشر.

مياه النافورة يمكن الشرب منها، كما توجد ساحة لركوب الدرجات بالقرب منها، وتحيطها مباني أثرية على تراث الباروك يمكنك التقاط أجمل الصور بجوارها.

خرائط جوجل

3] قلعة تشيسكي كروملوف

تشيسكي كروملوف

قلعة ضخمة تتكون من أربعين مبنى وقصرًا وخمس ساحات وحديقة تمتد على مساحة 27 فدان. ترجع للحكم البوهيمي، وتتميز بالعمارة والهندسة المثيرة للإعجاب، فقد تطورت العمارة فيها على مر العصور، منذ بناؤها وحتى القرن السابع عشر.

تتكون من عدة مباني، منها كنيسة سانت جورج وقاعة النهضة وقاعة روزنبرغ والمسرح الباروكي والشقق الملكية.

يمكنك رؤية المدينة القديمة من أعلى برج الجرس في القلعة ومشاهدة روعة العمارة في ذلك العصر واللوحات الفنية التي ترجع للطبقة الأرستقراطية. وكذلك مشاهدة المنسوجات التاريخية التي ما زالت تحتفظ بنقوشها من مئات السنين، ويمكنك أيضًا التجول في الحديقة ومشاهدة تناسق الأشجار والتقاط كثير من الصور التذكارية.

جوجل

4] كنيسة القديس فيتوس

تشيسكي كروملوف

ترجع للعصر الروماني الكاثوليكي، فقد شُيدت في القرن الثالث عشر، وتتميز بجمال العمارة وارتفاع سقفها بطريقة مبهرة وتزينها النقوش والزخارف الفنية.

تضم مدفن للعائلات البوهيمية الأرستقراطية القديمة، ويوجد بها برج بواجهة فنية ونقوش هندسية رائعة. يمكنك مشاهدة المنطقة من أعلى البرج، والتقاط الصور التذكارية للوحات المميزة.

جوجل

5] مركز إيغون شيل للفنون

Cesky Krumlov

تتميز شوارع تشيسكي بوجود لوحات فنية جميلة منتشرة فيها، وهو تقليد فني يعود للعصور الوسطى. كما يمكن دخول متحف إيغول شيل للفنون، الذي يضم لوحات فنية كلاسيكية.

يضم المتحف أيضًا قاعات للمحاضرات وورش عمل وحفلات فنية، بالإضافة إلى متجر صغير لبيع التحف، ومقهى.

جوجل

6] متحف تشيسكي كروملوف الإقليمي

Český Krumlov

من المتاحف المميزة في تشيسكي كروملوف، يضم معارض تسرد تاريخ كل منطقة في بوهيميا من خلال مجموعة مميزة من التحف واللوحات والمخطوطات والأسلحة والمفروشات والملابس.

يحتوي المتحف على ما يقرب من 22000 قطعة تاريخية، بالإضافة إلى 5000 كتاب أثري، و800 مجسم تاريخي للمدينة على مر العصور.

كما يمكن الذهاب إلى متحف الهندسة المعمارية القريب منه، والذي يعرض الحرف الوطنية في المدينة.

جوجل

7] دير مينوريت

Cesky Krumlov

يرجع تاريخه للقرن الرابع عشر ولا يزال يحتفظ بتراثه وتصميمه الجذاب، ويمكنك زيارته خلال إحدى الفعاليات والحفلات.

يضم الدير مجموعة كبيرة من اللوحات والتحف الفنية يرجع تاريخها للعصر القوطي، كما يمكنك التجول في حديقة الدير والاستمتاع بجمال الطبيعة والجو.

جوجل

8] جبل كليت

Český Krumlov

يقع الجبل على حدود تشيسكي كروملوف، ويصل ارتفاعه لأكثر من 1 كم. يمكنك تسلق الجبل بمساعدة مختصين ومشاهدة المدينة من أعلى، كما توجد مسارات محددة لاتباعها والصعود إلى القمة.

تستطيع أيضًا زيارة مرصد كليت بالقرب منه ومشاهدة حركة النجوم ليلًا.

ننصحك بالذهاب إلى برج جوزيف والصعود لمشاهدة جبال الألب من المرصد أعلاه، والاستمتاع بالتجول في المنطقة المحيطة به، ومشاهدة النباتات الجبيلة والحيوانات البرية.

جوجل

9] متحف فوتواتيلير سيدل

Český Krumlov

من المزارات السياحية المميزة لعشاق التصوير، يرجع تاريخه للقرن التاسع عشر، ويضم العديد من اللوحات الفنية التاريخية وطوابع البريد والمخطوطات الأثرية واللوحات الزجاجية. كما يسرد المتحف تاريخ التصوير القديم وتطور الكاميرات وغرف التصوير والإضاءة.

جوجل

10] متحف ماريونيت

Cesky Krumlov

يقع المتحف داخل كنيسة القديس جوست سابقًا، بالقرب من المدينة القديمة، وهو مناسب لاصطحاب الأطفال. حيث تُقدم كثير من العروض داخل المتحف، كما يمكنك شراء ما يعجبك من المعروضات الفنية لدمى الأطفال.

جوجل

11] متحف الشمع

تشيسكي كروملوف

متحف الشمع من المناطق التي تستحق الزيارة في تشيسكي كروملوف، وهو مناسب لاصطحاب الأطفال، يضم كثير من التماثيل لمشاهير وسياسيين وشخصيات من العصور الوسطى. ويقدم محاكاة لورش حرفية كالحداد ومعامل كيميائية وقاعات تحاكي المحاكم في العصور الوسطى.

جوجل

12] مناجم تحت الأرض

تشيسكي كروملوف

تشيسكي كروملوف هي مركز لكثير من مناجم المعادن والذهب والأحجار الكريمة والجرافيت، يمكنك الانضمام لإحدى الجولات السياحية مع مرشدين ومشاهدة تطور التعدين وتاريخ العمل في المناجم على مر العصور.

جوجل

أفضل الأوقات لزيارة تشيسكي كروملوف

يعد فصلي الربيع والخريف من أفضل أوقات السنة لزيارة تشيسكي كروملوف، لاسيما خلال الفترة من شهر مارس وحتى منتصف مايو، والفترة من شهر سبتمبر وحتى منتصف نوفمبر. حيث تكون درجات الحرارة معتدلة.

ويعد شهر مايو من أجمل الشهور التي يمكن زيارة المدينة بها، حيث تزهو ألوان الربيع، كما تُقام فيه كثير من الفعاليات والمهرجانات.

أما في فصل الصيف الذي يبدأ من مايو حتى شهر أكتوبر، فيكون الطقس حار إلى معتدل، وهو وقت مناسب لزيارة الغابات أو الاستمتاع بالشواطئ.

في فصل الشتاء تنخفض الحرارة وتهطل الأمطار بغزارة شديدة، وهي الفترة من النصف الأخير من شهر نوفمبر حتى بداية النصف الثاني من شهر مارس.

كيفية الوصول إلى تشيسكي كروملوف

إذا كنت في براغ لن تواجه صعوبة في الوصول إلى مدينة تشيسكي كروملوف، حيث تتنقل الحافلات بين المدينتين. وتعمل بين محطتي تشيسكي كروملوف وستيودنت اجنسي Student Agency بالقرب من محطة مترو أندول the Anděl metro station، وتستغرق الرحلة ما يقرب من 3 ساعات.

أو بإمكانك ركوب القطار من براغ إلى تشيسكي في مدة تصل إلى 100 دقيقة.

أفضل الفنادق في تشيسكي كروملوف

تشيسكي كروملوف

يبحث السياح العرب عن فنادق تشيسكي كروملوف، التي تعد ثاني أكثر الوجهات السياحية شهرة في التشيك بعد العاصمة براغ. وهي من المدن التي تحظى بالعديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام، فهي موطن للمتاحف العريقة والمعارض الفنية، كما تفتخر المدينة بتقديم أفضل المطاعم والأسواق والفنادق.. اقرأ المزيد


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

لاتفوت عروض البلاك فرايدي 2022-2023
ينتهي العرض يوم 2022/12/01

خصومات 30% و أكثر

أضف تعليق