النرويج من الأماكن السياحية الجيدة جدًا للعطلات والرحلات العائلية، حيث أنها تعد من أفضل دول العالم من حيث مستوى النظافة وأماكن الجذب السياحي، والطبيعة الرائعة، والمتاحف والمعارض والمهرجانات والمعمار القديم والعتيق والجبال والمسطحات والبحيرات والشلالات، كل هذه الأماكن والأنشطة تجعل أي شخص لا يريد أن يترك النرويج أبدًا وفي هذا المقال سيتم عمل تقرير شامل عن السياحة في النرويج النرويج 

مقالات ذات صلة:

افضل اوقات السفر للنرويج
افضل مدن غرب النرويج
التسوق في أوسلو النرويج
أفضل الأماكن السياحية في اسلو النرويج
معلومات هامة يجب معرفتها قبل السفر الى النرويج

فنادق النرويج

يوجد العديد من الخيارات المتنوعة في النرويج، وفي التبويب التالي تجد أفضل الفنادق حسب ترتيب موقع بوكينج.. هنـــا

الحصول على تأشيرة النرويج

الحصول على تأشيرة النرويج أمر ليس صعب، فقط يجب أن تمتلك جواز سفر لمدة تزيد عن ستة أشهر أو أكثر، وبعد ذلك تتوجه إلى أقرب قنصلية موجودة في بلدك، وبعدها تعرف منهم الطلبات اللازمة لأجل قبول التأشيرة ومن ثم تقدم عليها، ولو كانت أوراقك سليمة ولديك حساب في البنك أكثر من 1500 يورو فإن فرصتك في الحصول على التأشيرة مؤكدة، ويمكنك أن تنتظر الرد منهم في خلال أسبوعين سواء بالرفض أو القبول.

أفضل أوقات السفر إلى النرويج

النرويج بلد تتمركز في شمال أوروبا، وقريبة من القطب الشمالي، ولذلك الشتاء هناك قارس جدًا وصعب، وبعض الأماكن لا ترى نور الشمس لعدة أيام، ولذلك نرشح لك شهور مايو ويونيو ويوليو وأغسطس كأفضل شهور السنة التي يُمكنك فيها زيارة النرويج حيث يكون الثلج ذاب، وبدأت الأماكن الخضراء والجبال في الظهور.

أسعار الأكل في النرويج

أسعار الأكل في النرويج عالية جدًا، وهذا لأن معدل دخل الفرد السنوي للشعب النرويجي مرتفع جدًا، وهذا ما يدفعه الناس العاديين هناك، من الممكن أن يصل سعر الساندوتش الواحد 120 كورونا، وهذا مبلغ كبير، ولذلك عليك أن تأخذ في حسبانك هذا الأمر، والاختيار الأفضل لك هو أن تشتري الأكل الخاص بك من السوبر ماركت سيكون أرخص بمراحل وتقوم بطبخه بنفسك، والخبر الجيد هو أن أفخر أنواع الأسماك في بلادنا العربية تباع هناك رخيصة جدًا، لأنها متوفرة ومنتشرة.

التنقل في النرويج

وسائل المواصلات في النرويج حديثة ومحترمة جدًا ومن أهم مميزات السياحة في النرويج، يكفي أن الإنترنت متوفر في جميع وسائل المواصلات تقريبًا سواء الباصات أو القطارات أو حتى العبارات، ولكن بالنسبة للسعر فبالطبع التنافس بين القطارات والعبارات من حيث الثمن، إنما من يستأجرون السيارات فالأمر سيكون مكلف بعض الشيء عليهم، كما أن المسافات في النرويج بعيدة جدًا مما يجعل خطر تعطل السيارة أمر خطر بعض الشيء، خصوصًا أن هناك بعض الأماكن شحيحة الحركة ووجود البشر.

أيضًا هناك فكرة رائعة بالنسبة لمن لا يريدون زيادة المصاريف على الفنادق، حيث يمكنك أن تُحدد مواعيد تحركك في القطار على الليل، بحيث تقضي فترة الليل كلها وأنت في القطار نائم ومرتاح، وفي الصباح تكون وصلت إلى وجهتك بسلامة، ونشاط، وبذلك تكون وفرت ثمن يوم كامل في الفندق.

أيضًا يجب أن تقارن أسعار القطارات والعبارات حيث أحيانًا يكون القطار أرخص وأحيانًا أخرى تكون العبارات أرخص، ولو كنت من هواة قيادة الدراجات الهوائية فالنرويج بلد تتميز بطبيعة خلابة وهذا الأمر سيكون مفيد جدًا لك، ولكن عليك أن تحذر من طقس النرويج المتقلب جدًا.

السياحة في النرويج

تمتاز النرويج بعدد هائل من الأماكن الطبيعية التي تعتبر أماكن سياحية، فهي في حد ذاتها تحفة طبيعية بها شلالات وبحيرات وأنهار وجبال خضراء وشواطئ، وكل شيء يُسر العين والبدن، وإليك نبذة بسيطة جدًا عن بعض الأماكن هناك لتتعرف أكثر عليها:

المضايق الغربية Western Fjords

تعتبر هذه المضايق هي الأضيق في النرويج، بها العديد من المناطق الجبلية والصخرية، والجبال، مما يعطي خلفية بانورامية ساحرة جدًا، وهي قريبة من مدينة ستافنجر.

مدينة بيرغن

من أهم مدن النرويج السياحية وتعتبر ثاني أكبر المدن هناك بعد أوسلو، حيث أنها كانت فيما قبل عاصمة النرويج في العصور الوسطى، ويعتبر حي بيرغن في وقتنا الحالي من أهم المزارات السياحية هناك، حيث يتوافد ملايين السياح سنويًا.

جزر لوفتن – Lofoten Islands

مجموعة جزر صغيرة ولكنها تعتبر من أشهر جزر النرويج السياحية التي تقع في شمال البلاد، كل جزيرة تمثل قرية، وتكون الجزر بينها مضايق صغيرة، كما أن قمم الجبال تحيط بها من جميع النواحي مما يجعلك تشعر وكأنك داخل تحفة طبيعية.

أوسلو

عاصمة النرويج الأنيقة، وأكبر مدنها، أكثر ما يميزها هو المزيج بين التراث النرويجي والحداثة، وعلى الرغم من أنها أكبر مدن النرويج، إلى أن ثلاثة أرباع أوسلو عبارة عن غابات ومناطق خضراء، مما يجعلها مكان خرافي، كما يوجد بها فقط خمسين متحف وحدائق كثيرة.