الرئيسية > التقارير > اوروبا > المانيا > معلومات عن حالة الطقس في هامبورغ وأفضل وقت للزيارة

معلومات عن حالة الطقس في هامبورغ وأفضل وقت للزيارة

هامبورغ واحدة من أهم مدن السياحة في ألمانيا، تقع في شمال غرب البلاد، وبالتالي تتواجد في شمال أوروبا بالقرب من بحر الشمال وبحر البلطيق.

بسبب قرب هامبورغ من البحر، يسودها مناخ معتدل صيفًا وشتاءً، ويعد شهر يوليو الأكثر دفئًا، حيث تقترب فيه درجات الحرارة من 17 درجة مئوية. فيما يعد شهر يناير الأكثر برودة، إذ يصل متوسط درجة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية.

في هذا التقرير سنخبرك بكافة المعلومات عن حالة الطقس في هامبورغ وأفضل وقت للزيارة.

الطقس في هامبورغ

الطقس في هامبورغ

شهدت مدينة هامبورغ أيامًا حارة تعدت فيها درجة الحرارة حاجز الـ30 درجة مئوية، لاسيما حالات نادرة جدًا بلغت فيها درجة الحرارة ذروتها ووصلت إلى 38.5 درجة مئوية، وكان ذلك في العشرين من شهر يوليه عام 2006، بسبب تغيير المناخ.

بشكل عام، فإن العواصف الرعدية في هامبورغ تكون أكثر عند ارتفاع درجات الحرارة وتهطل الأمطار حينها بشكل كثيف ومفاجئ.

في حين تهطل الثلوج على فترات في فصل الشتاء بكميات معتدلة، وتهطل الأمطار في جميع فصول السنة بمعدل 774 مم سنويًا في أوقات متفرقة من العام. كما يعم الضباب بما معدله 52 يومًا سنويًا، مع نسبة رطوبة مرتفعة نسبيًا صيفًا وشتاءً.

أفضل وقت لزيارة هامبورغ هو فصل الربيع وبداية فصل الصيف، حيث يسود طقس دافئًا لطيفًا وملائمًا للتنزه والاستمتاع بكثير من الأنشطة السياحية.

فصول السنة في هامبورغ

فصول السنة في هامبورغ

الصيف في هامبورغ (مايو – سبتمبر)

يمتد فصل الصيف في هامبورغ من شهر مايو إلى سبتمبر، وهو موسم الذروة السياحي وأكبر فترة تُقام بها فعاليات ومهرجانات.

يصل متوسط درجة الحرارة خلال فصل الصيف إلى 21 درجة مئوية، وفي تلك الفترة ننصحك بحجز التذاكر ومكان الإقامة قبل السفر بثلاثة أشهر على الأقل، حيث تزداد الحشود السياحية وترتفع الأسعار قليلًا، وربما تجد صعوبة في حجز مكان إقامة مناسب لك.

الخريف في هامبورغ (أكتوبر – ديسمبر)

قدد يكون فصل الخريف هو الأنسب للزيارة والحصول على مكان إقامة يتماشى مع ميزانيتك، مع أخذ بعض الاحتياطات المتعلقة بالطقس. وتصل فيه درجة الحرارة إلى 13 درجة مئوية، كما تقل الحشود السياحية وأسعار أماكن الإقامة.

فصل الشتاء (يناير – إبريل)

يمتد هذا الفصل المجمد من شهر يناير إلى إبريل، وقد تتدنى فيه درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر، ومع ذلك، تستقبل الفنادق رواد الأعمال خلال تلك الفترة مع أسعار أقل.

الطقس في هامبورغ

بذلك نكون قدمنا لك أهم المعلومات عن حالة الطقس في هامبورغ خلال فصول العام وأفضل وقت للزيارة. شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في هامبورغ، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


مقالات ذات صلة:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق