الرئيسية > التقارير > اوروبا > اليونان > دليلك المبسط عن السياحة في ميكونوس اليونانية

دليلك المبسط عن السياحة في ميكونوس اليونانية

تتمتع السياحة في ميكونوس برواج كبير بفضل موقعها المميز وسط بحر إيجة، ومناخها اللطيف الملائم لجميع الأنشطة السياحية طوال العام تقريبًا.

ستجذبك شوارعها المتعرجة والأزقة الصغيرة التي تصطف على جانبيها منازل أنيقة مطلية باللون الأبيض وتطل على ميناء جميل. وطواحين هواء عمرها قرون، وشواطئ جميلة، ومطاعم وأماكن إقامة ممتازة جعلتها واحدة من أهم وجهات السياحة في اليونان.

السياحة في ميكونوس

أين تقع ميكونوس؟

تقع ميكونوس وسط بحر إيجة في جنوب وسط اليونان، على مقربة من تركيا وبقية الجزر اليونانية الواقعة في جنوب اليونان .. اقرأ المزيد عن اين تقع ميكونوس

موقع ميكونوس على الخريطة

كيفية الوصول إلى ميكونوس

يمكن الوصول إلى ميكونوس بإحدى وسيلتين:

1- العبّارة

يمكن الوصول إلى ميكونوس بسهولة بالعبّارة من العاصمة اليونانية أثينا، من ميناء بيرايوس أو رافينا، حيث تنطلق أكثر من 4 عبّارات يوميًا من أثينا إلى ميكونوس.

وتتوقف مدة الرحلة على نوع السفينة والطريق، وغالبًا ما تتراوح بين ساعتين و5 ساعات، وهي وسيلة رخيصة نسبيًا.

2- الطائرة

أسرع وسيلة للوصول إلى ميكونوس هي الطائرة، حيث تضم مطار ميكونوس الدولي، الواقع في الجانب الجنوبي الغربي من الجزيرة، على بعد حوالي 3 كم من مدينة ميكونوس والميناء. ويستقبل يوميًا العديد من الرحلات الداخلية والخارجية.

وتستغرق الرحلة من أثينا إلى ميكونوس حوالي 35 دقيقة.

أسهل طريقة للوصول من مطار ميكونوس إلى المدينة هي الحافلة، حيث تقع محطة الحافلات خارج مبنى المطار، بالإضافة إلى سيارات الأجرة.

Mykonos

التنقل في ميكونوس

يمكن التنقل في ميكونوس بسهولة بإحدى هذه الوسائل:

1- الحافلات: تغطي شبكة حافلات KTEL مدينة ميكونوس مما يسهل عليك التنقل فيها، وتتراوح الأجرة بين 1.60 و2.40 يورو، حسب المكان الذي تتجه إليه.

2- القوارب: يمكن أن تأخذك القوارب إلى أفضل شواطئ الجزيرة، وهي طريقة رائعة للتنقل وزيارة الشواطئ.

3- السكوتر: واحدة من الوسائل التي يمكن أن تساعدك في استكشاف ميكونوس هي السكوتر، ويوجد في الجزيرة كثير من مكاتب تأجير السكوتر ومركبات ATV.

يمكن أن يُكلف تأجير السكوتر حوالي 20 يورو في اليوم، بينما تبدأ أسعار تأجير مركبات ATV من 40 يورو في اليوم لشخصين. ويمكن أن تقل الأسعار إلى الثلث تقريبًا في المواسم الهادئة بعيدًا عن موسم الذروة.

4- سيارات الأجرة: يمكن العثور بسهولة على سيارات الأجرة في ميكونوس، وهي وسيلة مكلفة إلى حد ما، لاسيما في موسم الذروة.

5- استئجار سيارة: تبدأ أسعار تأجير السيارات في ميكونوس من 75 يورو في اليوم في موسم الذروة، وحوالي 20 يورو في المواسم الهادئة، مع ضرورة الحصول على رخصة قيادة دولية، ويجب ألا يقل عمرك عن 21 سنة.

السياحة في ميكونوس

أفضل أوقات السياحة في ميكونوس

لعل ذروة التواجد للسياح في ميكونوس هو فصل الصيف، ولكنه ليس الوقت الوحيد المناسب لزيارة الجزيرة. فيمكن زيارتها في جميع الأوقات، عدا شهري ديسمبر ويناير، حيث يكون الطقس باردًا.

يمثل فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) موسم الذروة في ميكونوس، حيث يكون الطقس دافئًا وملائمًا للاستمتاع بجميع الأنشطة المائية، من سباحة وغوص وركوب أمواج، ورحلات الصيد على متن اليخوت. ولكن الأسعار تكون مرتفعة، والجزيرة مزدحمة.

كذلك تعد شهور إبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر وقتًا جيدًا لزيارة ميكونوس، حيث تتميز الأجواء بالدفء والنسمات الباردة مساءً، ويكون الوقت ملائم لمحبي المهرجانات والعروض الفنية، وزيارة المتاحف والأماكن الأثرية.

يعد أيضًا وقتًا مناسبًا لزيارة الشواطئ والاستمتاع بالعديد من الأنشطة، وتكون الأسعار مخفضة، والمكان ليس مزدحمًا.

السياحة في ميكونوس

أفضل أماكن السياحة في ميكونوس

هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك رؤيتها في ميكونوس، ومنها:

  • شاطئ إليا: من الشواطئ المميزة على الجزيرة، فهو الأطول والأكثر هدوءًا بها. تُقام عليه مسابقات للرياضات المائية، وعروض فنية في المساء في مراكز التسوق والشوارع القريبة.
  • شاطئ بلاتيس جيالوس: يعتبر نقطة وصل بين ميكونوس والجزر القريبة منها، فيوجد به ميناء صغير للقوارب، وهو مُحاط بعدد كبير من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية.
  • طواحين الهواء “كاتو ميلي”: من أشهر معالم السياحة في ميكونوس هي تلك الطواحين التي تعود للقرن الثامن عشر. يبلغ عددها 16 طاحونة، تتواجد 7 منها في مكان واحد وهو تل المعلم في تشورا، حيث تقف الطواحين في مواجهة البحر في منظر جميل يلفت الأنظار.
  • شارع ماتوياني: أفضل شارع للتجول في ميكونوس، فهو شارع سياحي تتواجد به محلات للهدايا التذكارية، ومطاعم تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.
  • متحف ميكونوس الأثري: لمحبي الجولات التاريخية، تعرف على تاريخ الجزيرة واليونان بأكملها من خلال مقتنيات تعود لأكثر من 2800 عام قبل الميلاد.
  • جزيرة ديلوس الصخرية: هي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل ميكونوس وتتمتع بأهمية تاريخية كبيرة، فتمثل مسقط رأس الآلهة اليونانية أرتميس وأبولو.

وهي واحدة من المواقع المُدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تضم مجموعة مميزة من التماثيل والمعابد ومسرح، ويسهل الوصول إليها بالقارب من ميكونوس.

كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة، مثل:

  • التجول في قرية شورا، التي تتميز بمنازل مكعبة مطلية بالأبيض.
  • التجول في قرية أنو ميرا ورؤية قلعتها الشهيرة الواقعة على تل.
  • زيارة منارة الأرمنستس المُحاطة بالمناظر الخلابة.
  • يمكنك أيضًا القيام بجولة في حي ليتل فينيس والتقاط كثير من الصور التذكارية للمنازل القديمة التي تتدلى شرفاتها الملونة فوق البحر.
  • مشاهدة فيلم مسلي في سين مانتو وهي سينما رائعة في الهواء الطلق.
  • الاستمتاع بركوب الخيل في الشواطئ المنعزلة.

التسوق في ميكونوس

ستحظى في ميكونوس بتجربة تسوق فريدة، حيث يمكنك العثور على العديد من المتاجر التي تبيع العلامات التجارية الراقية. بجانب الحرف اليدوية والهدايا التذكارية والمجوهرات الفاخرة المصنوعة يدويًا وتشكيلة رائعة من المنتجات.

من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها، شارع ماتوياني الذي يحتضن كثير من المتاجر الفاخرة والمعارض الفنية. أو شوارع شورا التي تشبه المتاهة بما تحويه متاجر الملابس والمحلات الصغيرة التي تعرض الصنادل المصنوعة يدويًا ذات الألوان والتصاميم الجذابة.

وإذا كنت تبحث عن أرقى العلامات التجارية للملابس والأحذية والاكسسوارات وكثير من السلع، توجه إلى مركز تسوق ناموس فيلاج.

فنادق ميكونوس

تضم ميكونوس مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة تلائم رغبات وميزانيات مختلفة. من فنادق 5 نجوم إلى نجمة واحدة، مع مراعاة أن ميكونوس قد تكون أغلى قليلًا من الجزر اليونانية الأخرى.

ننصحك بالقرب من المدينة وميناء العبّارات، حتى تكون على مقربة من المحلات والمطاعم. ويسهل عليك الوصول للشواطئ وكثير من معالم الجذب .. اقرأ المزيد عن فنادق ميكونوس

من أفضل فنادق ميكونوس التي تستحق التجربة:

1) فندق مادالينا

يقع بعد 400 متر من شاطئ آغيا آنا، وهو قريب من الميناء القديم وطواحين الهواء، كما أن سعره اقتصادي.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) منتجع آيولوس

يقع على مسافة قريبة من الشاطئ ووسط المدينة، ويضم مسبح في الهواء الطلق، ومرافق راقية للاستجمام بسعر مناسب.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

مطاعم ميكونوس

هناك مطاعم رائعة في ميكونوس تُرضي مختلف الأذواق، فتقدم أشهى الأطباق من المطبخ اليوناني ومأكولات البحر المتوسط والمأكولات البحرية الطازجة، مع العلم أنه لا توجد مطاعم حلال في الجزيرة.

من أفضل المطاعم في ميكونوس:

  • مطعم روكا كوكيري: يمتاز بموقع وإطلالة جميلة على البحر، ويقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق اليونانية والبيتزا الشهية.
  • مطعم كابتن: مُصنف كمطعم شعبي ويقدم تشكيلة شهية من الوجبات الخفيفة والساندوتشات.
  • إم ايتنج: يقع في وسط المدينة، ويمتاز بأجواء هادئة وتصميم يوناني أصيل. ويقدم تشكيلة متنوعة من المأكولات اليونانية والأطباق النباتية والحلويات.

كم يومًا يكفي لزيارة ميكونوس؟

هناك كثير من الأماكن والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في ميكونوس. فحاول ألا تقضي أقل من ثلاثة أيام حتى تستكشف الجزيرة قدر المستطاع وتستمع بأفضل أنشطتها.

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق