اين تقع شامونيه؟

يتساءل الكثيرون من محبي السفر عن موقع بلدة شامونيه، التي تعد واحدة من أجمل وجهات السياحة في فرنسا وأكثرها اجتذابًا للزوار، ومنتجع شهير للتزلج على الجليد منذ أن أُقيمت بها دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1924.

تحيطها جبال الألب المهيبة، وتعج بالمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والفنادق الأنيقة، وتوفر لزوارها فرص رائعة للمشي لمسافات طويلة، والتسلق وركوب الدراجات في الجبال، والطيران المظلي، ولعب الجولف والتنس، ناهيك عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الملهمة واستنشاق هواء جبال الألب النقي.

تابع معنا لتعرف اين تقع شامونيه ، وكيفية الوصول إلى شامونيه من باريس، وأهم المدن القريبة من شامونيه.

اين تقع شامونيه ؟

تقع بلدة شامونيه في مقاطعة هوت سافوا بجنوب شرق فرنسا، بالقرب من جبل مونت دولينت، حيث تلتقي الحدود الفرنسية والسويسرية والإيطالية.

تهيمن عليها سلسلة جبال ابر شامونيه المذهلة التي تبلغ ذروتها في قمة مونت بلانك على ارتفاع 4810 متر، وهو أعلى جبل في أوروبا الغربية، يقع أسفل بحيرة جنيف، ويعد الموقع الأكثر إثارة في جبال الألب الفرنسية، ويضم بعضًا من أروع المناظر في العالم.

طرق الذهاب إلى شامونيه

بعد معرفة اين تقع شامونيه ، عليك أن تعرف أهم طرق الوصول إليها من فرنسا وخارجها، وهي:

1) الطائرة

يعد مطار جنيف الدولي، ثاني أكبر مطار في سويسرا، واحد من أفضل الخيارات للذهاب إلى شامونيه، حيث يبعد مسافة 103 كيلو متر (حوالي ساعة و15 دقيقة)، وهو أقرب مطار إلى شامونيه. ما يعني أنه يمكنك السفر إلى جنيف بالطائرة، ومن هناك يمكن حجز خدمة النقل من المطار (مشترك أو خاص) إلى شامونيه.

هي واحدة من أسرع وأسهل الطرق للوصول إلى شامونيه، وخيار مفضل لمن تستهويهم السياحة في سويسرا وزيارة جنيف قبل الذهاب إلى شامونيه.

من المطارات القريبة من شامونيه أيضًا:

  1. مطار شامبيري الدولي (فرنسا) واحد من أقرب المطارات إلى شامونيه، حيث يقع على بعد 145 كيلو متر (حوالي ساعة ونصف).
  2. يبعد مطار تورينو الدولي (إيطاليا) مسافة 175 كيلو متر من شامونيه (ساعتين تقريبًا).
  3. يقع مطار ليون (فرنسا) على بعد 220 كيلو متر من شامونيه.

2) السيارة

يمكن الذهاب إلى شامونيه بالسيارة، فهناك شبكة واسعة من الطرق الأوروبية السريعة تسهل الوصول إلى شامونيه من عدة مدن.

3) القطار

رحلة قطار مونت بلانك السريع هي إحدى الطرق المفضلة للوصول إلى شامونيه، حيث توجد محطة قطارات في وسط شامونيه تربطها ببعض المدن الفرنسية والسويسرية، وتقع على بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من الساحة الرئيسية.

تختلف مدة الرحلة حسب المكان الذي تسافر منه، فقد يستغرق السفر بالقطار من لندن إلى شامونيه حوالي 10 إلى 12 ساعة، بينما تستغرق الرحلة بالقطار من جنيف إلى شامونيه 3 ساعات ونصف.

كذلك تختلف الأسعار حسب المدينة التي ستسافر منها، ووقت السفر، والعمر (توجد خصومات للأطفال)، وعدد المسافرين (توجد خصومات للمجموعات)، والحجز مسبقًا، فكلما حجزت مبكرًا، كلما انخفض السعر. مثلًا يمكن أن تُكلف الرحلة من لندن إلى شامونيه من 147 إلى 283 دولار، في حين تبدأ أسعار التذاكر من جنيف بحوالي 50 دولار.

4) الحافلة

يمكن الذهاب إلى شامونيه بالحافلة، وهي وسيلة رخيصة، مما يجعلها خيارًا جيدًا عند السفر بميزانية منخفضة، ولكنها تستغرق وقتًا طويلًا.

هناك عدد من شركات الحافلات الدولية يمكن أن تنقلك بين شامونيه وبعض المدن في أوروبا مثل جنيف ولندن، كذلك يسهل الوصول إليها بالحافلة من معظم المدن الفرنسية.

كيفية الوصول إلى شامونيه من باريس

من السهل حقًا الوصول إلى شامونيه من باريس (تقع على بعد 470 كيلو متر) بعدة طرق:

  • يمكن الوصول إلى شامونيه من باريس بالقطار، حيث تنطلق عدة قطارات من باريس إلى شامونيه يوميًا، وتستغرق الرحلة بين 5 ساعات ونصف إلى 7 ساعات، وتعتمد الأسعار على عدة عوامل، بما في ذلك وقت السفر والحجز مسبقًا، وتتراوح في المتوسط بين 60 إلى 170 دولار.

استقل قطار TGV من محطة قطار ليون إلى بيلجارد، في رحلة مدتها ساعتين و40 دقيقة إلى 3 ساعات، ومن بيلجارد استقل قطار TER الذي سيأخذك إلى محطة سان جيرفيه لو فاييه في حوالي ساعة و50 دقيقة، ومن هناك سينقلك قطار مونت بلانك السريع إلى وسط شامونيه في حوالي 40 دقيقة.

  • القطار ليس الخيار الوحيد للوصول إلى شامونيه من باريس، يمكن أيضًا الوصول إليها بالسيارة، تُقدر مسافة الطريق بـ612 كيلو متر، ويمكن قطعها في حوالي 6 ساعات و46 دقيقة على طول مسار A5.
  • يمكن الذهاب إلى شامونيه من باريس بالطائرة، حيث تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية مباشرة من باريس إلى مطار جنيف، وهو الأقرب إلى شامونيه، ومن هناك يمكن حجز خدمة النقل من المطار إلى شامونيه.
  • تعد الحافلة أرخص وسيلة للذهاب إلى شامونيه من باريس، وتستغرق الرحلة ما يقرب من 10 ساعات ونصف، وتُكلف 42 دولار في المتوسط.

أهم المدن القريبة من شامونيه

بعد التجول في شامونيه وزيارة معالمها السياحية، من الممكن زيارة بعض المدن القريبة، وأبرزها:

1) مدينة انسي

تقع انسي على بعد 94.1 إلى 101 كيلو متر من شامونيه، أي ما يعادل ساعة و50 دقيقة بالسيارة عبر المسارين A40 وD1203، وتستغرق الرحلة بالحافلة ساعتين و16 دقيقة تقريبًا.

2) مدينة ليون

تبعد شامونيه مسافة 223 كم إلى 240 كم من ليون، أي ما يعادل ساعتين و21-30 دقيقة من القيادة عبر المسارات A40 أو A43.

3) مدينة كولمار

تقع كولمار على بعد 333 كيلو متر من شامونيه، أي ما يعادل 3 ساعات و46 دقيقة بالسيارة عبر المسار A12. تزداد المسافة إلى 411 كيلو متر إذا اتبعت المسار A1 الذي يوصلك من شامونيه إلى كولمار خلال 4 ساعات و24 دقيقة. ويمكن أن تصل الرحلة بالحافلة إلى 5 ساعات و49 دقيقة.

4) مدينة ستراسبورغ

تُقدر المسافة بين شامونيه وستراسبورغ بـ405 كيلو متر، أي ما يعادل 4 ساعات و29 دقيقة بالسيارة على الطريق السريع A35، وتستغرق الرحلة بالحافلة 6 ساعات و56 دقيقة.

5) مدينة نيس

تقع شامونيه على بعد 457 كيلو متر من نيس، مما يعني القيادة على مسارات E80 / A10 وE25، والوصول في غضون 4 ساعات و20 دقيقة. يمكن أيضًا قطع المسافة بين شامونيه ونيس بواسطة وسائل النقل العام في غضون 9 ساعات و26 دقيقة.

إذا كنت زرت شامونيه من قبل، أخبرنا عن تجربتك والطريقة التي اخترتها للوصول إليها. وإذا كنت تنوي زيارتها قريبًا، شاركنا بطريقة الوصول المفضلة لديك.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.