في عام 2014 زار اسبانيا حوالي 65 مليون زائر مما جعلها تصبح في المرتبة الثالثة من بين أكثر البلدان زيارة في العالم حسب إحصائيات منظمة السياحة العالمية. بها من الشوطئ الرائعة و المروج الخضراء والوديان و التلال و الجبال الثلجية و الجداول الصغيرة الساحرة ما ينشرح له الصدر وتسعد العين لرؤيتها. تقع شواطئها الرملية البيضاء في الجنوب والاجزاء الغربية من البلاد و الشواطئ ذات الرمال السوداء في جزر الكناري البركانية. هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في اسبانيا:

1   مدريد

مدريد

مدريد هي عاصمة إسبانيا وأكبر مدنها و تتميز بوجود اناس من جميع الأجناس والثقافات. مدريد هي نقطة الوصل لجميع مدن وقرى اسبانيا لأن بها مطار دولي ومحلي وبالإضافة إلى محطات المترو, فعند زيارتها يمكنك أن تأخذ جولة في باقي مدن إسبانيا بكل سهولة. تعرف مدريد بأنها تجمع بين الحضاراتين: العربية والغربية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في مدريد



Booking.com

 2   برشلونة

السياحة في اسبانيا - برشلونة

تقع برشلونة في شمال شرق إسبانيا وهي عاصمة كتالونيا , تتميز بوجود معرض فني يحتوي على اعمال الرسام العالمي بيكاسو واعمال فنانين اخرين مثل دالي وتتميز ايضًا بمعمارها الرائع والفريد. من أهم شوارع برشلونة هو شارع رامبلا فيمكنك زيارته أو حتى السكن فيه والتمتع بالاستعراضات التي تؤديها الفرق لتسلية السياح والزوار.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في برشلونة

 3   غرناطة

السياحة في اسبانيا - غرناطة

تقع غرناطة بجانب جبل الثلج او كما يسمى بجبل سييرا نيفادا في جنوب اسبانيا، وهي عاصمة محافظة غرناطة. تقدم المدينة مزيج مثالي من الثقافات التقليدية ومناطق الجذب الرائعة بما في ذلك قصر الحمراء الذي بناه الملك المسلم العربي أبو عبدالله محمد الأول ويعد القصر تحفة فيها فهو المكان الأول الذي يقصده السياح من اوروبا وجميع انحاء العالم لرؤيته وذلك لروعة بنائه ووجود الحدائق الخصبة فيه.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في غرناطة

 4   جزر اسبانيا

جزر اسبانيا

تعرف جزر اسبانيا بأنها من اجمل الجزر في اوروبا تنقسم الجزر الى قسمين: جزر الكناري وجزر البليار. و تحظى جميع الجزر بشعبية كبيرة نظرًا لشواطئها الجميلة، والمناخ المعتدل فيها ومعالمها الطبيعية الفريدة. وتتميز بعض الجزر مثل جزيرة غران كناريا بوجود وسائل ترفيهية عديدة للسياح مثل الغوص والألعاب البحرية وبعضها تتميز بالجو الهادئ المناسب لمحبين الخصوصية والاستجمام مثل جزيرة مينوركا. ابحث عن جزيرتك المفضلة واستمتع برحلة لاتنسى.

 5   إشبيلية

إشبيلية

إشبيلية هي عاصمة محافظة الأندلس وهي مدينة الحضارة الإسلامية فيمكنك رؤية الفن الإسلامي في جميع قصورها. تقع إشبيلية على سهل من سهول نهر الوادي الكبير وتشتهر بمناطق جذب سياحية استثنائية ومهرجانات حية . وهي موطن لكثير من المعالم التاريخية الجميلة والهامة منها الكاتدرائية الكبرى التي تحولت من مسجد إلى كنيسة والتي يعتقد البعض أنها المكان الذي دُفن فيه كريستوفر كولومبس.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في اشبيلية

 6   فالنسيا

السياحة في اسبانيا - فالنسيا

فالنسيا أو بلنسية كما كان يطلق عليها أيام الحكم الإسلامي تعد واحدة من أكبر وأهم مدن إسبانيا , وتقع في الجزء الشرقي من البلاد. تم بناء معلم مثير للإعجاب في المدينة وهو مجمع ثقافي وترفيهي ضخم يُعرف بإسم مدينة الفنون والعلوم. يتضمن هذا المجمع على ثلاثة مباني وكل مبنى يهتم بمجال مخصص في الفن والعلوم والطبيعة. ويعد المبنى اعجوبة في حد ذاته فتصميمه انيق ومميز ويطل على نهر توريا.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في فالنسيا

 7   سان سيباستيان

السياحة في اسبانيا - سان سيباستيان

سان سيباستيان هي مدينة إسبانية تقع في شمال البلاد وتطل على ساحل خليج بسكاي وهي عاصمة مقاطعة غيبوثكوا. تعرف هذه المدينة الساحلية الجميلة بشواطئها الرائعة وطعامها المتميز. يوجد في المدينة القديمة العديد من المباني التاريخية التي اعيد بناؤها في القرن التاسع عشر بعد ان دُمرت خلال الحروب النابليونية. سان سيباستيان تشتهر بوجود بعضًا من أفضل الشواطىء في اوروبا واشهرها شاطىء بلايا دي لا كونشا ففيه انشطة كثيرة مثل السباحة والتجديف والتزلج على الماء.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في سان سيباستيان

 8   قرطبة

السياحة في اسبانيا - قرطبة
قرطبة هي عاصمة محافظة قرطبة في منطقة أندلوسيا جنوب إسبانيا. ومازالت المدينة محتفظة بالنقوش الإسلامية في ربوعها ومن يذهب إلى قرطبة يرى الثقافة العربية والإسلامية بارزة في اركانها. قرطبة مدينة الأثار ومن أهم المواقع الأثرية فيها هو المسجد الجامع والمعبد الروماني وقلعة كالاهورا. تم بناء كلًا من هذه المعالم على أيدي تمتلك حس معماري جميل مما جعل المدينة كلوحة يزينها نهر الوادي الكبير.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في قرطبة

 9   طليطلة – السياحة في اسبانيا

السياحة في اسبانيا - طليطلة

تقع في جنوب مدريد ووسط البلاد , تسمى طليطلة احيانا بمدينة الثقافات الثلاث وذلك لأنه كان يسكنها المسلمين والمسيحين واليهود لقرون عديدة فامتزجت ثقافاتهم. واليوم طليلطة تعد مقصدًا للسياح نظرًا لثروتها في الفن والتاريخ والهندسة المعمارية التي تعود إلى الإمبراطورية الرومانية. أفضل شيء يمكنك ان تفعله في طليلطة هو أن تضيع وسط شوارعها التي يعود بنائها للقرون الوسطى وسوف تتعجب من جمالها وتشعر بأنك عدت بالزمن إلى الوراء.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في طليطلة

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.