الرئيسية > التقارير > اوروبا > اليونان > اين تقع ميكونوس وكم تبعد عن أهم مدن اليونان؟

اين تقع ميكونوس وكم تبعد عن أهم مدن اليونان؟

يرغب كثير من المسافرين في معرفة اين تقع ميكونوس بالتفصيل، فهي واحدة من أجمل وجهات السياحة في اليونان، يزورها أعداد كبيرة من السياح للاستمتاع بجمالها الطبيعي وشواطئها الساحرة ومناطق الجذب المثيرة للإعجاب، فضلًا عن العديد من الأنشطة المسلية.

تابع التقرير التالي لتعرف اين تقع ميكونوس على الخريطة، والمسافة بينها وبين أهم مدن اليونان، وأفضل الأماكن والأنشطة السياحية فيها.

اين تقع ميكونوس على الخريطة؟

اين تقع ميكونوس

تقع جزيرة ميكونوس في الجهة الشرقية من اليونان في بحر إيجة، يحدها من الجانب الشمالي الغربي جزيرة تينوس، ومن الجانب الجنوبي جزيرتي ناكسوس وباروس، وتقع بلدة ميكونوس على الساحل الغربي للجزيرة.

تمتد ميكونوس على مساحة 105 كم2 ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها 372 متر، وتتألف الجزيرة من صخرة ذات طبيعة غرانيتية.

تهطل فيها الأمطار سنويًا بنسبة قليلة، لذا لا يوجد فيها مصدر للمياه العذبة، ورغم ذلك تحتضن العديد من الشواطئ. ولكن لا يعتمد اقتصاد البلدة ودخلها على الزراعة، بل يقوم على السياحة والتجارة، حيث تحوي كثير من الأسواق والمعارض الفنية والمقاهي والمطاعم.

كما تضم مجموعة من المعالم السياحية التي تستقطب كثير من الزوار، وتتميز بالأبنية الجميلة المُشيدة فوق سطح البحر.

ميكونوس على الخريطة

المسافة بين ميكونوس وأهم المدن اليونانية

تعرف على المسافة بين ميكونوس وأهم المدن في اليونان:

  • المسافة بين رودس وميكونوس

تقع جزيرة رودس في البحر الأبيض المتوسط في جنوب شرق اليونان، وتبعد عن ميكونوس مسافة 418 كم، بما يعادل 19 ساعة بالسيارة تقريبًا، وهي واحدة من أجمل جزر اليونان.

يمكن الذهاب إليها عبر خطوط أولمبيك الجوية في مدة لا تتجاوز 3 ساعات و45 دقيقة.

  • المسافة بين سالونيك وميكونوس

تُقدر المسافة بين ميكونوس ومدينة سالونيك في شمال اليونان بـ658 كم، بما يعادل 9 ساعات بالسيارة، وساعتين بالطائرة، وهي عاصمة إقليم مقدونيا الوسطى.

المسافة بين ميكونوس وأهم مدن اليونان
  • كم تبعد ميكونوس عن باتراس؟

تقع مدينة باتراس في غرب اليونان، وتبلغ المسافة بينها وبين جزيرة ميكونوس 379 كم عبر مدينة تينوس، أي ما يقرب من 6 ساعات بالسيارة.

  • المسافة بين ميكونوس وهيراكليون

هيراكليون هي عاصمة جزيرة كريت، وتعد واحدة من أكبر مدن اليونان، تتمتع بأهمية حضارية كبيرة حيث احتضنت أقدم حضارة أوروبية، وهي الحضارة المينوية.

تبلغ المسافة بين هيراكليون وميكونوس حوالي 276 كم، بما يعادل 11 ساعة بالسيارة عبر مسار إراكليو – سانتوريني.

  • كم تبعد ميكونوس عن بيرايوس؟

تقع مدينة بيرايوس على بعد 9 كم جنوب العاصمة اليونانية أثينا، وتعد مركزًا صناعيًا مهمًا ومرفأ للشحن والتفريغ، وتُقدر المسافة بينها وبين ميكونوس بحوالي 190 كم، بما يعادل 4 ساعات بالسيارة تقريبًا.

اين تقع ميكونوس وكيفية الوصول إليها

يسهل الوصول إلى ميكونوس بالطائرة، حيث تضم مطار ميكونوس الدولي (JMK) الذي يبعد عن المدينة 3.5 كم (حوالي 10 دقائق بالسيارة)، مع العلم أنه تتوفر حافلات ترانزيت من المطار إلى المدينة.

مطار ميكونوس على الخريطة

تمتاز ميكونوس أيضًا بقربها من مطار أثينا الدولي، حيث تُقدر المسافة بينهما بـ158 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 4 ساعات و35 دقيقة بالسيارة.

يمكن أيضًا الذهاب إلى ميكونوس بالعبّارة من بيرايوس أو رافينا. أما عن النقل البري، فلا يُسمح بدخول السيارات إلى المدينة، وفي هذه الحالة تُترك السيارات في المواقف على مشارف الجزيرة.

تتوفر هناك العديد من الحافلات وسيارات الأجرة والقوارب الصغيرة المخصصة لنقل الزوار في جميع أنحاء الجزيرة.

أفضل 5 أماكن وأنشطة سياحية في ميكونوس

السياحة في ميكونوس

بعد ذكر اين تقع ميكونوس على الخريطة، لابد من الإشارة إلى أفضل الأماكن والأنشطة السياحية في الجزيرة والتي يمكن للمسافر الاستمتاع بها خلال رحلته.

1) زيارة شواطئ المدينة

تتميز اليونان بجزرها الخلابة، ومنها جزيرة ميكونوس التي تشتهر بشواطئها الساحرة، مثل شاطئ بانورموس المتواجد في الجانب الشمالي منها، ومزود بكافة الخدمات والمرافق الترفيهية لراحة الزوار.

بإمكانك أيضًا زيارة شاطئ إليا، أحد أطول شواطئ ميكونوس وأقلها ازدحامًا، ويوجد به ألعاب مائية مسلية.

2) التجول في فينيسيا الصغرى

أكثر ما يميز منطقة فينيسيا الصغرى، التي يعود تاريخها للقرنين السادس عشر والسابع عشر، احتوائها على كثير من المباني المُشيدة فوق البحر لا يفصل بينهما حاجز، وكأن المياه تتجول بين أطرافها، لذا سميت فينيسيا الصغرى.

تحتضن المنطقة مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي والمتاجر وأماكن الإقامة، ما يجعلها وجهة رئيسية لزوار ميكونوس، كما أنها قريبة من طواحين الهواء.

3) طواحين الهواء

طواحين الهواء أو “كاتو ميلي” واحدة من أهم المعالم السياحية في ميكونوس، وهي عبارة عن سبعة طواحين هوائية بُنيت في القرن السادس عشر.

تعمل على طحن الحبوب ثم تخزن المنتجات في الميناء الرئيسي لجزيرة ميكونوس، وقد تم تحويل بعضها إلى متاحف لتصبح مقصدًا بارزًا لزوار ميكونوس، بحيث تتيح لهم فرصة رائعة لمشاهدة المدينة من الأعلى.

4) زيارة المتاحف

السياحة في ميكونوس لا تقتصر على الشواطئ فقط، بل يوجد أيضًا عدد من المتاحف الهامة، مثل متحف الفولكلوري الذي يحوي العديد من القطع والنماذج المميزة التي يتعرف من خلالها السائح على التقاليد اليونانية القديمة، كالآلات الموسيقية والأثاث العتيق والأزياء.

هناك أيضًا المتحف الزراعي الذي يعرض مجموعة من الأدوات الزراعية القديمة، ومتحف ميكونوس الأثري المليئ بالقطع الأثرية التي تسرد تاريخ الجزيرة.

5) الأسواق

الأسواق هي إحدى أهم الأماكن التي يجب ألا تفوتها خلال رحلتك في ميكونوس، حيث يمكنك شراء أروع التذكارات اليونانية والأزياء المختلفة والحقائب والتحف الجميلة.


بذلك نكون أخبرناك اين تقع ميكونوس على الخريطة، وذكرنا لك المسافات بينها وبين أهم المدن اليونانية وطرق الوصول إليها، وأفضل الأماكن والأنشطة السياحية التي يمكن الاستمتاع بها هناك.

شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في ميكونوس، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق