الرئيسية > التقارير > اوروبا > اسبانيا > اين تقع اسبانيا | ومعلومات ضرورية قبل السفر

اين تقع اسبانيا | ومعلومات ضرورية قبل السفر

تحظى اسبانيا بشهرة كبيرة بين المسافرين العرب لما تملكه من جمال طبيعي ومناظر ملهمة، من الجبال المهيبة إلى الشواطئ المتلألئة المنتشرة على سواحلها. بجانب العديد من المعالم السياحية والمباني التاريخية المثيرة للاهتمام، وخيارات التسوق الرائعة، ومدن وقرى جذابة نابضة بالحياة تدفعك لاستكشافها.

في هذا التقرير سنجيب عن تساؤل اين تقع اسبانيا على الخريطة، واين تقع عاصمتها مدريد، مع بعض المعلومات الضرورية التي قد تحتاج لمعرفتها قبل السفر إلى اسبانيا.

اين تقع اسبانيا - العاصمة مدريد

اين تقع اسبانيا على الخريطة؟

تقع اسبانيا في جنوب غرب قارة أوروبا، وتحديدًا في شبه الجزيرة الأيبيرية، التي كانت تُعرف سابقًا بـ”شبه جزيرة الأندلس” خلال فترة الحكم الإسلامي للأندلس، وتشمل اسبانيا والبرتغال وأندورا ومنطقة جبل طارق.

تضم اسبانيا جزر البليار في البحر المتوسط، وجزر الكناري في المحيط الأطلنطي قبالة الساحل الإفريقي، واثنتين من مدن الحكم الذاتي في شمال إفريقيا، هما سبتة ومليلية، بالإضافة إلى بلدية ييفيا الاسبانية التي تقع كمكتنف داخل الأراضي الفرنسية.

هي ثاني أكبر دولة في أوروبا الغربية بعد فرنسا، ورابع أكبر دولة في أوروبا من حيث المساحة. تحدها فرنسا وأندورا وخليج بسكاي من الشمال، والمحيط الأطلنطي والبرتغال من الغرب والشمال الغربي، فيما يحدها البحر المتوسط من الجنوب والشرق، باستثناء بعض الحدود البرية مع جبل طارق (إقليم ما وراء البحار البريطاني).

اسبانيا على الخريطة

اين تقع مدريد؟

بعد تحديد اين تقع اسبانيا على الخريطة، قد تتساءل عن موقع عاصمتها مدريد، وهي أكبر مدنها، وواحدة من أكثر المدن الأوروبية اجتذابًا للسياح.

تقع مدريد في وسط اسبانيا، وتحديدًا في منطقة قشتالة التاريخية على ضفاف نهر مانثاناريس، المعروف أيضًا بنهر “مانزاناريس”، تحدها مدينة بلباو من الشمال، ولاكورونيا من الشمال الشرقي، وبرشلونة من الشمال الغربي، وملقا من الجنوب. فيما تحدها لشبونة من الشرق، وفالنسيا من الغرب، ومايوركا من الجنوب الغربي، وإشبيلية من الجنوب الشرقي.

مدريد على الخريطة

اين تقع اسبانيا وكيفية السفر إليها

إن كنت تتساءل عن كيفية السفر إلى اسبانيا، بعد معرفة اين تقع اسبانيا على الخريطة، فإليك الإجابة:

للسفر إلى اسبانيا يجب أن تحصل على فيزا الشنغن من السفارة أو القنصلية الاسبانية في بلدك، ولكن في البداية يجب تقديم طلب إلكتروني (باللغة الانجليزية أو الاسبانية) عبر هذا الموقع، ثم سيتحدد لك موعد لتقديم أوراقك في السفارة.

للحصول على فيزا الشنغن، يجب أن يكون جواز سفرك صالح لمدة 6 أشهر على الأقل، بالإضافة إلى تقديم تذاكر الطيران وحجز الفندق ورسالة توصية من مكان العمل أو الجامعة وشهادة تأمين وكشف حسابك البنكي، ودفع رسوم التأشيرة إلكترونيًا.

العاصمة الاسبانية مدريد

معلومات ضرورية قبل السفر إلى اسبانيا

إليك بعض المعلومات الهامة التي قد تحتاج لمعرفتها قبل السفر إلى اسبانيا:

1) اللغة والعملة الرسمية

اللغة الرسمية هي الاسبانية، تعد واحدة من أكثر اللغات استخدامًا في العالم، وهناك ثلاث لغات أخرى يتم التحدث بها في الأقاليم، وهم: (الباسكية، الكتالونية، والغاليسية).

أما العملة الرسمية فهي اليورو (€)، ويتكون اليورو الواحد من 100 سنت، مع العلم أن هناك ثماني عملات معدنية بقيمة (1، 2، 5، 10، 20، و50 سنتًا) و(1، 2 يورو)، وسبع أوراق نقدية من فئات (5، 10، 20، 50، 100، 200، و500 يورو).

1 يورو = 4.26 ريال سعودي، وقد يختلف حسب سعر الصرف

يمكنك الدفع نقدي في أغلب الحالات، كذلك تستخدم بطاقات الفيزا والماستر كارد بشكل كبير في اسبانيا.

2) التنقل في اسبانيا

تملك اسبانيا شبكة مواصلات جيدة ومتنوعة تسهل عليك التنقل فيها واستكشاف معالمها السياحية، حيث تضم الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة، كذلك يمكنك التنقل من مدينة إلى أخرى عبر الرحلات الجوية.

بإمكانك أيضًا استخدام العبّارات ورحلات القوارب، أو استكشاف بعض المناطق بالدراجات، أو استئجار سيارة، أو الانضمام للجولات المصحوبة بمرشدين.

3) التوقيت

المنطقة الزمنية المستخدمة في اسبانيا هي UTC +1، باستثناء جزر الكناري التي تستخدم توقيت UTC +0، وبذلك تسبق السعودية توقيت اسبانيا بساعتين، وتسبق توقيت جزر الكناري بثلاث ساعات.

الساعة 9 صباحًا في السعودية = 7 صباحًا في اسبانيا = 6 صباحًا في جزر الكناري (أرخبيل في المحيط الأطلنطي تابع لاسبانيا)

يتغير التوقيت مرتين في العام، حيث يبدأ التوقيت الصيفي في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في شهر مارس فيتقدم الوقت ساعة، وينتهي في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في شهر أكتوبر، فيتأخر ساعة.

  • غالبًا ما يتم تناول الإفطار في اسبانيا بين الساعة 7 صباحًا و12 ظهرًا، ومن المعتاد تناول مشروب أو بعض أطباق التاباس قبل الغداء بين الساعة 12 و2 بعد الظهر، والتاباس هي مقبلات خفيفة لها أنواع عديدة مثل السبيط المحمر والزيتون والجبن والباذنجان.
  • تميل أغلب المطاعم في اسبانيا إلى تقديم الغداء بين الساعة 1 و4 مساءً، والعشاء بين الساعة 8 و11.30 مساءً.
  • تفتح معظم المتاجر أبوابها من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.
  • عادةً ما تبدأ العروض المسرحية والحفلات الموسيقية بين الساعة 8 و9 مساءً، وتستمر أحيانًا حتى الساعة 10 أو 11 مساءً.
  • تعمل أغلب الحافلات العامة في المدن الكبرى بين الساعة 6 صباحًا و11 مساءً، ويعمل المترو حتى وقت متأخر، هناك أيضًا خدمة حافلات ليلية تعمل عادةً بين الساعة 11.30 مساءً و6 صباحًا.

بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع اسبانيا على الخريطة، واين تقع العاصمة مدريد، وذكرنا بعض المعلومات الهامة التي قد تحتاج لمعرفتها قبل السفر. شاركنا برأيك عن السياحة في اسبانيا، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق