الرئيسية > التقارير > اوروبا > المانيا > جولة سياحية في حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات في شتوتغارت ألمانيا

جولة سياحية في حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات في شتوتغارت ألمانيا

حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات واحدة من أجمل الأماكن السياحية في شتوتغارت، وهي تعد جزءًا أساسيًا من تاريخ ولاية بادن فورتمبيرغ. وكانت تستخدم قديمًا كمقر ملكي خاص مبني على الطراز المغربي، ثم تحولت إلى حديقة حيوانات ونباتات تستقبل أكثر من مليون زائر سنويًا.

معلومات عن حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات في شتوتغارت

حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات في شتوتغارت

في فترة بناء الحديقة والقصر المتواجد بها، كان الطراز المغربي في المباني هو السائد في أغلب عواصم العالم، لاسيما التي كان يحكمها الملوك العثمانيين.

وعلى رأس تلك المباني كان الرمز الأشهر هو قصر الحمراء في غرناطة بإسبانيا، والذي أمر ملك شوابيان ببناء قصر الحديقة على نفس الطراز، لذا يسمى قصر ويلهيلما بقصر الحمراء المطل على نهر نيكارا في شتوتغارت.

تغطي الحديقة مساحة 30 هكتار تقريبًا، أي ما يعادل 40 ملعب كرة قدم، وتقع في الجهة الجنوبية على حدود حديقة روزنشتاينبارك، وهي أكبر حديقة في الجنوب الغربي الألماني، ومن الشرق تمتد إلى منطقة نيكار، وتمتد إلى المناطق السكنية في شتوتغارت في كانشتات من جهة الغرب والشمال.

تحتضن حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات الحديقة الملكية القديمة، مع عدد من المباني التاريخية التي تعود إلى القرن التاسع عشر. وهي حديقة نباتية وحيوانية حديثة، وقد أُنشأ جزء حديقة الحيوانات في عام 1945، وتقع تحت حماية منظمة اليونسكو للأماكن التراثية.

موقع حديقة ويلهيلما على الخريطة

أنشطة داخل حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات

1) شاهد قرود البونوبو المهددة بالانقراض

أنشطة في حديقة ويلهيلما

تساهم البيئة المصممة خصيصًا والمُعدة بعناية داخل حديقة ويلهيلما في حماية هذا النوع النادر من الانقراض، وتعد هي الفصيلة الأقرب لشكل وبنية الإنسان، وهي قردة لطيفة تعيش في بيئة مماثلة لبيئتها الطبيعية.

2) تعرف على الحديقة بشكل عام

wilhelma zoological and botanical garden

في الآونة الأخيرة استطاعت الحديقة القفز من المركز العاشر إلى المركز الخامس من حيث الجودة كأفضل حديقة حيوان في العالم تهتم بالحيوانات وترعاها، مما يحمسك للتجول فيها والتعرف على الحيوانات التي تحتويها.

بإمكانك التعرف على أكثر من 11 ألف كائن حي لحوالي 1200 فصيل مختلف، أتت من ألمانيا ومختلف بلدان العالم بغرض الحفاظ عليها وعرضها في بيئات تناسبها.

هناك أيضًا 8500 نوع وصنف نباتي تُعرض داخل الحديقة التاريخية أو في البيوت الزجاجية، مع لوحات إرشادية للتعريف بكل نوع، سواء نباتي أو حيواني، مع أماكن احتضان للطيور المهاجرة التي تحب التوقف في الحديقة في فصول معينة من العام. ولا تنسى الاحتفاظ بالدليل الصغير الذي يُعرفك بالطرق الصحيحة للتعامل مع الحيوانات البرية في البيئات المحلية.

3) قم بزيارة متحف التحنيط

في الحديقة يوجد قسم خاص للحيوانات التي توفت في الحديقة وتم تحنيطها على أسس علمية، وهياكل عظمية وجماجم وحفريات لحيوانات انقرضت منذ آلاف السنين، ننصحك بزيارة القسم والتعرف على ما يحتويه ويعرضه.

لا يسعنا أن نذكر كل الأنشطة التي يمكن القيام بها في واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في أوروبا وأكثرها حفاظًا على سلامة الحيوانات أيًا كانت الفصيلة التي ينتمي إليها، وكذلك أصناف وفصائل النباتات التي يتم العناية بها بشكل جيد.

فنصيحتنا لك وبناءً على تجربة رائعة ومثمرة ومفيدة للكبار والصغار أن تزورها وتكتشفها بنفسك، ولا تنسى مشاركتنا تلك التجربة الجيدة والغامرة بالمتعة والإثارة.

طريقة الوصول إلى الحديقة

Wilhelma Zoological and Botanical Garden in Stuttgart
  • إن كنت تستقل السيارة، فإن اللافتات على الطريق الموجود عليها رمز الفيل الأسود توجهك نحو الحديقة.
  • استقل خط القطار U-14 المتجه من المحطة الرئيسية إلى ويلهيلما، حيث تبعد المحطة عن الحديقة حوالي 8 دقائق سيرًا على الأقدام. بينما يُقلك القطار U-13 إلى محطة روزنشتاينبروك التي تبعد عن الحديقة مسافة 250 متر.
  • تتجه خطوط الحافلات S-Bahn التي تحمل أرقام 1، 2، 3 إلى محطة باد كانستات Bahnhof Bad Cannstatt عند مدخل الباب الرئيسي للحديقة.
حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات

يمكنك أيضًا الذهاب مباشرةً إلى ويلهيلما بتذكرة بادن فورتمبيرغ، ويمكنك حجز التذكرة من هنا.

  • مواعيد العمل:

تفتح أبوابها يوميًا من الساعة 8:15 صباحًا، حتى الساعة 6:30 مساءً.

لمعرفة المزيد عن الحديقة وحجز التذاكر اضغط هنا

فنادق قريبة من حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات شتوتغارت

فنادق قريبة من حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات شتوتغارت

1) فندق إيبيس ستايلز شتوتغارت

فندق 3 نجوم، يعد واحد من أفضل فنادق شتوتغارت، يبعد عن البحيرة حوالي 11 دقيقة بالسيارة، مع وجود الخصوصية الملائمة للزوار العرب، والموقع القريب من مسجد عمر بن الخطاب.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق موتيل وان شتوتغارت

فندق 3 نجوم، يبعد عن الحديقة حوالي 18 دقيقة بالسيارة، ويوفر غرف عازلة للصوت، مع خدمة واي فاي مجانية، ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق