الرئيسية > التقارير > اوروبا > المانيا > اين تقع برلين وكم تبعد عن ميونخ وهامبورغ؟

اين تقع برلين وكم تبعد عن ميونخ وهامبورغ؟

برلين واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا، والمدينة الأكثر شعبية في ألمانيا. تقدم مزيج لافت من الهندسة المعمارية الكلاسيكية والحديثة.

وتشتهر بطابع ثقافي مميز، فهي موطن لأوبرا برلين المشهورة عالميًا، كما تحتضن العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمواقع التاريخية. مع وفرة من الحدائق والمتنزهات وأماكن التسوق والترفيه، فهي حقًا مدينة جذابة تستحق الزيارة.

في السطور التالية سنُطلّعك اين تقع برلين على الخريطة، وكم تبعد عن مدينتي ميونخ وهامبورغ وطرق الوصول إليهما.

berlin

اين تقع برلين على الخريطة؟

برلين هي عاصمة ألمانيا وأكبر مدنها من حيث المساحة وعدد السكان. تقع في شمال شرق البلاد، وتحديدًا بين سهول بارنيم وتيلتوف، وتحيطها ولاية براندنبورغ من جميع الجهات.

تبعد برلين مسافة 180 كم جنوب بحر البلطيق، وحوالي 190 كم شمال الحدود التشيكية الألمانية. و177 كم شرق الحدود الألمانية الداخلية السابقة، و70 كم تقريبًا غرب الحدود الألمانية مع بولندا.

يخترقها نهر شبريا الذي يعبر وسط المدينة التاريخي ويصب في نهر الهافل في غرب برلين، والذي يشكل بحيرتي تيغيل والفان الكبيرة. ويصل أعلى ارتفاع لها لحوالي 115 متر فوق مستوى سطح البحر.

وفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع برلين على دائرة عرض 52 درجة شمالًا، وبذلك تقع في نصف الكرة الشمالي. وعلى خط طول 13 درجة شرقًا، وبذلك تتواجد في نصف الكرة الشرقي.

تمتد برلين على مساحة 891.7 كيلو متر مربع، وجزء كبير منها مغطى بالغابات والمتنزهات والأنهار والبحيرات، فتعتبر المدينة الأكثر خضرة في ألمانيا.

كما تضم مجموعة جذابة من المعالم السياحية، مثل بوابة براندنبورغ وجزيرة المتاحف وحديقة حيوانات برلين وبرج التليفزيون وقصر شارلوتنبورغ، أحد أشهر المعالم السياحية في برلين.

برلين على الخريطة

كم تبعد برلين من ميونخ؟

بعد ذكر اين تقع برلين على الخريطة، لابد من الإشارة إلى المسافة بينها وبين مدينة ميونخ، أحد أجمل مدن السياحة في ألمانيا.

تبعد برلين مسافة 585 كم من ميونخ، بما يعادل 5 ساعات و40 دقيقة عبر المسار A9. وقد تصل المدة إلى 6 ساعات إذا اتبعت المسار ‪A93‬‏ و‪A9‬‏، لاجتياز مسافة قدرها 616 كم حسب خرائط جوجل.‬‬

تتوفر عدة وسائل للسفر من برلين إلى ميونخ، أبرزها:

  • الحافلة: هي أرخص وسيلة للسفر من برلين إلى ميونخ، بتكلفة 17 دولار في المتوسط، لكنها تستغرق وقتًا طويلًا قد يصل إلى 6 ساعات. مع العلم أنها وسيلة مريحة للغاية وتوفر خدمة واي فاي.

يمكنك الاطلاع على مواعيد الحافلات وأسعار التذاكر والحجز عبر هذا الموقع أو من هنا

  • الطائرة: أسرع وسيلة للذهاب من برلين إلى ميونخ، حيث تقدم العديد من شركات الطيران، مثل لوفتهانزا وإيزي جيت، رحلات مباشرة بين برلين وميونخ، وتستغرق الرحلة ساعة و10 دقائق تقريبًا.

للحصول على أفضل الأسعار، يفضل الحجز قبل السفر بفترة، لاسيما في موسم الذروة والعطلات.

  • القطار: تستغرق الرحلة من برلين إلى ميونخ حوالي 4 ساعات ونصف بالقطار فائق السرعة. وهي وسيلة مريحة ومفضلة لكثير من المسافرين، ممن يرغبون في مشاهدة بعض المناظر الجميلة للريف الألماني على طول الطريق.

كما تتوفر قطارات ليلية من برلين إلى ميونخ والعكس، وتُكلف الرحلة 100 دولار في المتوسط.

المسافة بين برلين وميونخ على الخريطة

اين تقع برلين من هامبورغ؟

يفضل كثير من المسافرين الجمع بين مدينتي برلين وهامبورغ خلال رحلتهم في ألمانيا، لما تحويه كلا المدينتين من معالم سياحية مدهشة، ولسهولة التنقل بينهما.

وتشتهر هامبورغ بأنها واحدة من أكثر المدن خضرة في ألمانيا، حيث تحوي العديد من الحدائق والمتنزهات والبحيرات.

تبعد هامبورغ مسافة 289 كم من برلين، بما يعادل 3 ساعات بالسيارة عبر المسار A24. فيما يستغرق المسار ‪B189‬‏ و‪A24‬‏ مدة أطول تصل إلى 4 ساعات و10 دقائق، لاجتياز مسافة تُقدر بـ343 كم حسب خرائط جوجل.‬‬

تتوفر عدة وسائل للسفر من برلين إلى هامبورغ، أبرزها:

  • الحافلة: هي وسيلة رخيصة ومفضلة لكثير من المسافرين إلى هامبورغ، حيث تستغرق 3 ساعات وربع. وقد تصل المدة إلى أربع ساعات أو تزيد حسب حركة المرور، بتكلفة تتراوح من 6 إلى 20 دزلار.
  • القطار: أسرع وسيلة للذهاب إلى هامبورغ من برلين، حيث تستغرق الرحلة ساعتين تقريبًا، بتكلفة 30 دولار في المتوسط. مع العلم أن هناك عدة قطارات تغادر يوميًا من محطة برلين المركزية إلى هامبورغ.

المسافة بين برلين وهامبورغ على الخريطة

بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع برلين على الخريطة بالتفصيل، وذكرنا المسافات بينها وبين مدينتي ميونخ وهامبورغ.

شاركنا برأيك وتعليقك عن السياحة في برلين، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. اين تقع ألمانيا وما هو أفضل وقت لزيارتها؟
  2. دليل شامل عن السياحة في برلين يهم كل المسافرون العرب
  3. تعرف على افضل 8 من فنادق برلين حسب النزلاء العرب السابقين
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق