الرئيسية > التقارير > اوروبا > قلعة روزنبرج | منزل صيفي تحول إلى قلعة ملكية في قلب كوبنهاغن

قلعة روزنبرج | منزل صيفي تحول إلى قلعة ملكية في قلب كوبنهاغن

تضم مدينة كوبنهاغن العديد من الأماكن السياحية والتاريخية الهامة في الدنمارك، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع بجمالها الفريد. وتعد قلعة روزنبرج كوبنهاغن واحدة من أجمل القلاع ومعلم سياحي شهير في الدنمارك، يجب ألا تفوتها في رحلتك القادمة.

تعرف معنا على قلعة روزنبرج كوبنهاغن وموقعها ومحتوياتها وأفضل الأنشطة الترفيهية بالقلعة.


قلعة روزنبرج كوبنهاغن

قلعة روزنبرج

هل تعلم أن قصر روزنبرج كوبنهاغن كان بالأصل منزل صيفي تم بناءه فى أوائل القرن السابع عشر الميلادى من قِبَل الملك كرستيان الرابع؛ على الطراز الهولندي في عام 1606. وبعد ذلك أصبح من أشهر معالم المدينة ومصدر جذب للسياحة في الدنمارك، وقد شهدت القلعة العديد من التوسعات على مدار السنين حتى وصلت لشكلها الحالي.

موقع قلعة روزنبرج كوبنهاغن

قلعة روزنبرج

تقع قلعة روزنبرج داخل حديقة كونجينز هاف الملكية في مدينة كوبنهاغن، والتي تعد واحدة من أقدم الحدائق الملكية في الدنمارك. وقد أمر كريستيان الرابع بتأسيسها قبل بناء القلعة، وتم تزيينها على طراز عصر النهضة، وتضم مجموعة رائعة من الأزهار الملونة والأشجار.

الموقع على الخريطة

جوجل

محتويات القلعة

محتويات القلعة

تضم القلعة غرف مليئة بالتفاصيل والمقتنيات الملكية والقطع الأثرية والخزف والأثاث والمفروشات واللوحات التي تخلد لذكرى 400 عام من الحياة الملكية بالدنمارك. وتعد الخزانة الزجاجية وخزانة البورسلين من أبرز القطع الملكية المعروضة للجمهور.

غرف القلعة

غرف القلعة

تحتوي غرفة البرج على مجموعة فاخرة من زجاج البندقية، كما تضم القلعة الغرفة المظلمة وغرفة الحديقة وغرفة الشتاء وغرفة استقبال الباروك وقاعة كريستيان الخامس والممر الحجري وبرج الدرج، الذي يتم الصعود إليه عبر سلم حلزوني.

قاعة الفرسان

قاعة الفرسان بالقلعة

قاعة الفرسان من أهم عوامل الجذب بالقلعة، والتي تضم عروش التتويج المزينة بأنياب كركدن البحر مع ثلاث تماثيل فضية للأسود بالحجم الطبيعي، وأيضًا لوحات من الأقمشة معلقة على الجدران تروي قصص المعارك بين الدنمارك والسويد.

غرفة الرخام

غرفة الرخام بالقلعة

تتميز غرفة الرخام بالطراز الباروكي، والجدران مغطاة بالرخام المقلد الذي كان يفضل استخدامه عن الحقيقي خلال هذه الفترة، ويشكل سقف الغرفة لوحة رائعة على أشكال أطفال ملائكية صغيرة.  

متحف المجوهرات

متحف المجوهرات بالقلعة

يتم الاحتفاظ بمجموعة فريدة من المجوهرات الملكية وتيجان الملوك والملكات المزينة بالأحجار الكريمة والمينا والذهب وسيف الملك كريستيان الرابع المرصع بالجواهر، بالإضافة لأطقم من الماس والياقوت واللؤلؤ والزمرد داخل أقبية خاصة بالقلعة.

أفضل الأنشطة في قلعة روزنبرج كوبنهاغن

قلعة روزنبرج كوبنهاغن
  • التجول داخل غرف وأروقة القلعة واستكشاف القطع الأثرية والمقتنيات الفريدة والأثاث والمفروشات واللوحات الفنية.
  • الاستمتاع بمشاهدة المجوهرات الملكية وعروش التتويج والمقتنيات التي تروي مشاهد الحقب الملكية في الدنمارك.
  • التنزه داخل حديقة القلعة والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة ومشاهدة المنحوتات والقطع الأثرية التي تزين الحديقة، كما تتوفر مساحات لعب للأطفال.
  • تناول وجبة الغداء أو العشاء في أحد المطاعم الكلاسيكية الراقية الموجودة داخل الحديقة.

معلومات تهمك

القلعة من الداخل

ساعات العمل

  • تفتح القلعة أبوابها للزوار من الثلاثاء إلى الأحد، وتبدأ ساعات العمل في الشتاء من 7 صباحًا حتى 5 مساءً، وفي الصيف تغلق أبواب القلعة في الساعة 11 مساءً.

رسوم الدخول

  • لا توجد رسوم دخول على الأطفال حتى عمر 17 عام، وتبلغ رسوم الدخول للبالغين 125 كرونة دنماركية.
  • لتجنب الزحام وقوائم الانتظار يمكنك حجز التذاكر مسبقًا عبر الموقع الإلكتروني للقلعة وسوف تصلك مباشرة على هاتفك الذكي.
  • شراء بطاقة كوبنهاغن يضمن لك الدخول المجاني للقلعة بالإضافة لأكثر من 80 منطقة جذب سياحي واستخدام وسائل النقل العام بالمجان داخل العاصمة كوبنهاغن.

شاهد أيضًا:

  1. السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية
  2. اماكن سياحية في كوبنهاغن عاصمة الدنمارك
  3. افضل فنادق كوبنهاغن
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق