الرئيسية > التقارير > اوروبا > المانيا > السياحة في هايدلبرغ ألمانيا: دليلك لأهم الأماكن السياحية فيها

السياحة في هايدلبرغ ألمانيا: دليلك لأهم الأماكن السياحية فيها

إذا سألت المسافرين إلى ألمانيا أي المدن يقصدونها، سيُجيبون حتمًا أن السياحة في هايدلبرغ هي وجهة رئيسية خلال رحلتهم في ألمانيا. حيث تستقبل هذه المدينة الجميلة وحدها أكثر من 11 مليون سائح سنويًا، فهي توفر كثير من الأنشطة الترفيهية والعروض الثقافية، والفعاليات التي تُنظم على مدار العام.

في السطور التالية سنقدم للمسافر العربي دليل مبسط عن السياحة في هايدلبرغ الألمانية، ليتعرف على أجمل الأماكن السياحية، وأهم الفنادق والمطاعم التي تستحق التجربة.

السياحة في هايدلبرغ ومعلومات عنها

السياحة في هايدلبرغ

تقع مدينة هايدلبرغ عند منبع نهر نيكار، الذي يبدأ من تلال أودنفالد إلى سهل الراين في جنوب غرب ألمانيا، وهي واحدة من أكثر الأماكن دفئًا في ألمانيا.

ولعل درجة الحرارة هي السبب في مشاهدة المزروعات التي تحتاج لهذا الطقس اللطيف، مثل اللوز والتين والزيتون في بعض الأحيان، وكذلك الببغاوات الإفريقية البرية، التي تتخذ من المدينة موطنًا مفضلًا لها.

تعد هايدلبرغ أيضًا واحدة من أكثر المدن الألمانية رومانسية، وذلك بفضل موقعها المتميز على ضفاف النهر، ومبانيها القديمة والجسور الجميلة وأطلال القلعة التي تطل على وسط المدينة. وهي عاصمة ولاية بالاتينات القديمة، ومدينة جامعية قديمة يتم الاحتفاء بها في الأغاني والشعر الألماني والأدب الأوروبي.

تقدم المدينة كثير من الأشياء المجانية التي يمكن للزائر القيام بها، مثل الواي فاي الذي يغطي أكثر من مئتي معلم سياحي ومكان عام بشكل مجاني تمامًا. ناهيك عن الأماكن العامة المسموح بزيارتها، مثل جسر كارل تيودور، والمدينة القديمة، وكنيسة الروح القدس، وسوق عيد الميلاد في هايدلبرغ، والمشي على طول طريق الفلاسفة الواقع على الجانب الشمالي من نهر نيكار.

العملةاليورو
اللغة الرسميةالألمانية – الإنجليزية كلغة ثانية
رقم الشرطة 110
الإطفاء112
الإسعاف122

المسافة بين هايدلبرغ والمدن القريبة منها

توضح القائمة أدناه المسافة بين هايدلبرغ كنقطة انطلاق رئيسية، وأقرب المدن الألمانية إليها:

  • من هايدلبرغ إلى مانهايم 19 كم.
  • من هايدلبرغ إلى كارلسروه 50 كم.
  • من هايدلبرغ إلى فرانكفورت 77 كم.
  • من هايدلبرغ إلى شتوتغارت 79 كم.
  • من هايدلبرغ إلى فيسبادن 81 كم.
  • من هايدلبرغ إلى ستراسبورغ، فرنسا 115 كم.
  • من هايدلبرغ إلى فرايبورغ 169 كم.
  • من هايدلبرغ إلى نورمبرج 172 كم.
  • من هايدلبرغ إلى بون 187 كم.
  • من هايدلبرغ إلى اوغسبورغ 196 كم.

هايدلبرغ على الخريطة

طقس هايدلبرغ وأفضل وقت للزيارة

تمتاز هايدلبرغ بطقس دافئًا صيفًا مع غيوم جزئية تغطي بعض المناطق، وغيوم أكثر في فصل الشتاء مع طقس بارد للغاية. لذا فإن أفضل وقت لزيارة المدينة يكون خلال فصل الصيف، الذي يبدأ من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر.

طرق السفر إلى هايدلبرغ

  • جوًا: لا تحتوي مدينة هايدلبرغ على مطار، ولكن يعد مطار فرانكفورت الدولي هو المطار الأقرب لها. ومنه يمكن ركوب حافلة إلى مدينة هايدلبرغ في رحلة تستغرق ساعة واحدة تقريبًا.
  • القطار: من محطات القطار الرئيسية في فرانكفورت أو شتوتغارت أو كارلسروه وغيرها من المدن الألمانية، يمكن ركوب القطار إلى المحطة الرئيسية هاوبتبانهوف في هايدلبرغ.

أكلات لا تفوتها عند السياحة في هايدلبرغ

يشتهر المطبخ الألماني وتحديدًا هايدلبرغ بأكلات حصرية ومنها:

  • ستيودنتنكوس: عبارة عن طبق من الحلوى المصنوعة من الفطائر المطبوخة بنكهات مختلفة (الوافل) والشكولاتة الداكنة.
  • ليبركنودل: نوع من الفطائر المصنوعة من الخبز ولحم البقر، مع إضافة التوابل والبيض، وتُطهى على البخار.
  • دامبفنودل: طبق نباتي مكون من المكرونة المُشكلة على هيئة كرات صغيرة، وتُقدم مع الحساء.
  • هيرزدريغر: عبارة عن بطاطا مسلوقة مع البيض على شكل كرات محشوة بالنقانق.

مطاعم هايدلبرغ

هذه افضل المطاعم التي ننصح بها عند زيارة هايدلبرغ:

  • مطعم سيراي serai restaurant: مطعم مأكولات ماليزية وشرق آسيوية، تم افتتاحه عام 1998، لذا يعد واحد من أعرق المطاعم في هايدلبرغ.
  • مطعم زور هيرينميل zur Herrenmühle: مطعم معروف، يقدم أكلات من المطبخ الألماني التقليدي، بالإضافة إلى تشكيلة من الأطباق البحرية، مع جلسات ريفية خارجية.

نصائح قبل السفر إلى هايدلبرغ

  • احصل على الخريطة السياحية للمدينة من مكتب السياحة الوطني.
  • القوانين الألمانية تمنع جلوس الأطفال في غير المقاعد المخصصة لهم في السيارة.
  • احتفظ ببعض النقود المعدنية لدفعها عند ماكينات التذاكر.
  • إذا قمت باستئجار سيارة في المدينة، يلزمك الحصول على قرص وقوف من محطات تزويد الوقود، حيث يمنع الوقوف في المناطق المخططة باللون الأزرق بغير ذلك القرص.

أفضل فنادق هايدلبرغ

فنادق هايدلبرغ
  • فندق إن إتش هايدلبرغ: فندق 4 نجوم، يقع على بعد 100 متر من محطة فولكسهوخشوله للترام، مما يسهل على ضيوفه التنقل في المدينة.

الأماكن السياحية في هايدلبرغ

1) قلعة هايدلبرغ

قلعة هايدلبرغ - السياحة في هايدلبرغ

شُيدت القلعة التاريخية في القرن السادس عشر من الحجر الرملي الأحمر، على تلة مدرجة بارتفاع 200 متر فوق المدينة القديمة في هايدلبرغ، وهي تمثل الفن المعماري الذي امتاز به عصر النهضة الألمانية. وتعد موطنًا لكثير من الفعاليات التي تُقام على مدار العام، لاسيما في الفترة من شهر يونيه إلى أغسطس، والتي تمتاز بمزيج رائع من الفن المسرحي والموسيقى والكورال وغيرها من الفنون الموسيقية الجميلة.

جوجل

2) الشارع الرئيسي والمدينة القديمة

السياحة في هايدلبرغ - الشارع الرئيسي والمدينة القديمة

الشارع الرئيسي هو المكان المثالي للبدء في استكشاف المدينة القديمة، من خلال الأزقة الضيقة والشوارع العتيقة التي تعرض الفن المعماري للعصور الوسطى، مع إطلالات رائعة على الكنائس القديمة والمحلات التجارية، والمعارض والمقاهي المحلية والمطاعم. وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في هايدلبرغ، إن لم تكن الوجهة الأجمل على الإطلاق.

جوجل

3) كنيسة الروح القدس

السياحة في هايدلبرغ - كنيسة الروح القدس

تقع كنيسة الروح القدس في وسط ساحة سوق هايدلبرغ، وهي معلم بارز في المدينة القديمة، وتعد نموذج لاتحاد المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت إذ استخدموها في وقت واحد لأداء صلواتهم في القرون الوسطى أثناء وبعد حرب خلافة بالاتين. أما الآن فهي كنيسة بروتستانتية فقط مع البرج الخاص بها، والذي يمكن صعوده ومشاهدة المدينة والقلعة والنهر في إطلالة خلابة.

جوجل

4) جسر كارل تيودور

السياحة في هايدلبرغ - جسر كارل تيودور

جسر رومانسي رائع يمر من فوق نهر نيكار، وسمي بهذا الاسم تيمنًا باسم المسؤول عن تصميمه وبناء الأقواس الحجرية في عام 1788، كبديل للجسور الخشبية التي كانت تنتشر على النهر في تلك الحقبة الزمنية.

خرائط جوجل

بذلك نكون قدمنا دليل مبسط عن السياحة في هايدلبرغ الألمانية. شاركنا برأيك وتعليقك، وحدثنا عن هايدلبرغ إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

لاتفوت عروض البلاك فرايدي 2022-2023
ينتهي العرض يوم 2022/12/01

خصومات 30% و أكثر

أضف تعليق