الرئيسية > التقارير > اوروبا > النرويج > دليلك لأجمل قرى الريف النرويجي بالتفصيل

دليلك لأجمل قرى الريف النرويجي بالتفصيل

قد تكون مدن النرويج السياحية جاذبة للسياحة بشكل كبير، ولكن الريف النرويجي يتمتع بميزة خاصة لا تتوفر في المدن المزدحمة، حيث الهدوء يعم الأرجاء، وفي كل اتجاه مناظر طبيعية تحمسك للتنزه والاستجمام.

الريف النرويجي

الريف النرويجي

الريف النرويجي واحد من أفضل أماكن السياحة العائلية في أوروبا، حيث تتمكن العائلات من إبعاد أطفالها عن كل أشكال التكنولوجيا، والاستمتاع بالتجمع العائلي بعيدًا عن الزحام والتشتت.

كما أنه غني بالمناظر الطبيعية، من مضايق بحرية خلابة، وجبال، وأنهار وسط الطبيعة تتلألأ مياهها صيفًا مع أشعة الشمس، وتتحول شتاءً إلى أنهار جليدية صالحة للتزلج.

أجمل قرى الريف النرويجي

تتوافد أعداد كبيرة من السياح لزيارة الريف النرويجي الغني بالمناظر الطبيعية، ومن أهم القرى التي تستحق الزيارة:

1) قرية باليستراند

قرية باليستراند - من أجمل قرى الريف النرويجي

قرية نرويجية جميلة، تتميز بسلاسل جبلية وإطلالات أخاذة على الخليج البحري، مع فيلات خشبية مُحاطة بالمساحات الخضراء من جميع الاتجاهات، يفضل السياح عند زيارتها التجول سيرًا وسط الطبيعة.

جوجل

2) قرية فلام

الريف النرويجي - قرية فلام

تقع على الضفة الداخلية لمضيق أورلاندز، وتشتهر بالقطارات الجبلية، فينطلق القطار في رحلة بمسافة 20 كم. تشاهد خلالها الوديان العميقة والشلالات تتدفق بقوة أسفل الجبال المغطاة بالثلوج والكثير من المناظر الخلابة. وبالوصول لنهايتها يمكن الاستمتاع بالتجول سيرًا.

جوجل

3) قرية جيرانجير

الريف النرويجي - قرية جيرانجر

تتمتع بإطلالات مباشرة على مضيق جيرانجر، وهو من أكثر المضايق جمالًا في النرويج. بإمكانك الصعود نحو الهضاب المرتفعة، والاستمتاع برؤية واسعة للمسطحات الخضراء والمياه الزرقاء. أو الصعود نحو المنحدرات الجبلية إن كنت من محبي الأماكن المرتفعة.

جوجل

4) قرية ليلهامر

الريف النرويجي - قرية ليلهامر

توفر القرية إطلالات خلابة على نهر لاجن، وتشتهر باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1994. وهي مليئة بالهياكل الخشبية التي تعود إلى القرن التاسع عشر المحفوظة بعناية حتى اليوم.

من أهم معالم السياحة في القرية متحف مايهوجين، أكبر متحف في الهواء الطلق في شمال أوروبا، يضم ما يقرب من 200 مبنى، وتوفر القرية أيضًا مرافق رياضية شتوية رائعة مثل تضاريس التزلج.

جوجل

5) قرية أونفريدال

الريف النرويجي - قرية أونفريدال

قرية صغيرة تشتهر بموقعها على طول مضيق أورلاندز، وتعد موطنًا لجبن الماعز البني المعروف أيضًا باسم Geitost، والذي لا يزال يتم تحضيره بالطريقة التي صُنع بها قبل بضعة قرون.

كما تتميز بسجق الماعز، وهو طعام شهير يجذب كثير من محبي تجربة الأطعمة بطرق الطهي الريفية.

جوجل

أفضل فنادق الريف

فنادق الريف النرويجي

1) فندق ليلهامر ستاسجونين Lillehammer Stasjonen Hotel

يمتاز الفندق بقربه من الشاطئ ومحطة قطار وحافلات ليلهامر، ويبعد مسافة 100 متر فقط من شارع ستورغاتا للتسوق، ويوفر بياضات أسرّة ومناشف مجانًا، مع خدمة واي فاي، وموقف للسيارات.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق سكانديك ليلهامر

واحد من أفضل الريف النرويجي، يقع على بعد 15 دقيقة سيرًا من الشاطئ، ويوفر أماكن إقامة مريحة مزودة بخدمة واي فاي، مع ثلاجة وتليفزيون بقنوات كابل، بالإضافة إلى سبا وساونا ومسابح.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

3) فندق هافيلا جيرانجير Havila Hotel Geiranger

فندق تاريخي من القرن الـ19، يوفر أماكن إقامة مريحة بإطلالات جميلة على مضيق جيرانجر، بجانب مطعمين وتراس ومواقف خاصة للسيارات وخدمة واي فاي.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


اقرأ أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق