الرئيسية > التقارير > اوروبا > النرويج > أجمل 7 اماكن سياحية في اوسلو النرويجية ننصح بزيارتها

أجمل 7 اماكن سياحية في اوسلو النرويجية ننصح بزيارتها

هل أنت متحمس لزيارة أجمل اماكن سياحية في اوسلو؟

تحتل مدينة اوسلو مكانًا بارزًا بين وجهات السياحة في النرويج، حيث تلتقي الحدائق والغابات والبحيرات الجميلة بتلال التزلج المكسوة بالأبيض الناصع فتخلق لوحة فنية بديعة. جنبًا إلى جنب مع المتاحف والمعارض والمواقع التاريخية المثيرة للاهتمام، التي تحفظ قرونًا من تاريخ الفايكنج، ومراكز التسوق الفاخرة التي تتألق في المدينة الاسكندنافية المدهشة.

استكشف معنا 7 من اجمل اماكن سياحية في اوسلو تستحق الزيارة.

1) قلعة آكيرشوس.. تعرف على تاريخ اوسلو

اماكن سياحية في اوسلو - Akershus Fortress

تعد قلعة آكيرشوس مكانًا رائعًا للتعرف على تاريخ اوسلو. تم تشييدها في أواخر القرن الثالث عشر، في موقع استراتيجي على ضفاف خليج اوسلو، لحماية المدينة من الغزاة، ثم تم تجديدها لتصبح قلعة من عصر النهضة ومقر إقامة ملكي مُحاطًا بالحدائق.

يمكنك الانضمام لإحدى الجولات المصحوبة بمرشدين واستكشاف القلعة من الداخل وكنيستها وفناءها والقاعات الملكية وعدد من المتاحف ستمنحك لمحة عن التاريخ والثقافة النرويجية، مع التمتع بإطلالات جذابة على المدينة والواجهة البحرية.

على الرغم من أن القلعة لم تعد تستخدم كمقرًا ملكيًا، إلا أنها تستخدم كثيرًا حاليًا لإقامة الاحتفالات والفعاليات.

معلومات مهمة:

  • يوجد بالقلعة مطعمين مطلين على الواجهة البحرية.
  • تفتح أبوابها للزوار يوميًا من 6 صباحًا حتى 9 مساءً.
  • الدخول مجاني للقلعة ومتحف القوات المسلحة النرويجية، ويمكن أن تفرض بعض المتاحف والجولات رسوم دخول، مثل متحف المقاومة النرويجي (50 كرونة نرويجية).
  • تقع قلعة آكيرشوس في وسط اوسلو على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة أوسلو المركزية، بحيث يمكنك المشي أو ركوب دراجة للذهاب للقلعة إذا كان الطقس لطيفًا.
  • أسهل طريقة للوصول إليها هي ركوب ترام (12) من محطة جرنبانيتورجيه في المحطة المركزية، والتوقف لدى محطة كونتراشارا Kontraskjæret، ثم السير بضع دقائق للوصول للقلعة.

من أفضل الفنادق القريبة من قلعة آكيرشوس:

فندق راديسون بلو بلازا

يقع في وسط أوسلو على بعد 100 متر من المحطة المركزية، وتوفر أغلب الغرف إطلالات رائعة على وسط المدينة والمضيق.

لمعرفة الأسعار والحجز من بوكينج من هنا

فندق سكانديك فورنيبو

يطل على مضيق أوسلو، وتضم المنطقة المجاورة شواطئ ومساحات للمشي لمسافات طويلة، وجميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية.

لمعرفة الأسعار والحجز من بوكينج من هنا

جوجل

2) حديقة فيجلاند.. شاهد منحوتات مذهلة بلمسة اسكندنافية

اماكن سياحية في اوسلو - Vigeland Sculpture Park

حديقة فيجلاند هي واحدة من أجمل وأشهر اماكن سياحية في اوسلو، وأكبر حديقة نحت في العالم أنشأها فنان واحد.

تقع في متنزه فروجنر، وتحتضن أكثر من 200 قطعة فنية مبهرة ليس لها مثيل، من البرونز والجرانيت والحديد المطاوع، صممها النحات النرويجي جوستاف فيجلاند لأشخاص بأعمار ومشاعر مختلفة، فيبدو كل تمثال وكأنه يحكي قصة.

تجول في هذه الحديقة الفريدة وشاهد نوافيرها ومنحوتاتها المذهلة، ثم اقضي بعض الوقت في استكشاف متنزه فروجنر الشهير، حيث توجد المساحات الخضراء المورقة والزهور الملونة، وعدة ألعاب ومرافق ترفيهية، وملعب فسيح، ومتحف مدينة اوسلو، ومنزل العزبة والصيوان، وبحيرة، وجسر يوفر إطلالات خلابة للمتنزه، مع عدد من المطاعم والمقاهي.

معلومات مهمة:

  • يمكن زيارة الحديقة على مدار اليوم، والدخول مجاني.
  • أفضل طريقة للوصول إليها هي مترو (خط 3) من محطة أوسلو المركزية إلى محطة بورجين Borgen، كما يتوقف الترام (12) بالقرب من الحديقة (عند محطة فيجيلاند سباركين Vigelandsparken).
  • يمكن أيضًا ركوب الحافلة (خط 31) من محطة تولبودن (تبعد مسافة 5 دقائق مشي من المحطة المركزية) إلى محطة ثون Thune، ثم السير بضع دقائق للوصول للحديقة.
جوجل

شاهد أيضًا: تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

3) متنزه توسنفريد الترفيهي.. أكبر ملاهي في العاصمة النرويجية

اماكن سياحية في اوسلو - Tusenfryd Amusement Park

غالبًا ما يكون متنزه توسنفريد الترفيهي ضمن أهم اماكن سياحية في اوسلو التي تستحق الزيارة، فهو أكبر متنزه ترفيهي في المدينة، يضم أكثر من 30 لعبة ومنطقة جذب ملائمة لجميع الأعمار، مثل الأفعوانية والدوامات ولعبة الكوستر وسيارات التصادم وسوبر سبلاش عالي السرعة يصنع رذاذ بارتفاع خمسة أمتار عندما يضرب الماء. بجانب منطقة لركوب الخيل، وحديقة مائية تضم مسبح ونهر ومنزلقات مائية، وعدد من المحلات والمطاعم، ما يجعلك تقضي وقتًا ممتعًا مع عائلتك.

معلومات مهمة:

  • يبلغ سعر التذكرة 499 كرونة نرويجية للبالغين (أكثر من 120 سم)، و449 كرونة للأطفال (من 95 إلى 120 سم)، ومجانًا للأطفال أقل من 95 سم. وتتوفر خصومات على التذاكر المُباعة عبر الموقع الإلكتروني للمتنزه.
  • يمكن الوصول إليه بسيارة أجرة، أو ركوب الحافلة (خط 505) من المحطة المركزية إلى محطة توسنفريد.
  • إذا ذهبت للمتنزه بالسيارة، سيتعين عليك دفع 70 كرونة لوقوف السيارة.
  • يفتح أبوابه من إبريل إلى أكتوبر، وتتغير المواعيد باستمرار. يمكن التأكد من المواعيد قبل الذهاب من هنا.
جوجل

4) الحدائق النباتية.. استمتع بمجموعة غنية من النباتات والزهور

اماكن سياحية في اوسلو - Botanical Gardens

إذا كنت تبحث عن أجمل اماكن سياحية في اوسلو، قم بزيارة الحدائق النباتية!

تقع في متحف اوسلو للتاريخ الطبيعي الذي يضم (المتحف الجيولوجي، متحف الحيوان، والحدائق النباتية). وتتميز بأكثر من 5500 نوع من النباتات والأشجار من جميع أنحاء العالم، موزعة على عدة أقسام، بما في ذلك حديقة الفايكنج ومنحوتات الصفصاف والدفيئات الزراعية وحديقة الصخور وحديقة الأعشاب والحديقة المعطرة، مع عدد من الشلالات ومنحوتات مثيرة للاهتمام ومقهى، وهي وجهة مثالية للتنزه والهروب من ضجيج المدينة.

معلومات مهمة:

  • تفتح أبوابها من أكتوبر إلى مارس من 7 صباحًا حتى 5 مساء، ومن إبريل إلى سبتمبر من 7 صباحًا حتى 9 مساءً، والدخول مجاني.
  • يمكن الوصول إليها بسيارة أجرة، أو ركوب الترام (خط 17) إلى محطة مدرسة لاكيغاتا Lakkegata skole، ثم المشي أقل من 5 دقائق للوصول للحديقة. أو ركوب الحافلة (93) إلى محطة مدرسة توين Tøyen skole القريبة من الحدائق.
جوجل

5) القصر الملكي.. أكثر أماكن سياحية في اوسلو شهرة وإثارة للإعجاب

اماكن سياحية في اوسلو - The Royal Palace

القصر الملكي واحد من أهم المباني في النرويج منذ أوائل القرن التاسع عشر، وهو مبنى مثير للإعجاب له حضور بارز على أفق المدينة، يميزه طراز كلاسيكي جذاب تضفي عليه اللمسات الحديثة رونق خاص، بارتفاع ثلاثة طوابق مثل قصر باكنغهام في لندن.

لا يُسمح للجمهور بزيارة هذا القصر المهيب المكون من 173 غرفة، ولكن يمكنك الاستمتاع بحدائقه الجميلة ومشاهدة تغيير الحرس، أو الانضمام لإحدى الجولات المصحوبة بمرشدين التي يتم تنظيمها في فصل الصيف، وتشتمل على بعض قاعاته الفاخرة، مثل قاعة الولائم وغرفة الطيور وقاعة المرآة والصالون الأبيض.

يمكن الذهاب إليه بواسطة الحافلة 54 أو 70، أو ركوب المترو (خط 5) من المحطة المركزية إلى محطة المسرح الوطني Nationaltheatret stasjon. أو ركوب الترام (خط 11 أو 13) من شارع الملكة Dronningens gate (على بعد 5 دقائق مشي من المحطة المركزية) إلى محطة المسرح الوطني القريبة من القصر الملكي.

جوجل

6) خليج اوسلو.. اقضي يوم ممتع في الهواء الطلق

اماكن سياحية في اوسلو - Oslo Fjord

لمن يرغب في قضاء يوم ممتع في الهواء الطلق، لا تفوته زيارة خليج اوسلو الجميل، الممتد على بعد 100 كيلو متر جنوب المدينة، حيث يمكن التنقل بين مجموعة من الجزر الخلابة والاستمتاع بالسباحة والرحلات البحرية وركوب القوارب، أو التنزه في الغابات المجاورة والحقول والقرى الساحرة.

كما يعد مكانًا جيدًا للتجديف بالكاياك وصيد الأسماك والتخييم ونزهات الشواء، مع العديد من المواقع التراثية ومسارات المشي لمسافات طويلة.

جوجل

7) منتجع تريفان للتزلج..انطلق في مغامرة على الجليد

https://www.instagram.com/p/CXQZKbhKhpC/

لن تكتمل رحلتك في اوسلو دون الاستمتاع بالتزلج على الجليد!

انطلق في مغامرة على الجليد في منتجع تريفان، المعروف بـ”اوسلو وينتر بارك”، واستمتع بهذه الرياضة المثيرة في المنتجع الأكثر شهرة في النرويج وواحد من أجمل اماكن سياحية في اوسلو، والذي يعود تاريخه إلى ثلاثينيات القرن الماضي، على بعد حوالي 20 دقيقة من وسط اوسلو.

يتيح منتجع تريفان لزواره فرصة مثالية للتزلج مع 6 ميل من المنحدرات و11 مصعد، بمستويات مختلفة تناسب المحترفين والمبتدئين والأطفال. وفي فصل الصيف يمكن الاستمتاع بالتأرجح بين الأشجار في متنزه التسلق أو استئجار دراجة واستكشاف مسارات المشي لمسافات طويلة.

معلومات مهمة:

  • يمكن زيارته من ديسمبر إلى إبريل يوميًا من 9 صباحًا حتى 5 مساء.
  • تُكلف رسوم الدخول 450 كرونة نرويجية للبالغين، 350 كرونة للأطفال (من 7 إلى 15 سنة)، و150 كرونة للأطفال أقل من 7 سنوات، وبإمكانك معرفة أسعار تأجير المعدات من هنا.
  • أسهل طريقة للذهاب إليه هي سيارة الأجرة، أو ركوب المترو (خط 1) من محطة ستورتنجت إلى محطة فوكسنكولين Voksenkollen، ثم المشي مسافة 15 دقيقة للوصول للمنتجع.
  • يمكن أيضًا الوصول إليه بالحافلة (32) من محطة ويسلس بلاس إلى محطة فوكسن سكوج Voksen skog، ثم ركوب المترو (خط 1) إلى محطة ليلفان Lillevann والمشي مسافة 20 دقيقة للوصول للمنتجع.
جوجل

هذه بعض أجمل اماكن سياحية في اوسلو التي يجب ألا تفوتها خلال رحلتك في هذه المدينة الرائعة، شاركنا برأيك وتجربتك عن السياحة في اوسلو النرويج.

Booking

شارك المقال:

أضف تعليق