الرئيسية > التقارير > اوروبا > جورجيا > أفضل 7 أنشطة واماكن سياحية في غودواري التي تستحق الزيارة

أفضل 7 أنشطة واماكن سياحية في غودواري التي تستحق الزيارة

غودواري واحدة من أجمل وجهات السياحة في جورجيا التي تستحق الزيارة، تتمتع بموقع مميز على المنحدرات الجنوبية لسلسلة جبال القوقاز، على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر، وتبعد مسافة 120 كم من مدينة تبليسي.

تعد وجهة شهيرة للتزلج، وتضم مجموعة رائعة من معالم الجذب، كما يمكن لزوارها الاستمتاع بكثير من الأنشطة والرياضات، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وركوب التلفريك وتسلق الصخور وركوب الدراجات والخيل والتجديف وجولات الجيب وصيد الأسماك والقفز بالمظلات.

دعنا نكشف لك عن أفضل 7 أنشطة واماكن سياحية في غودواري.


1) التزلج على الجليد

التزلج على الجليد في غودواري

تعد غودواري وجهة مثالية لمحبي التزلج واللعب بالثلوج، بل يمكن اعتبارها واحدة من أفضل أماكن التزلج في العالم، حيث يمكن للمتزلجين من جميع المستويات العثور على فرص رائعة للتزلج على المسارات المختلفة في غودواري. ويبدأ موسم التزلج من شهر ديسمبر حتى نهاية إبريل، ويصل سُمك الثلج خلال هذه الفترة لحوالي مترين.

كما يفضل كثير من زوار غودواري الاستمتاع بالمشي وسط جبال القوقاز التي يكسوها الجليد في الشتاء واللعب بالثلوج، وأيضًا الصعود إلى مصاعد التزلج والاستمتاع بإطلالة بانورامية ساحرة من أعلى قمم الجبال، على ارتفاعات تتراوح بين 1500 و4000 متر فوق مستوى سطح البحر. أو ركوب الزلاجات، وهو نشاط ممتع للصغار والكبار على حد سواء، ما يجعلها واحدة من أفضل أماكن السياحة في جورجيا للعوائل.

2) ممر جفاري

ممر جفاري

لن تكتمل رحلتك في غودواري دون زيارة ممر جفاري، واحد من أفضل اماكن سياحية في غودواري، وهو ممر جبلي على ارتفاع 2395 متر فوق مستوى سطح البحر.

يقع في منطقة ستيبانتسميندا على المنحدرات الجنوبية لجبال القوقاز، ويمثل أعلى نقطة على الطريق السريع الجورجي العسكري، ويوفر مناظر جبلية خلابة.

جوجل

3) نصب الصداقة الروسية الجورجية

نصب الصداقة الروسية الجورجية - من أشهر اماكن سياحية في غودواري

يعد نصب الصداقة الروسية الجورجية، واحد من أشهر اماكن سياحية في غودواري، يقع على الطريق السريع الجورجي العسكري، بين غودواري وممر جفاري، وهو نصب تذكاري كبير تم بناؤه في عام 1983 لإحياء ذكرى العلاقات بين روسيا وجورجيا.

النصب عبارة عن هيكل خرساني ضخم تزينه جدارية فسيفاء مثيرة للإعجاب، تصور مشاهد من التاريخ الجورجي والروسي، ويطل على وادي ديفيل في جبال القوقاز.

جوجل

4) القفز بالمظلات

القفز بالمظلات

رياضة القفز بالمظلات واحدة من أفضل الأنشطة السياحية في غودواري وأكثرها شعبية، حيث يمكنك الاستمتاع بهذه الرياضة المثيرة فوق جبال القوقار التي تكسوها الثلوج البيضاء، مما يحفز الأدرينالين لديك ويحمسك لزيارة غودواري مرات عديدة.

إذا لم تكن تُجيد القفز بالمظلات، لا تقلق، يمكنك الاستعانة بأحد المدربين في غودواري.

5) قرية جوتا

قرية جوتا - من أجمل اماكن سياحية في غودواري

قرية جوتا واحدة من أجمل أماكن سياحية في غودواري، تبعد منها مسافة ساعة بالسيارة تقريبًا، وتشكل معلم جذب هام لزوار غودواري، حيث يمكنهم رؤية الجمال الخفي لجبال القوقاز.

تعد واحدة من أعلى المستوطنات الجبلية في أوروبا الشرقية، حيث يصل ارتفاعها لحوالي 2200 متر فوق مستوى سطح البحر، وتزخر بالمناظر الطبيعية الرائعة، ما يجعلها مكان مثالي لمحبي الطبيعة والباحثين عن الاسترخاء. كما يمكن لزوارها الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل والتخييم.

جوجل

6) دير جفاري

دير جفاري

يجذب دير جفاري، القريب من غودواري، عدد كبير من زوار جورجيا، ممن يستهويهم موقعه المميز على قمة جبلية عند التقاء نهري متكفاري و أراجفي، والمناظر الطبيعية الجميلة المحيطة به، وهو واحد من المواقع المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

يعود تاريخه للقرن السادس، ويتميز بنقوش بارزة تزين واجهته، ويوفر منظر رائع من الأعلى للمدينة القديمة في متسخيتا، والتي كانت في السابق عاصمة مملكة إيبيريا.

جوجل

7) جسر أنانوري

جسر أنانوري

على بعد حوالي ساعة و10 دقائق بالسيارة من غودواري، يمكن زيارة جسر أنانوروي، الذي يمر فوق نهر أراجفي، ويربط الطريق الجورجي العسكري، ويوفر مناظر وإطلالات خلابة لغودواري والمناطق المحيطة بها من الأعلى.

جوجل

هذه قائمتنا لأفضل أنشطة واماكن سياحية في غودواري التي تستحق الزيارة، شاركنا برأيك وتعليقك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت غودواري من قبل.

شاهد أيضًا:

  1. أجمل 7 اماكن سياحية في اوسلو النرويجية ننصح بزيارتها
  2. تعرف على بحيرة تبليسي في جورجيا
  3. معلومات مهمة قبل السفر إلى جورجيا

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق