الرئيسية > التقارير > اوروبا > اليونان > الأسئلة والأجوبة الأكثر شيوعًا حول السفر إلى اليونان

الأسئلة والأجوبة الأكثر شيوعًا حول السفر إلى اليونان

اليونان بلد أسطوري بكل ما تحمل الكلمة من معنى، تتعدد فيها الأنشطة والتجارب السياحية التي لم يخطر لك أبدًا أنها مجتمعة في مكان واحد.

في هذا التقرير سأجيب لك عن أهم الأسئلة حول السفر إلى اليونان والسياحة في هذا البلد الرائع، بناءً على تجربة شخصية.

وأنصحك أولًا أن تطلع على أفضل مدن اليونان السياحية سريعًا، ثم تعود إلى هذا التقرير.

السفر إلى اليونان

أهم الأسئلة والأجوبة حول السفر إلى اليونان

إليك بعض الأسلئة والأجوبة المهمة حول السفر إلى اليونان والتي من شأنها أن تسهل عليك رحلتك في هذا البلد الجميل.

1] التقديم على التأشيرة

قبل السفر إلى اليونان عليك معرفة بعض المعلومات المهمة عن تلك الدولة، وأهم شيء يجب أن تعرفه في البداية هو أنها واحدة من الدول المرتبطة بنظام الشنغن. وبالتالي ستحتاج للحصول على تأشيرة شنغن للسفر إليها.

فيزا الشنغن

هل تأشيرة اليونان صعبة؟

السفر إلى اليونان يتطلب الحصول على تأشيرة الشنغن اليونانية، وبما أني تجولت في البلدان الأوروبية في السنوات الأخيرة حسب طبيعة عملي، ومن واقع بحثي. أخبرك بأن أعداد المتقدمين في عام 2018 لتأشيرة اليونان كان 9800 شخص، وقد تم قبول 8400 شخص، وهذا يعني أن نسبة المقبولين كانت 85.2%.

ومع اختلاف أعداد المتقدمين لبعض الدول الأخرى، فإن نسبة المقبولين مقارنةً بألمانيا (86%)، أو فرنسا (76%)، أو إيطاليا (75.1%) في نفس العام، هي نسبة جيدة جدًا.

وهذه النسب إن قارنتها مع نسبة قبول الطلبات لليونان ستجدها مقبولة، حيث تعد اليونان واحدة من أقل الدول رفضًا لطلبات التأشيرة.

أين يمكنني أن أقدم على تأشيرة اليونان؟

يمكنك التقديم في مكاتب VFS إما في دولتك، أو من خلال الاتصال بهم على الأرقام الموضحة بالموقع. (اكتب فقط في محركات البحث VFS واختر أول نتيجة تظهر لك).

سيخبرونك بالأوراق المطلوبة، مع كافة التفاصيل التي تؤهلك للحصول على تأشيرة السفر إلى اليونان.

بعدما انتهيت من تدوين كافة التفاصيل التي طلبتها منهم وزودوني بها، طلبت من الموظف تحديد موعد. يمكنك أيضًا فعل ذلك من خلال موقعهم الإلكتروني أو عبر الهاتف (بعد استيفاء جميع الأوراق المطلوبة) .

من أين يمكنني الحصول على تأشيرة السفر إلى اليونان؟

وُجه هذا السؤال إليَّ كثيرًا، حيث أنني في السنوات الثلاث الأخيرة قد سافرت لحوالي 16 دولة أوروبية بـ 7 تأشيرات (2 ألمانيا، و5 فرنسا). ولهذا أنصحك أيضًا بتوجيه هذا السؤال لمكتب VFS عبر الموقع الإلكتروني، أو من خلال الهاتف.

كم هي تكلفة ورقة الطيران المطلوبة في ورق التأشيرة؟

كنت في رحلة عمل في جمهورية مصر العربية أثناء التخطيط لرحلة اليونان، وكانت ورقة الطيران المطلوبة في التأشيرة آنذاك مجانية، وأعتقد أنها مجانية في جميع الدول العربية.

وبإمكانك الحصول عليها من أي مكتب طيران (حصلت عليها من مكتب مصر للطيران)، وهي سارية لمدة شهر كامل.

هل يلزم كشف حساب بنكي للحصول على تأشيرة اليونان؟

من أهم الأسئلة التي وُجِهَت إليَّ في هذا الجانب، ومن واقع تعاملاتي في الحصول على تأشيرة اليونان والأسئلة التي حصلت على إجابتها من مختصين. أخبرك بأن كشف حساب بنكي بـ 3000 دولار (أو ما يساويها بعملتك المحلية) موجودين في حساب به حركة (تعاملات / تحويل/ صادر/ وارد) سيكون أفضل من حساب بنكي به مليون دولار راكدين (ليس عليه تعاملات).

2] الطيران إلى اليونان

السفر إلى اليونان

ما هي أفضل شركات الطيران لرحلة اليونان؟

كما ذكرت سابقًا أنني ذهب إلى اليونان من مصر، وبالصدفة لم تكن هي المرة الأولى التي أذهب فيها إلى اليونان من مصر. حيث سنحت لي الفرصتين تجربة خيارين من شركات الطيران (هما الأفضل في مصر لا أنصح بتجربة أي شركة غيرهما).

1. خطوط بحر إيجة Aegean Airlines

التجربة الأولى كانت مع خطوط بحر إيجة الجوية اليونانية، ولا أبالغ إن قلت لك أنها الأفضل والأرخص. حيث أنني قمت بتجربة أكثر من عشرين شركة طيران، وكانت هي الأفضل بينهم، وكلما كان الحجز مبكرًا، حصلت على عرض سعر أفضل.

تعطي شركة خطوط بحر إيجة على رحلة اليونان من مصر 1600 نقطة (اسأل على عدد نقاط الرحلة في مكاتب الشركة) توضع في حسابك، ويمكنك استبدال كل 2000 نقطة بخصم 40 يورو على الرحلة التالية.

جميع رحلات الشركة تصل إلى اليونان في تمام الساعة 10 صباحًا، وهذا يعني أنك ستقضي اليوم الأول في زيارة الأماكن السياحية في أثينا.

2. مصر للطيران Egypt Air

التجربة الثانية كانت لشركة مصر للطيران، وفي هذا التقرير أود أن أكون أكثر حيادية، لكن سعر تذكرة مصر للطيران كان أعلى من خطوط بحر إيجة. بالرغم من أنها لا تتميز عن الخطوط الجوية اليونانية في شيء، بل بالعكس الأخيرة أفضل خاصةً في التطبيق الخاص بهم.

أنا أنقل تجربتي بكل حيادية، ولك مطلق الحرية في اختيارك.

وبشكل عام يمكن أن تجد زيادة على سعر التذكرة على موقع Skyscanner، أنصحك ألا تقم بشرائها، ويفضل أن تقوم بالحجز Online.

3] ماذا بعد الوصول للعاصمة أثينا؟

 greece

أنت الآن في مطار أثينا، أول ما فعلته بعد الهبوط في مطار أثينا هو شراء بطاقة SIM (شريحة vodafone) من المطار. والتي تقدم 2000 دقيقة داخل أوروبا، و7GB إنترنت، و40 دقيقة لدولة واحدة من اختيارك، وكل ذلك مقابل 15 يورو.

أنصحك بالابتعاد عن التجوال، ويمكنك البحث عن موزعين فودافون خارج المطار للحصول على أسعار أفضل، احرص فقط على تعلم بعض الكلمات بالإنجليزية.

يقع المطار في منطقة كوروبي في نطاق منطقة فاري، حيث أن أقرب محطة مترو وجدتها كانت تبعد عن المطار مسافة 50 دقيقة عبر المواصلات (استخدم المواصلات العامة).

قمت بالنزول عند محطة المترو وكنت أحمل جواز سفري بيدي، ثم ذهبت إلى شباك الاستعلامات وطلبت منهم كارت مواصلات (تكلفته 9 يورو). وهو صالح للاستخدام لمدة 5 أيام لجميع أنواع المواصلات العامة (مترو/ قطار/ تلفريك عام/ حافلة/ ترام / ومركب عام) لمدة 24 ساعة.

يعيبه فقط أنه لا يشمل الجزر، وهذا الكارت قابل للشحن، ويمكنك استخدامه في أثينا وما حولها.

ما هي عيوب أثينا؟

ما أرهقني في أثينا هو أن شوارعها ضيقة ومزدحمة (تفضيل شخصي). كما أن شوارعها عبارة عن مرتفعات ونوازل بطريقة غريبة.

ما هي الأشياء التي تشتهر بها أثينا؟

وجدت في أثينا الناس يهتمون ببيع وشراء الزيوت بأنواعها المختلفة، خاصةً زيت الزيتون، والفستق، والسوڤلاكي، والأسماك، والجلود.

السفر إلى اليونان

4] الإقامة في اليونان

بدايةً أيًا كان خيارك للإقامة في اليونان أنصحك بحجزه عبر الإنترنت، لتجنب الكثير من المشكلات وقضاء عطلة مثالية.

أما بالنسبة لي ففضولي دائمًا يدفعني للبحث عن أقرب أماكن الإقامة لمحل عملي، ثم المناسب لذوقي، ثم الميزانية في ذيل القائمة (حيث أن إقامتي مدفوعة التكاليف من قبل شركتي).

ولكن في حالة أني من سيدفع فاتورة الإقامة، فأول ما أنظر إليه هو الميزانية، ثم المكان الأقرب للمعالم السياحية. ومقارنته بالأبعد قليلًا، مع حساب تكلفة المواصلات (إذا اشتريت كارت المواصلات المدفوع مسبقًا أنصحك بالابتعاد قليلًا عن المعالم السياحية).

وبشكل عام من خلال بحثي، وجدت أن هناك أربعة خيارات للإقامة متوفرة في اليونان.

(سأضع لك روابط بوكينج على نوع مكان الإقامة، فقط حدد تاريخ رحلتك وصنف مكان الإقامة عبر تفضيلك الشخصي ونوع رحلتك وعدد الأفراد من خلال فلاتر بوكينج، ولا تنسى اختيار المدينة).

أولًا: هوستيل

هوستيل

الهوستيل في اليونان تتراوح أسعارها من 15 إلى 40 يورو في الليلة الواحدة، حسب تقييم المكان والموقع والموسم. وهو عبارة عن شقة تحتوي على 8 أسرّة أو 12 سرير، وكان هذا غير مناسب لي.

ولكنه مناسب جدًا للشباب العُزاب المسافرين في رحلة عمل أو عطلة ترفيهية.

ثانيًا: الفنادق

افضل فنادق اليونان

بالنسبة للأشخاص كثيري السفر لا أنصح بهذا الخيار، حيث أن تكلفة الغرفة في فنادق اليونان تتعدى 100 يورو لليلة الواحدة. وقد تصل للضعف إن كانت إطلالتها خلابة.

على العكس تمامًا بالنسبة للأشخاص الذين يودون قضاء عطلة مثالية في اليونان، أو رحلات الأزواج لشهر العسل، فقط تحرى من وجود أطعمة حلال في الفنادق.

ثالثًا: استئجار شقة

شقق في اليونان

عندما كنت أبحث عن خيارات الإقامة وشاهدت الشقق في اليونان، خطرت ببالي فكرة إحضار عائلتي لقضاء عطلة عائلية ممتعة في اليونان. حيث أن الشقق مناسبة جدًا للعائلات، وهي خيار مثالي واقتصادي لهم.

رابعًا: الڤيلات

الفيلات

تتسع الفلل في اليونان لأعداد أكبر من الشقق، وهي أغلى نسبيًا. حيث تتميز معظمها بالخصوصية، وهو الشيء الذي تبحث عنه العائلات العربية.

5] ما هي أفضل جزر اليونان؟

أنا لا أحب تضييع الوقت في أشياء مكررة في أماكن مختلفة في العالم، كبعض مدن الملاهي المتواجدة في الوجهات السياحية المختلفة، معظمها متشابه بدرجة كبيرة، وكذلك معظم الشواطئ.

ولذلك فإن في اليونان (حسب تفضيلي الشخصي) ثلاث جزر هم الأفضل بين جزر اليونان، وهي: (ميكونوس، سانتوريني، ونيكسوس) وهو ترتيب تنازلي من الأغلى للأرخص .. اقرأ المزيد عن أجمل جزر اليونان

أفضل وقت لزيارتها هي الفترة من بداية شهر إبريل حتى نهاية سبتمبر. وفي فصل الشتاء تكون جميع المعالم السياحية في تلك الجزر مغلقة، عدا الأماكن التي تعتمد على الرياضات الثلجية.

6] ما أهم المزارات السياحية في اليونان؟

إن كنت تريد رأيي الشخصي، فإليك أفضل الأماكن السياحية في اليونان التي قمت بزيارتها واستمتعت جدًا بوجودي فيها. خاصةً وأنني استطعت الحصول على تذكرة بقيمة 20 يورو لـ 5 أيام، وتشمل زيارة:

  • أكروبوليس أثينا
  • بروبيليا
  • معبد هيفيستوس
  • البارثينون
  • معبد أثينا نايكي
  • أريوباغوس
  • نصب فيلوبابوس
  • معبد زيوس الأولمبي
  • حديقة وطنية مجانية
  • أوديون هيرودس أتيكوس
  • ارخثيون
  • حي أنافيوتيكا

7] ما هي الأماكن التي يمكنك التقاط أفضل الصور بها ؟

بالنسبة لي فأنا لا أمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ونادرًا ما أتذكر التقاط صورة لنفسي خاصةً في الأماكن السياحية التي توفر لي راحة نفسية، فقط صورة واحدة تذكرني بالمعلم السياحي.

ولكن هناك بعض الأماكن التي أجبرتني إطلالتها على التقاط كثير من الصور خلال رحلتي في اليونان:

  • قارب ناوب NAOBB
  • مطعم بيناروبيا Penarrubia
  • المرسى
  • منزل بالوكس
  • حي غازي
  • فندق ايه فور أثينا A for Athens roof
  • روف roof 360
  • جزيرة إيجينا

8] معلومات عن أثينا

greece
  • سمعت من كثير من صديقاتي وزملاء العمل أن اللصوص كُثر في أثينا، على العكس تمامًا في كلتا الزيارتين، قضيت أفضل الأوقات في أثينا دون التعرض لأي محاولة سرقة أو احتيال.

بل العجيب أنني تعرضت لمحاولات سرقة ونصب وتسول في العاصمة الفرنسية باريس، بالرغم من أن فترة إقامتي هناك لم تطل كرحلة اليونان.

  • أيضًا من الأشياء التي سمعتها وكنت متخوفة منها هي اللغة، حيث أخبرتني صديقة لي أن الشعب اليوناني لا يتحدث إلا اللغة اليونانية. وهذا ما وجدت عكسه تمامًا، فكنت أتحدث الإنجليزية مع الكثيرون حتى مع الباعة في الشوارع وسائقي الحافلات.
  • تكلفة معيشتي في اليوم من مواصلات وطعام وشراب وتنزه لم تتعدى 30 يورو في اليوم الواحد، وهذا يعني أنها بلد رخيص (أقصد هنا أثينا).
  • أول شيء أنصحك به حتى قبل وصولك لليونان تحميل تطبيق Moovit للمواصلات.
  • حافلة رقم 115 تتأخر في الوصول، فلا داعي لانتظارها.
  • أنصحك بشراء الأسماك من هناك والعودة ببعضه مغلفًا لوطنك، لتُطعم من تحب هذا المذاق المميز.

ختامًا:

بذلك تكون انتهت رحلتي في اليونان، وستبدأ رحلتك أنت من الآن. إن احتجت أي مساعدة، فأنا ما زلت هنا لأرشدك.

شارك المقال:

أضف تعليق