تتمتع معالم السياحة في موسكو بأهمية كبيرة بين سائر معالم السياحة في أوروبا، فالعاصمة الروسية شهدت الكثير من الأحداث التي كانت لها الفضل في تنوع آثارها ومعالمها السياحية.

السياحة في موسكو

تتمتع موسكو بجميع المقومات السياحية التي تجذب أنظار السياح إليها، من تنوع في مزاراتها السياحية ما بين مزارات تاريخية، دينية، ترفيهية، ثقافية، فنية.

أفضل أوقات رحلات السياحة في موسكو

السياحة في موسكو تجذب الكثير من السياح العرب

إذا كانت وجهتك المقبلة رحلة سياحية في موسكو فيجب تحديد برنامجك السياحي وفق الموسم السياحي:

  • في الفترة من إبريل وحتى أكتوبر البرنامج السياحي يرتكز على زيارة أماكن أثرية ومعالم تاريخية، وزيارة الأسواق التاريخية، والحدائق العامة.
  • في الفترة من نوفمبر وحتى مارس يرتكز البرنامج على التسوق بالمراكز التجارية، والتزلج على الجبال، وزيارة منتجعات الجليد، والإقامة في النُزل الشتوية.

أشهر الأماكن السياحية في موسكو

1- الميدان الأحمر

الميدان الاحمر اشهر معالم السياحة في موسكو

واحد من ابرز اماكن السياحة في موسكو وأكثرها مركزية، ومن أشهر الميادين في أوروبا بأسرها، لما يضمه من مبانٍ أثرية وتاريخية مثل مبنى الكرملين الملكي ومقر الرئيس الروسي، ومنه يتفرع المجمع التجاري التاريخي “كيتاي-جورود”، وجميع الطرق الرئيسية بموسكو تتفرع من ساحة الميدان الأحمر، ويقصده السياح لمشاهدة العروض الفنية التي تقام في ساحته، والحفلات العسكرية، وحفلات التتويج، وأيضًا الكثير من الاحتفالات العامة.

جوجل

2- كرملين موسكو

من القصور التاريخية تحول لمقر الرئيس الروسي

يعني بالروسية القلعة أو الحصن، فهو بمثابة حصن منيع ارتفعت أعلى قمة به إلى نحو 25 متر، ويضم داخله عدد من القصور التي سكنها حكام روسيا، ثم تحولت فيما بعد إلى متاحف مثل متاحف الكنائس الخمس، ومعارض مثل معرض إيفان، وبرج إيفان ذا جريت بيل، لذا يعد الكرملين أهم معالم موسكو السياحية التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في موسكو.

أوقات العمل 

يوميًا عدا الخميس، من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 5 مساءً.

أسعار الدخول

تبدأ أسعار الدخول من 30 دولار للفرد.

جوجل

3- كاتدرائية القديس باسيل

من اهم الكاتدرائيات الأوروبية، ومن أهم معالم موسكو السياحية

وهي أكثر مبنى لافت للنظر من بين اشهر معالم موسكو السياحية، حيث تمتاز بتصميمها الفريد بأبراجها الشاهقة الملونة، وتضم الكاتدرائية الواقعة في الميدان الأحمر عدد من الكنائس الصغيرة، وينجذب السياح لزيارتها لما تضمه من لوحات جدارية مذهلة، ومنحوتات فريدة، وجدرانها المدهونة بالألوان البازلتية التي تعود لفترات العصور الوسطى.

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 7 مساءً.

أسعار الدخول

الأطفال أقل من 16 عام مجانًا، والتذاكر للكبار تبدأ من 10 دولار.

جوجل

انظر أيضًا: دليلك لـ 8 من افضل فنادق موسكو ، روسيا المجربة والمضمونة

4- مسرح البلشوي

من اهم معالم موسكو السياحية يفضله السياح محبي الفنون

 يعد هذا المسرح من أهم معالم موسكو السياحية التي يقصدها محبي الفنون والعروض المسرحية والفنية، فهو رمز الفن الأول في موسكو، والمسرح الرئيسي بها، تقام عليه أهم العروض الفنية والاحتفالات الرسمية فضلًا عن تقديمه لأهم عروض مسرحية عالمية مثل بحيرة البجع وكسارة البندق وغيرها، ويمتاز المسرح بلونه الأحمر المزين بالزخارف الذهبية، وقاعته الواسعة بالغة الارتفاع حيث تتألف من ستة مستويات للجمهور.

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 11 صباحًا، وحتى الساعة 8 مساءً.

أسعار الدخول

تبدأ أسعار الدخول من 125 دولار للفرد.

جوجل

5- قصر تساريتسينو

من اهم القصور التاريخية ومن اشهر معالم السياحة في موسكو

للقصر فخامة خاطفة للنظر تسير الرهبة في نفوس مرتاديه، ولذا لا يفوت السياح زيارة هذا القصر الفخم في رحلة السياحة في موسكو صيفًا وشتاءً، شُيد القصر في القرن الثامن عشر الميلادي، كان ملكًا لعائلة أرستقراطية، ثم أصبح قصرًا لكاثرين الثانية، ومع سقوط الإمبراطورية الروسية صار القصر ضمن أشهر الأثار التاريخية في موسكو.

أوقات العمل

يوميًا من الساعة عدا الاثنين، من الساعة 11 صباحًا.

وموعد الإغلاق من الساعة 6 وحتى الساعة 8 مساءً.

أسعار الدخول

تبدأ أسعار الدخول من 20 دولار للقصر الكبير، و50 دولار لبقية القصور.

جوجل

6- متحف الدولة التاريخي

المتحف التاريخي الاهم من بين معالم موسكو السياحية، حيث يؤرخ لتاريخ روسيا القديم والحديث

دائمًا ما يكون المكان الأكثر تأثيرًا هو الأكثر إمدادًا بالمعلومات، ولذا يحتل متحف الدولة مكانة هامة بين أهم معالم السياحة في موسكو حيث يؤرخ لتاريخ روسيا بأكمله، بداية من جغرافية أرضها والحياة البيولوجية عليها، وما مرت به من حروب وصراعات، وحتى بداية القرن العشرين، ويضم آلاف المقتنيات “أسلحة، نقود، ملابس، مجوهرات”، وغيرهم الكثير

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 7 مساءً.

أسعار الدخول

تبدأ أسعار الدخول من 20 دولار للفرد، بالإضافة لتكلفة الإرشاد السياحي.

جوجل

المزيد من أماكن السياحة في موسكو

كانت هذه أهم أماكن السياحة في موسكو التي ينبغي ألا تفوت زيارتها، وإذا كان لديك متسع من الوقت فيمكن زيارة أماكن هامة مثل:

  • ضريح لينين.
  • متحف بوشكين.
  • حديقة غوركي.
  • شارع أربات.
Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.