ما هي تكلفة السياحة في النرويج لشخصين؟

لا يمكن الحديث عن السياحة في النرويج دون ذكر مسألة التكلفة. هي دولة سياحية شهيرة يرغب الكثيرون في زيارتها، لما تقدمه من مزيج رائع من العجائب الثقافية والطبيعية والأنشطة الترفيهية المثيرة ونوع مختلف من الجمال في كل موسم، ومع ذلك، قد يتردد البعض في زيارتها لكونها واحدة من أغلى البلدان في أوروبا.

تابع معنا لتعرف كم من المال ستحتاج لزيارة النرويج، وما هي تكلفة السياحة في النرويج لشخصين، وكيف يمكن تقليل النفقات؟

كم تكلفة السياحة في النرويج لشخصين؟

تعتمد تكلفة السياحة في النرويج لشخصين على كيفية التخطيط للرحلة في المقام الأول. وبناءً على ما ينفقه المسافرون، يمكن القيام برحلة ممتعة إلى النرويج مقابل 1159 كرونة نرويجية (129 دولار أمريكي) في المتوسط لليوم الواحد، أي حوالي 485 ريال سعودي للفرد الواحد (970 ريال لشخصين في اليوم الواحد).

1) الطعام

ينفق المسافرون حوالي 125 ريال على الطعام يوميًا، في حين يمكن أن تختلف أسعار الوجبات في النرويج، فعادةً ما تكون أسعار الإفطار أرخص قليلًا من الغداء والعشاء، ويمكن أن تكلف وجبة متوسطة حوالي 45 ريال، مع العلم أن سعر تناول الوجبات في المطاعم أعلى من طعام الشارع والوجبات السريعة (في المتوسط 250 ريال لشخصين في اليوم الواحد).

على الرغم من أن مياه الصنبور صالحة للشرب في النرويج، إلا أن بعض المسافرين يفضلون المياه المعبأة، ولذلك يمكن أن ينفقوا 15 ريال في المتوسط يوميًا على المياه المعبأة.

2) وسائل النقل

يمكن أن تنفق 70 ريال في المتوسط على وسائل النقل في النرويج يوميًا، مع مراعاة أن سيارات الأجرة أغلى بكثير من وسائل النقل العام، وكلما اعتمدت أكثر على المشي ووسائل النقل العام، قلت التكلفة (في المتوسط 140 ريال لشخصين في اليوم الواحد).

أيضًا يمكن أن تنفق 145 ريال في المتوسط للتنقل بين المدن والبلدات في النرويج، وبالطبع تختلف الأسعار حسب طول الطريق ونوع وسيلة النقل المستخدمة والتوقيت.

اعلم جيدًا أن أسعار رحلات الطيران إلى النرويج تختلف حسب وقت السفر، وأنصحك باستخدام موقع Kayak للمقارنة بين الشركات والحصول على أفضل الأسعار.

كذلك يمكنك استخدام موقع Kayak للمقارنة بين شركات تأجير السيارات إذا كنت ترغب في استئجار سيارة، مع العلم أن استئجار سيارة في النرويج قد يكون مكلفًا بعض الشيء، والوقود أسعاره مرتفعة قليلًا، وليس من السهل العثور على مكان لوقوف السيارات (تتراوح رسوم المواقف من 85 إلى 200 ريال).

3) الإقامة

يمكن أن ينفق الفرد 220 ريال في المتوسط على الإقامة في النرويج ليوم واحد، وبذلك تُكلف الإقامة ليوم واحد 440 ريال لشخصين.

إذا كنت مسافرًا برفقة عائلتك المكونة من ثلاثة أو أربعة أشخاص، فغالبًا ما ينخفض السعر لأن تذاكر الأطفال أرخص، ويمكن مشاركة غرف الفنادق، مع العلم أن أسعار الفنادق تعتمد على الموقع ووقت السفر للنرويج.

يمكن من خلال موقع Airbnb أو Booking العثور على أماكن إقامة بأسعار معقولة تلائم الميزانيات المتوسطة والاقتصادية.

4) الأنشطة السياحية

يمكن أن تنفق على الأنشطة الترفيهية في النرويج 70 ريال في اليوم للفرد الواحد (140 ريال لشخصين في المتوسط)، بما في ذلك تذاكر الدخول إلى المتاحف والمعالم السياحية والجولات اليومية والنفقات الأخرى لمشاهدة الأماكن السياحية في النرويج، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المجانية يمكنك الاستمتاع بها خلال رحلتك، مثل السباحة والمشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمضايق.

انظر أيضًا: كل ماتريد معرفته عن النرويج بالتفصيل

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين في المتوسط

بعد حساب نفقات الطعام ووسائل النقل والإقامة والأنشطة السياحية، يمكن أن تصل تكلفة السياحة في النرويج لشخصين لمدة أسبوع واحد إلى 6790 ريال، بحيث تصل تكلفة الأسبوع للفرد الواحد 3395 ريال في المتوسط، أي 485 ريال في اليوم للفرد (بدون حساب تكلفة التنقل بين المدن، واستئجار سيارة، والمياه المعبأة).

نصائح لتخفيض تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

تكلفة 970 ريال في المتوسط لشخصين ليوم واحد في النرويج، يعني أنك تخليت عن بعض الأناقة، مثل المطاعم الراقية والفنادق الفاخرة المصنفة 4 أو 5 نجوم، واعتمدت بشكل كبير على وسائل النقل العام بدلًا من سيارات الأجرة. ومع ذلك، هناك بعض النصائح يمكن أن تساعدك في توفير بعض المال:

توفير نفقات الطعام والإقامة

  • تعد الفنادق والطعام من أكبر النفقات في النرويج، ولكن إحدى طرق التوفير في كليهما هي استئجار شقة، فهي طريقة جيدة لتقليل تكلفة السياحة في النرويج لشخصين، فيمكنك العثور على شقق بأسعار تلائم ميزانيتك. كذلك يمكنك طهي بعض وجباتك بنفسك بدلًا من تناول الطعام في الخارج كل يوم.
  • كن مرنًا بشأن الطعام، ولا داعي لتناول الطعام في المطاعم لكل وجبة، أو شراء مأكولات باهظة الثمن.
  • إذا كنت تتناول طعامك بالخارج، فإن الشاورما والبيتزا خيارات جيدة لتقليل الميزانية، وستوفر المزيد من المال من خلال عدم شراء اللحوم. ويفضل أيضًا شراء البقالة والوجبات الخفيفة من السوبر ماركت بدلًا من المتاجر الصغيرة ومحطات الوقود.

استخدام وسائل النقل العام.. والحجز عبر الإنترنت

  • أنصحك بأن تشتري تذاكر الحافلات والترام عبر الإنترنت مسبقًا، فعادةً ما تكون أرخص، حيث تقدم معظم شركات الحافلات في النرويج خصومات كبيرة إذا قمت بالحجز عبر الإنترنت، ويفضل الحجز قبلها بيوم واحد على الأقل. أو يمكنك الحصول على بطاقة حافلة من مركز المعلومات السياحية، ليوم واحد أو أكثر، فهي طريقة جيدة لتقليل النفقات إذا كنت ستستخدم الحافلات والترام كثيرًا.
  • أيضًا يمكن أن تخطط للمشي كثيرًا خلال رحلتك في النرويج، فبعض المناطق يسهل التجول فيها واستكشافها سيرًا على الأقدام، لاسيما وسط المدينة. واحرص على ارتداء أحذية مريحة، ولا تنسى المظلات والمعاطف الثقيلة في الشتاء.

القطارات الليلية

تملك النرويج شبكة مواصلات ممتازة، بما في ذلك القطارات، التي تسهل عليك التنقل بين المدن والبلدات وتوفر فرص رائعة لمشاهدة المعالم السياحية والمناظر الطبيعية. ولتقليل نفقاتك، يمكن استخدام القطارات في السفر لمسافات طويلة وتوفير إقامة ليلية.

الحجوزات المبكرة

حاول أن تقوم بجميع حجوزاتك قبل السفر بفترة، مثل تذاكر الطيران والإقامة ووسائل النقل والجولات السياحية وغيرها، ما سيساعدك في الحصول على أفضل الصفقات والخصومات، وبالتالي تخفيض تكلفة السياحة في النرويج لشخصين.

شاركنا برأيك في تكلفة السياحة في النرويج لشخصين، وإذا كنت زرتها من قبل، أخبرنا ببعض النصائح لتقليل التكلفة والاستمتاع بالرحلة.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.