جزيرة سانتوريني هي واحدة من افضل مدن اليونان السياحية وأجملها، حيث تتميز جزيرة سانتوريني بمبانيها المتدرجة والمكسوة باللونين الأبيض والأزرق بإطلالات رائعة على الشواطئ المحيطة بها من كل جانب بالإضافة إلى إطلالات مختلفة على اهم الاماكن السياحية في سانتوريني الرائعة.

أفضل فنادق سانتوريني

بالكاد ستدخل إلى مكان إقامتك في جزيرة سانتوريني، حيث تتعدد بها المزارات السياحية، مما يجعل البحث عن مكان إقامة يوفر لك الراحة التامة أمراً مهما، ولكنه ليس من الصعب حيث قمنا بإحضار الفنادق التي تناسب اختيارك ونوع رحلتك في هذا المقال عبر التبويب التالي إقرأ المزيد..

اهم الاماكن السياحية في سانتوريني

1. شاطيء كماري Kamari Beach

شاطىء كماري من افضل الوجهات السياحية في كماري التي يمكنك النزول عليها فور قدومك لـ سانتوريني، فهو الأشهر بين شواطئها والأعلى ترتيباً في قوائمها، ويقدم لك الشاطيء فرصة مشاهدة صخرة ميسا فونا، والبارزة في وسط البحر بشكل رائع.

رمال الشاطيء هي رمال سوداء متكونة من حمم بركانية قديمة، ولكنها مع الإضاءات المنعكسة من المباني الموجودة فوق الجبال تعطي إطلالة شاعرية، وجلسات رومانسية مع ضوء القمر المنعكس على الشاطئ القريب منك.

موقعه على الخريطة:

2. بلدة أويا Oia

بلدة أويا في سانتوريني من الأماكن التي ستحب غروب الشمس فيها خصوصاً إن كنت جالساً أعلى صخرة من فوق الجبل، توضح الصورة بالأعلى مدى روعة المكان الذي أحدثك عنه وربما تود استنشاق النسيم العليل في هذا الجو الرائع في تلك البقعة الخلابة من العالم.

الموقع على الخريطة:

3. الشاطئ الأحمر Red Beach

تكونت الرمال الحمراء على الشاطئ الأحمر بفعل الانفجارات البركانية قديماً والتي ما زالت تؤثر على لون الشاطئ في تلك المنطقة، حيث تمت تسمية الشاطيء بهذا الإسم نسبة لرماله الحمراء.

للجيل المطل على الشاطئ جاذبية من نوع خاص، يجعل أفواج السياح تتهافت عليه بشدة أثناء المواسم السياحية، مما أعطاه الفرصة ليصبح مؤخراً من أفضل معالم السياحة في اليونان.

الموقع على الخريطة:

4. مدينة فيرا Firá

تم تدشين مدينة فيرا بتصميم رائع ومذهل يحاكي الفن اليوناني، وتتسم منازلها ومبانيها بالألوان البيضاء الزاهية، وتشتهر المدينة بأزقتها وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى الملون، كما أنها من الأماكن الرائعة في جزيرة سانتوريني المكتظة بالمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المحلية، وأكواب الشاي وكاسات القهوة اللذيذة.

الوصول لقمة المباني في هذه المدينة يجعلك تحظى بإطلالة رائعة لن تُنسى.

الموقع على الخريطة:

5. مدينة أكروتيري Akrotíri 

ننصحك بجولة أخرى لمدينة أكروتيري في جزيرة سانتوريني، ولكن هذه المرة الجولة تاريخية من الطراز الرفيع لمدينة أثرية تم تسويتها بالأرض بفعل العوامل البركانية والانفجارات البركانية المتتالية قديماً، ولكنها تحافظ على معظم معالمها، كما تعمل المؤسسات على ترميم المدينة بالكامل وجعلها مزاراً سياحياً أساسياً في جزيرة سانتوريني باليونان.

الموقع على الخريطة:

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.