الرئيسية > التقارير > اوروبا > هولندا > اين تقع هولندا وكم تبعد عن باريس؟

اين تقع هولندا وكم تبعد عن باريس؟

يبحث كثير من محبي السفر عن موقع هولندا، على الرغم من أنها واحدة من أصغر الدول الأوروبية، إلا أنها تمتلك مقومات سياحية عديدة جعلتها تحظى بشهرة كبيرة بين وجهات السياحة في أوروبا.

تُعرف هولندا بأنها أرض طواحين الهواء والقنوات المائية ونبات الزنبق، ويجد زوارها العديد من مواقع الجذب السياحي هناك. بجانب الحدائق الخلابة والقرى الجميلة والمدن النابضة بالحياة، مثل مدينة امستردام، المليئة بالمتاحف التي تعرض تراثًا غنيًا لفناني هولندا، وكثير من المعالم والأنشطة المدهشة.

في هذا التقرير سنجيب عن تساؤل اين تقع هولندا على الخريطة، واين تقع عاصمتها امستردام، وكم تبعد هولندا عن باريس.

اين تقع هولندا

اين تقع هولندا على الخريطة؟

تقع هولندا في شمال غرب أوروبا، تحدها ألمانيا من الشرق، وبلجيكا من الجنوب، وبحر الشمال من الجانبين الشمالي والغربي، وتشترك في حدودها البحرية مع كلًا من بلجيكا وألمانيا وبريطانيا.

يتواجد ما يقرب من نصف أراضي هولندا تحت مستوى سطح البحر في منطقة يعيش فيها حوالي 21% من السكان، في حين يقع النصف الآخر من أراضيها على أقل من متر واحد فوق مستوى سطح البحر، لذا تُعرف بـ”Nederlanden” أي الأراضي المنخفضة.

يخترقها ثلاثة أنهار كبيرة هي، نهر الراين الذي يمر عبر سويسرا وألمانيا وفرنسا وليختنشتاين، ونهر الفال وهو فرع لنهر الراين ويعد المجرى المائي الرئيسي الذي يربط ميناء روتردام الهولندي بألمانيا، ونهر الميز أو “الماس” الذي ينبع من فرنسا ويعبر بلجيكا وهولندا.

وفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع هولندا بين دائرتي عرض 50 و54 درجة شمالًا، ما يعني أنها تقع في النصف الشمالي، وبين خطي طول 3 و8 شرقًا، وبذلك تقع في النصف الشرقي.

هولندا على الخريطة

اين تقع امستردام؟

امستردام هي عاصمة هولندا وأكبر مدنها، تقع في مقاطعة شمال هولندا، المتواجدة على بحر الشمال في الجانب الشمالي الغربي من هولندا، على ضفاف نهر الأمستل، ويصل ارتفاعها لحوالي مترين فوق مستوى سطح البحر.

تعد واحدة من أكثر المدن زيارة في أوروبا، حيث يزورها ما يقرب من 20 مليون سائح سنويًا للاستمتاع بكثير من الأنشطة والمعالم السياحية.

امستردام على الخريطة

اين تقع هولندا وهل تحتاج تأشيرة للدخول؟

السفر إلى هولندا يتطلب الحصول على تأشيرة شنغن (قصيرة الإقامة لمدة 90 يومًا)، لذا يجب أن تقوم بملء طلب إلكتروني عبر هذا الموقع (باللغة الهولندية أو الألمانية أو الانجليزية) ثم طباعته وتوقيعه.

أيضًا يجب أن ترفق صورتين حديثتين الالتقاط للوجه بالكامل بخلفية بيضاء، ونسخ من حجوزات تذاكر الطيران والفنادق، ووثيقة تأمين صحي، وبيان قيد من مكان العمل أو الجامعة (إذا كنت طالبًا)، وكشف حسابك البنكي.

بعد تجهيز الأوراق المطلوبة، قم بتسليمها في السفارة أو القنصلية الهولندية في بلدك (بعد أن يتم تحديد الموعد عبر البريد الإلكتروني)، مع مراعاة أن يكون جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل ويحتوي على صفحتين فارغتين.

كذلك يجب دفع رسوم التأشيرة عبر بطاقة الائتمان أو الخصم بعد ملء الطلب إلكترونيًا.

العاصمة الهولندية امستردام

كم تبعد هولندا عن باريس؟

بعد معرفة اين تقع هولندا على الخريطة، ربما يتساءل كثير من المسافرين عن المسافة بين هولندا وباريس وطرق الوصول، حيث يفضل البعض الجمع بين البلدين خلال رحلتهم، نظرًا لقرب العاصمتين، حيث تُقدر المسافة بين امستردام وباريس بحوالي 508 كم حسب خرائط جوجل.

كما تعد فرنسا واحدة من الدول الأعضاء في منطقة الشنغن، وبذلك لن تحتاج لتأشيرة أخرى لدخولها.

طرق الوصول من امستردام إلى باريس

1- الطائرة وسيلة سريعة للذهاب من امستردام إلى باريس، حيث تنطلق عدة رحلات يوميًا من مطار امستردام سخيبول إلى مطار شارل ديغول الدولي في باريس، وتستغرق الرحلة ساعة وربع تقريبًا.

2- تعد الحافلة وسيلة نقل مفضلة للمسافرين من ذوي الميزانية المحدودة، لأنها رخيصة التكلفة (تبدأ أسعار التذاكر من 25 دولار)، ولكنها تستغرق وقتًا طويلًا قد يصل إلى 7 ساعات.

3- قد يفضل البعض الذهاب من امستردام إلى باريس بالسيارة، وتستغرق الرحلة حوالي 5 ساعات وربع.

4- القطار هو أكثر الوسائل شعبية للسفر من امسترادم إلى باريس، وتستغرق الرحلة 3 ساعات و20 دقيقة تقريبًا.

طرق الوصول من امستردام إلى باريس

أفضل وسيلة للذهاب من امستردام إلى باريس

مع توفر عدة خيارات للذهاب من امستردام إلى باريس، قد تتساءل عن الوسيلة الأفضل بينهم، والتي تساعدك على الوصول في أسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة.

يمكن القول أن القطار هو الأكثر راحة وسرعة للسفر من امستردام إلى باريس، بل يمكن اعتباره الوسيلة المفضلة لكثير من المسافرين، فلن يستغرق وقتًا طويلًا مثل الحافلة، وستستمتع طوال الرحلة بمناظر خلابة للريف الأوروبي.

أيضًا لن تضطر للوصول قبل موعد الرحلة بفترة طويلة مثلما تفعل عند السفر بالطائرة (يكفي أن تصل قبل الموعد بربع ساعة).

وستتجنب متاعب القيادة، فالطريق من امستردام إلى باريس مزدحم، بل هو واحد من أكثر الطرق ازدحامًا في أوروبا، ولن تضطر لدفع رسوم باهظة لاستئجار سيارة في اتجاه واحد (إذا قررت عدم العودة إلى امستردام).

أما بالنسبة للتكلفة، فرحلة القطار رخيصة نسبيًا، تبدأ الأسعار عادةً من 35 دولار، مع مراعاة الحجز قبل السفر بفترة كافية لتتجنب ارتفاع الأسعار لحجوزات اللحظة الأخيرة قبل انطلاق الرحلة أو في فترات الأعياد والعطلات.


بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع هولندا بالتفصيل وكيفية السفر إليها، وطرق الوصول من هولندا إلى باريس. شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في هولندا، وحدثنا عن تجربتها إذا كنت زرتها من قبل.

شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق