الرئيسية > التقارير > اوروبا > المانيا > اين تقع المانيا وما هو أفضل وقت لزيارتها؟

اين تقع المانيا وما هو أفضل وقت لزيارتها؟

المانيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في العالم، فهي لديها الكثير لتقدمه لزوارها، من المناظر الطبيعية الجميلة إلى المباني التاريخية والقلاع والمتاحف المثيرة للإعجاب والمنتجعات الصحية وخيارات التسوق الرائعة والمأكولات الشهية.

إذا كنت تخطط للسفر والسياحة في المانيا، تابع معنا لتعرف اين تقع المانيا على خريطة العالم، واين تقع العاصمة برلين، وكيفية السفر إليها، وأفضل وقت لزيارتها.

اين تقع المانيا

اين تقع المانيا على الخريطة؟

تقع المانيا في وسط غرب أوروبا، ممتدة على مساحة تصل إلى 357 ألف كيلو متر مربع، وتعد الأكثر كثافة سكانية بين دول الاتحاد الأوروبي، وسابع أكبر دولة أوروبية من حيث المساحة، وواحدة من أكبر الدول المُصدرة في العالم.

تشترك المانيا في حدودها مع تسع دول أوروبية، حيث تحدها الدنمارك من الجانب الشمالي، والنمسا وسويسرا من الجانب الجنوبي. فيما تحدها بولندا والتشيك من الجانب الشرقي، وفرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ من الجانب الغربي.

كما تمتلك خطًا ساحليًا يفتح على بحر البلطيق في الجهة الشمالية الشرقية، ويحدها بحر الشمال من الجهة الشمالية الغربية.

وتمتاز بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، حيث توجد الجبال الشاهقة في الجنوب، والسهول الرملية المتدحرجة في الشمال، والتلال في الغرب، وسهول الزراعة في الشرق. وتقع أكبر منطقة غابات المانية في الجنوب الغربي بالقرب من الحدود السويسرية، مع 97 محمية طبيعية تمتلئ بالأنواع النباتية والحيوانية المختلفة.

وفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع المانيا بين دائرتي عرض 47 و55 درجة شمالًا، ما يعني أنها تتواجد في النصف الشمالي، وبين خطي طول 5 و16 شرقًا، وبذلك تقع في نصف الكرة الشرقي.

المانيا على الخريطة

اين تقع العاصمة برلين؟

برلين هي عاصمة المانيا وأكبر مدنها، تقع في شرق المانيا، على بعد حوالي 70 كم غرب الحدود الالمانية مع بولندا، وتحديدًا بين سهول بارنيم وتيلتوف، وتحيط بها ولاية براندنبورغ من جميع الجهات.

ووفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع برلين على دائرة عرض 52 درجة شمالًا، وخط طول 13 درجة شرقًا.

برلين على الخريطة

اين تقع المانيا وكيفية السفر إليها

بعد معرفة اين تقع المانيا على الخريطة، ربما تتساءل عن كيفية السفر إليها، فهي واحدة من دول الشنغن، لذا تتطلب زيارتها الحصول على فيزا الشنغن (لمدة 90 يومًا).

في البداية يجب أن تقدم طلبًا إلكترونيًا للحصول على الفيزا عبر هذا الموقع، ثم تبدأ في تجهيز الأوراق المطلوبة حتى يتحدد لك موعد في السفارة أو القنصلية الالمانية في بلدك، وهي:

  • جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة الالتقاط مع خلفية بيضاء.
  • حجوزات تذاكر الطيران والفنادق، وخط سير الرحلة.
  • وثيقة تأمين صحي تغطي مدة الإقامة.
  • كشف الحساب البنكي.
  • شهادة قيد من مكان العمل، أو الجامعة إذا كنت طالبًا.
  • نسخ من تأشيرات الشنغن السابقة (إن وجدت).
  • دفع رسوم التأشيرة عبر بطاقة الائتمان أو الخصم.
كيفية السفر إلى المانيا

أفضل وقت لزيارة المانيا

يعد فصل الصيف موسم الذروة السياحي في المانيا، حيث يسود طقسًا رائعًا وملائمًا للتنزه والاستكشاف ومشاهدة معالم المانيا السياحية، إلا أن الأسعار تكون أعلى والحشود أكبر بكثير من الفصول الأخرى.

فيما يعد الشتاء أكثر الأوقات هدوءًا لزيارة المانيا، حيث يكون الطقس باردًا، ورغم ذلك، يمكن اعتباره وقتًا ملائمًا لزيارة جبال الألب البافارية والاستمتاع ببعض الرياضات الشتوية. كما تشهد عطلة رأس السنة الميلادية ارتفاعًا كبيرًا في عدد الزوار، لذلك تزيد الأسعار في هذا الوقت من العام.

في حين يعد فصلي الربيع والخريف أفضل وقت لزيارة المانيا، حيث يكون الطقس معتدلًا ومناسبًا للتنزه واستكشاف مواقع الجذب السياحي، كما تقل الحشود وتنخفض الأسعار قليلًا مقارنةً بموسم الذروة.


بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع المانيا على الخريطة، واين تقع العاصمة برلين، وذكرنا كيفية السفر إلى المانيا وأفضل وقت لزيارتها.

شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في المانيا، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرتها من قبل.

شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق