الرئيسية > التقارير > اوروبا > فرنسا > شارع الشانزليزيه باريس | أفضل الأنشطة وأقرب الفنادق والمعالم السياحية

شارع الشانزليزيه باريس | أفضل الأنشطة وأقرب الفنادق والمعالم السياحية

شارع الشانزليزيه ليس الشارع الأشهر في باريس فحسب، بل أنه أشهر الشوارع التجارية السياحية في العالم، وأحد أهم معالم باريس السياحية، التي يجب أن يزورها كل مسافر إلى العاصمة الفرنسية.

في السطور التالية سنصحبك في جولة داخل شارع الشانزليزيه في باريس، تتعرف من خلالها على الشارع الشهير وكيفية الوصول إليه، وأفضل الأنشطة المتاحة هناك، وأهم المعالم السياحية والفنادق القريبة منه.

شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه باريس

شارع الشانزليزيه هو أقدم وأجمل الشوارع السياحية في العالم، بما يحتضنه من دور سينما ومقاهي ومطاعم راقية ومتاجر لأحدث صيحات الموضة.

يمتد الشارع بطول 1.9 كم، ويربط قوس النصر بميدان الكونكورد، وهو مقسم إلى جزأين، الجزء السفلي هو الأقرب إلى ميدان الكونكورد، ويمر عبر عدد من المباني التاريخية، مثل القصر الكبير. أما الجزء العلوي فهو قريب من قوس النصر، ويضم العديد من المطاعم ودور السينما والمتاجر الفاخرة.

يعود تاريخ شارع الشانزليزيه إلى عام 1640، حيث تم إخلاء مساحة لزراعة مجموعة من الأشجار، أصبحت فيما بعد طريقًا. وفي عام 1724 تم توسعته، كما تم تجديد أرصفة الشارع في عام 1994، مما أدى إلى تحسينه بشكل كبير.

أين يقع شارع الشانزليزيه وكيفية الوصول إليه؟

Av. des Champs-Élysées

يقع شارع الشانزليزيه في الحي الثامن بشمال غرب باريس، ويبدأ الشارع شرقًا من ميدان الكونكورد، وغربًا من ساحة النجمة، التي تتبع منطقة شارل ديجول.

يوجد في شارع الشانزليزيه عدد من محطات المترو التي يمكن الخروج للشارع من إحداها، حسب قربها من المكان الذي ترغب في زيارته، مثل:

  • محطة الشانزليزيه كليمنسو Champs Elysees Clemenceau
  • محطة شارل ديغول Charles de Gaulle
  • محطة جورج الخامس George V
  • محطة فرانكلين روزفيلت Franklin Roosevelt

الموقع على الخريطة

أفضل الأنشطة في شارع الشانزليزيه

في هذا الشارع البالغ طوله نحو 1900 متر، سيكون عليك تقسيم منطقة تجولك لتستمتع بأنشطة مختلفة وتشاهد معالم كثيرة، ومن أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها:

شارع الشانزليزيه
  • بإمكانك البدء من ميدان كونكورد، الذي يبدأ منه الشارع من جهة الشرق، حيث تجد فيه إحدى المسلات الفرعونية.
  • وفي نهايته الغربية عند ساحة النجمة، يمكنك مشاهدة أحد الأفلام المشوقة في أيًا من قاعات السينما هناك.
  • ستجد في الشارع منطقة خاصة أشبه بحديقة ميدانية بها العديد من الألعاب التي تناسب الأطفال والكبار.
  • يمكنك زيارة متجر ديزني إذا كنت ترغب في شراء هدايا مميزة لأطفالك.
  • تناول كوب قهوة أو مشروب شوكولاتة ساخنة سيكون أمرًا ممتع للغاية في جولتك هناك.
  • هناك عدد غير محدود من متاجر الأزياء والأحذية ومستحضرات التجميل والعديد من المنتجات بحيث تحظى بتجربة تسوق رائعة.
  • يمكنك التجول سريعًا في الشارع بأكمله من خلال الحافلات السياحية، وهو واحد من أجمل الأنشطة التي يفضلها السياح العرب، فيتعرفون على الشارع بأكمله في أقل وقت ممكن.

معالم سياحية قريبة

معالم سياحية قريبة من الشانزليزيه

التجول في الشانزليزيه أمرًا ممتعًا للغاية قد يستغرق منك يومًا بأكمله، ولكن إذا كنت ترغب في نزهة سريعة ثم زيارة بعض الأماكن السياحية القريبة، فنرشح لك هذه الأماكن:

فنادق قريبة من الشانزليزيه

فنادق قريبة

1) فندق فلانيل باريس

من فنادق باريس الموصي بها للمسافرين العرب، يبعد مسافة 5 دقائق سيرًا من قوس النصر، و3.1 كم من برج إيفل، ويضم سبا ونادي صحي، مع خدمة واي فاي مجانية.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق جراند باورز

فندق ملكي من الدرجة الأولى، موجه بشكل خاص لعشاق الرقي والفخامة بسعر يتناسب معها. يضم سبا يشتمل على ساونا وحمام تركي وحوض استحمام ساخن، وتوفر بعض الغرف إطلالات على برج إيفل.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

3) فندق إيكتا شانزليزيه

يقع على بعد 200 متر فقط من شارع الشانزليزيه ومحطة مترو جورج الخامس. ويوفر غرف مريحة مطلة على المدينة ومزودة بمرافق صنع الشاي والقهوة، مع خدمة واي فاي مجانية.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق