الرئيسية > التقارير > اوروبا > اسبانيا > اين تقع برشلونة وكم تبعد عن مدريد واشبيلية؟

اين تقع برشلونة وكم تبعد عن مدريد واشبيلية؟

برشلونة واحدة من أجمل المدن السياحية في إسبانيا وأكثرها زيارة، لاسيما محبي رياضة كرة القدم. فهي تملك واحد من أشهر الفرق عالميًا، وتزخر بكثير من المعالم السياحية الجذابة.

في السطور التالية سنُعرفك اين تقع برشلونة على الخريطة، والمسافة بينها وبين مدريد واشبيلية، وبعض المعلومات المهمة عنها.

اين تقع برشلونة

اين تقع برشلونة على الخريطة؟

تقع برشلونة على الساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة ايبيريا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتحديدًا بين مصبي نهري يوبريغات وبيزيوس.

وتبعد برشلونة مسافة 160 كم من سلسلة جبال البرانس التي تفصل بين فرنسا وإسبانيا، وهي عاصمة إقليم كتالونيا ومقاطعة برشلونة.

موقع برشلونة على الخريطة

معلومات عن مدينة برشلونة

  • برشلونة هي ثاني أكبر المدن الإسبانية بعد العاصمة مدريد.
  • توجد لغتان رسميتان في برشلونة هما الإسبانية والكتالونية، مع العلم أن أغلب السكان المحليون يتحدثون الكتالونية في حياتهم اليومية بجانب الإسبانية.
  • برشلونة واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في إسبانيا، ومن الطبيعي رؤية الحشود وقوائم الانتظار في المعالم الهامة في المدينة، لاسيما في فصل الصيف. ومع ذلك، يمكنك تجنب قوائم الانتظار عن طريق حجز تذاكرك عبر الإنترنت مسبقًا للمعالم السياحية الشهيرة قبل السفر.
  • الصيف هو موسم الذروة السياحي في برشلونة، وفي أوروبا بشكل عام، ومع ذلك، يعد فصل الربيع أيضًا أحد أفضل الأوقات لزيارة برشلونة. حيث تُقام فيه كثير من المهرجانات والحفلات، ويكون أكثر هدوء مقارنةً بفصل الصيف، والطقس لطيفًا.
  • كذلك يعد فصل الخريف وقتًا جيدًا لزيارة برشلونة، حيث تقل الحشود السياحية، ولا يزال الطقس لطيفًا، والمياه مناسبة للسباحة.
  • تفتخر برشلونة بواحدة من أكبر شبكات الواي فاي المجانية في إسبانيا. فتتيح شبكة واي فاي برشلونة Barcelona WiFi، التي أنشأها مجلس مدينة برشلونة، للجميع الاتصال بالإنترنت من خلال مئات نقاط الوصول في جميع أنحاء المدينة.
  • تقدم العديد من المتاحف في برشلونة أيام زيارة مجانية مرة واحدة في الشهر على الأقل. وعادةً ما تكون في الأحد الأخير من الشهر.
  • تضم المدينة مطار برشلونة الدولي، الذي يبعد عن وسط برشلونة حوالي 17 كم. وهو ثاني أكبر مطار في إسبانيا، وأكبر مطار يقع على البحر الأبيض المتوسط.

هناك أيضًا مطار جيرونا كوستا برافا، الواقع على بعد 90 كم من شمال برشلونة. وهو المطار المفضل للعديد من شركات الطيران التي تتميز بتكلفتها المنخفضة.

Barcelona

اين تقع برشلونة من مدريد؟

تقع برشلونة على بعد 626 كم من العاصمة الإسبانية مدريد حسب خرائط جوجل، بما يعادل 6 ساعات بالسيارة تقريبًا.

طرق الوصول من مدريد إلى برشلونة:

  • يمكن الذهاب من مدريد إلى برشلونة بواسطة القطار فائق السرعة في رحلة لا تتجاوز ساعتين ونصف (بتكلفة 12 دولار في المتوسط)، وينقلك إلى وسط المدينة مباشرةً.
  • الطائرة هي أسرع وسيلة للذهاب إلى برشلونة، حيث تستغرق حوالي ساعة وربع (بتكلفة 45 دولار في المتوسط).
  • الحافلة هي الخيار الأرخص للذهاب من مدريد إلى برشلونة، ولكنها تستغرق وقتًا طويلًا يصل لحوالي 8 ساعات (بتكلفة 11 دولار في المتوسط).

كم تبعد اشبيلية عن برشلونة؟

اشبيلية واحدة من أجمل وجهات السياحة في اسبانيا، تبعد حوالي 994 كم من مدينة برشلونة حسب خرائط جوجل (عبر المسار ‪AP-7‬‏ و‪A-4‬‏) بما يعادل 9 ساعات و20 دقيقة بالسيارة.

أما إذا سلكت (المسار ‪AP-7‬‏ و‪A-31‬‏ و‪A-4‬‏) فقد تستغرق الرحلة 10 ساعات و10 دقائق تقريبًا لاجتياز مسافة قدرها 1026 كم حسب خرائط جوجل.

طرق الوصول من برشلونة إلى اشبيلية:

  • القطار هو الوسيلة الأكثر راحة والأرخص للذهاب من برشلونة إلى اشبيلية، وتستغرق حوالي 5 ساعات ونصف (بتكلفة 21 دولار في المتوسط). مع مراعاة الحجز مبكرًا لتجنب الأسعار المرتفعة.
  • الحافلة هي إحدى الوسائل للوصول إلى اشبيلية، ولكن لا يفضلها الكثيرون لأنها تستغرق وقتًا طويلًا قد يصل إلى 15 ساعة تقريبًا (بتكلفة 98 دولار في المتوسط)، ما يعني أنها ليست الوسيلة الأرخص.
  • الرحلة الجوية هي أفضل وأسرع وسيلة للسفر من برشلونة إلى اشبيلية، وتستغرق ساعة و40 دقيقة تقريبًا (بتكلفة 40 دولار في المتوسط).

بذلك نكون ذكرنا اين تقع برشلونة على الخريطة، والمسافة بينها وبين مدينتي مدريد واشبيلية مع طرق الوصول. شاركنا برأيك، وأخبرنا تجربتك إن كنت زرت برشلونة من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. أجمل الأماكن السياحية في برشلونة
  2. أشهر المطاعم في برشلونة
  3. أفضل فنادق شارع الرامبلا في برشلونة
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق