تعتبر اليونان من أجمل وأفضل مدن السياحة في أوروبا، فهي من البلاد العريقة والقديمة تاريخياً، وهذا يعني انها بلد سياحي من الدرجة الأولى، بالإضافة لكونها من البلدان الجًزرية في أوروبا، حيث تحتوي على ما يقرب من الألفي جزيرة شاطئية معظمها مأهولاُ بالسكان، وهذا ما دعانا لإعداد قائمة تضم افضل مدن اليونان السياحية التي ننصح بزيارتها

أفضل فنادق اليونان

إن كنت تهتم بالإقامات الفندقية المميزة والتي تقدم لك كافة وسائل الراحة، فإن فنادق اليونان تقدم تشكيلات متنوعة من الفنادق والمنتجعات السياحية والفلل المناسبة للعائلات بالإضافة للشقق الفندقية الأققل سعراً والتي تقدم لك مبيتاً هادئا، وفي التبويب التالي يمكنك إختيار ما يناسبك من أحد افضل فنادق اليونان.

افضل مدن اليونان السياحية

تعتمد اليونان في اقتصادها على السياحة بنسبة لا تقل عن عشرين بالمئة من إجمالي الدخل القومي للبلاد، ولهذا فإن الدولة تعطي إهتماماً كبيراً للقطاع السياحي في اليونان، من مرافق خدمية، وتهيئة وتطوير البنية التحتية لخدمة هذا القطاع.

فضلاً عن الأماكن الطبيعية الساحرة التي حبى الله بها اليونان من رمال ذهبية، وطبيعة جبلية، وشواطئ بكر، كما تعتبر السياحة في اليونان اقتصادية بالنسبة للمسافرين العرب من حيث وسائل التنقل، وخيارات تناول الأطعمة، بالإضافة إلى أماكن الإقامة المناسبة لجميع الميزانيات.

ومن خلال الخمس نقاط التالية نستعرض أهم المدن السياحية التي يمكنك زيارتها في اليونان.

1.أثينا

افضل مدن اليونان السياحية

أثينا أو أتينا هي واحدة من المدن الأكثر طبيعة في اليونان، كما تشتهر باحتوائها على العديد من المتاحف والمعالم التاريخية الموجودة بالمدينة، بالإضافة إلى العروض الثقافية، والأماكن التي تعرض الفنون الشعبية التي تعكس ثقافة وفن الشعب اليوناني في أزهى الصور.

فنادق أثينا

بالطبع لا يمكنك التعرف على اليونان بحق إلا من خلال زيارتك للعاصمة اليونانية أثينا، ولذلك أحضرنا لك في التبويب التالي أفضل فنادق أثينا الموصى بها


2.سانتوريني

بالطبع سمعت عن الشاطيء الأحمر، وشاطيء كماري والتي تتميز بهم مدينة سانتوريني، والتي تعتبر من أفضل أماكن شهر العسل في العالم، كما تتميز جزيرة سانتوريني بمبانيها البيضاء المطلة على شواطئها بإطلالات مريحة للنفس

فنادق سانتوريني

تضم جزيرة سانتوريني مجموعة من الفنادق المميزة والتي تعتبر هدية اليونان لضيوفها، حيث تتميز بأسعار تنافسية واقتصادية مقارنة بالخدمات والمقارنات التي ستحظى بها خلال إقامتك إقرأ المزيد..

3. جزيرة رودس Rhodes

تقع جزيرة رودس في البحر المتوسط، ويميزها عن باقي الجزر مسافتها القريبة من الساحل التركي الغربي، كما تشتهر مطاعمها بالأطباق الشرقية المنكهةِ بالذوق التركي، والطعام اليوناني الأصلي.

تقدم لك جزيرة رودس الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها، بداية من الفنادق في رودس، وحتى السباحة وركوب الأمواج، مروراً بزيارات المعالم السياحية في رودس، والأديرة والمعالم التاريخية، حيث إن رودس هي من أقدم الجزر التي كانت ولا زالت مأهولة بالسكان، حيث يعود تاريخها إلى العصور الوسطى من التاريخ الميلادي.

4. جزيرة كريت Crete Island

افضل مدن اليونان السياحية

تستحوذ جزيرة كريت على نسبة كبيرة من الزيارات القادمة إلى السياحة في اليونان لما لها من طابع خاص يميزها عن باقي جزر اليونان، كما أن مساحتها الكبيرة أدت إلى تطوير معالم السياحة في الجزيرة، من حدائق ومنتزهات، وحتى الفنادق في كريت هي الأفضل نسبياً.

ننصحك بإقتطاع الجزء الأكبر من زيارتك لليونان في هذه الجزيرة الرائعة، والتي نضمن لك أنها ستقدم لعطلتك الكثير.

5.جزيرة ميكونوس

افضل مدن اليونان السياحية

جزيرة ميكونوس هي من أجمل المدن السياحية الموجودة في اليونان، والتي تتميز بمبانيها المتباينة والمتدرجة على تلال الجيزة لتعطي تصميماً فنياً رائعاً ينم عن الذوق الرفيع لسكان الجزيرة.

تشتهر ميكونوس أيضاً بطواحين كاتو ميلي والتي يرجع تاريخ بنائها لمنتصف القرن السادس عشر، بالإضافة إلى بعض الأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها.

وتقدم الجزيرة لضيوفها خيارات تسوق عديدة، فهي الجزيرة الأصلح لزيارات التسوق من تحف، وهدايا، وغيرها من الأسواق التي بإمكانك زيارتها واقتناء أفضل السلع التي ستحب أن تعود بها للوطن، كما أنها توفر للوافدين الأجانب خيارات عديدة من أفضل فنادق اليونان في ميكونوس.

جولتك في هذه الجزيرة من الأمور الرائعة التي لا يمكنك نسيانها أثناء زيارتك لليونان

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.