الرئيسية > التقارير > اوروبا > المانيا > أفضل 7 اماكن سياحية في شتوتغارت ألمانيا ننصحك بزيارتها

أفضل 7 اماكن سياحية في شتوتغارت ألمانيا ننصحك بزيارتها

تُعرف شتوتغارت بكونها موطنًا لأعرق شركتين لصناعة السيارات في أوروبا، بجانب كونها واحدة من أجمل المدن السياحية في ألمانيا، مع وجود متحفين شهيرين للسيارات ومجموعة رائعة من الحدائق والقصور.

نستعرض لك في هذا التقرير أفضل 7 اماكن سياحية في شتوتغارت بألمانيا التي ننصحك بزيارتها.

اماكن سياحية في شتوتغارت

1) متحف مرسيدس بنز

اماكن سياحية في شتوتغارت - متحف مرسيدس بنز

تأسس متحف مرسيدس بنز ليحكي تاريخ الشركة العريق وإنتاجها منذ عام 1887 وحتى آخر إصدار للشركة، في مبنى مكون من 9 طوابق يعرض أكثر من 1500 منتج للشركة، بالإضافة إلى نبذة عن أعمال جوتليب داملر وويلهلم مايباخ.

يعرض المتحف أيضًا براءات اختراع شركة مرسيدس وتطوير السيارات المناسبة لتكنولوجيا كل عصر مر على الشركة الشهيرة.

كذلك يعرض تصورات لسيارات المستقبل كنماذج أولية، وأول دراجة نارية في العالم، إن كنت شغوفًا بعالم السيارات، فلن يخيب هذا المتحف آمالك.

يستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع من 9 صباحًا حتى 6 مساءً، عدا يوم الإثنين.

لزيارة الموقع الإلكتروني للمتحف من هنا

الموقع على الخريطة

جوجل

2) شلوس بلاتس شتوتغارت

اماكن سياحية في شتوتغارت -شلوس بلاتس شتوتغارت

تقع ساحة شلوس بلاتس Schlossplatz في وسط شتوتغارت مُحاطة بالمباني العريقة، تتوسطها المساحات الخضراء الشاسعة التي تنتشر بها المقاعد للاسترخاء والاستمتاع بدفء الشمس، بالإضافة لكونها مكانًا رائعًا للتنزه في الطقس الجيد.

يمكنك أن ترى بعض المنحوتات التي تحظى بشهرة كبيرة في المدينة، مثل عمود اليوبيل، والمنصة الحديدية، والقصر الجديد.

بجوار الساحة، يوجد شارع كونيغ شتراسه Königstrasse، أحد أشهر أماكن التسوق في ألمانيا، والذي ينتهي عند محطة السكك الحديدية الرئيسية في المدينة.

الموقع على الخريطة

جوجل

3) شتوتغارت جاليري

شتوتغارت جاليري

يعرض شتوتغارت جاليري مجموعة مميزة من الأعمال الفنية التي تعود لعصر النهضة الألمانية، ومنحوتات ورسومات لكبار الفنانين من مختلف البلدان، ويلقي الضوء بشكل كبير على أعمال الفترة الكلاسيكية الحديثة من 1900 إلى 1980.

يعتبر هذا المتحف واحد من أكثر متاحف أوروبا اجتذابًا للزوار، ناهيك عن تصميمه الخارجي الذي يعتبر في حد ذاته تحفة فنية.

يستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع من 10 صباحًا حتى 5 مساءً، عدا الإثنين.

الموقع على الخريطة

جوجل

4) متحف بورش

متحف بورش

حتى وإن لم تكن محبًا للسيارات، فإن متحف بورش سيضمن لك متعة حقيقية من خلال جدار اللمس الأكثر شهرة في المتحف والمسمى بـPorsche Touch wall، وهو جدار تفاعلي يصل ارتفاعه لحوالي 12 مترًا.

يمكنك من خلاله استعراض تاريخ الشركة وصورها وإعلاناتها على مدار العقود الماضية، بالإضافة لأكثر من 80 سيارة فاخرة معروضة داخل المتحف، مع دليل صوتي باللغة الإنجليزية يشرح تاريخ المتحف منذ النشأة وحتى الوقت الحاضر.

يفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع من 9 صباحًا حتى 6 مساءً، عدا يوم الإثنين.

الموقع على الخريطة

جوجل

5) حديقة حيوان ويلهيلما

اماكن سياحية في شتوتغارت - حديقة حيوان ويلهيلما

هي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في ألمانيا، تستقبل أكثر من 2 مليون زائر سنويًا، وقد تأسست كحديقة ملكية في منتصف القرن التاسع عشر وسط حدائق خضراء أخرى شاسعة.

تعيش الحيوانات في هذه الحديقة في بيئات تشبه بيئاتها الطبيعية، وتنتشر في أرجائها النباتات والأشجار المختلفة، حيث تضم أكثر من 8500 نوع نباتي، تمثل بيئتها الأصلية.

الحديقة مناسبة للعائلات، وخاصة المصاحبين لأطفالهم.

الموقع على الخريطة

جوجل

6) برج تليفزيون شتوتغارت

فيرنسي هتورم شتوتغارت

يطل البرج التليفزيوني في شتوتغارت، المعروف بـ”فيرنسي هتورم شتوتغارت Fernsehturm Stuttgart” على وادي نيكار وريف شوابين والغابة السوداء، وغيرها من الأماكن الجميلة التي يمكن رؤيتها من ارتفاع 217 مترًا، من مطعم البرج أو منصة المراقبة.

وهو أول برج تليفزيوني في العالم أُنشئ على أثره أبراج أخرى في الصين وجوهانسبرج.

الموقع على الخريطة

جوجل

7) قصر لودفيغسبورغ

قصر لودفيغسبورغ - من أفضل اماكن سياحية في شتوتغارت

يقع هذا القصر الباروكي الفخم في مدينة لودفيغسبورغ الصغيرة في شمال شتوتغارت، ويعد واحد من أهم اماكن سياحية في شتوتغارت الألمانية.

بُني القصر في عام 1757، وقد تم تزيين جدرانه بشكل يدوي بالكامل، مع ثريات لافتة، ولا يزال يحتفظ بالكثير من مقتنياته وجدرانه الأصلية التي تعود للقرون الوسطى، بالتأكيد زيارة هذا القصر الرائع تجربة ممتعة لا يمكن تفويتها.

الموقع على الخريطة

جوجل

هذه كانت قائمتنا لأفضل اماكن سياحية في شتوتغارت ألمانيا التي تستحق زيارتك. شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في شتوتغارت، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق