الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > ما أهم المدن القريبه من جنيف وكم تبعد عن ميلان وزيلامسي؟

ما أهم المدن القريبه من جنيف وكم تبعد عن ميلان وزيلامسي؟

جنيف مدينة سويسرية جميلة ووجهة سياحية متميزة، تضم العديد من المزارات السياحية الشهيرة ومعالم الطبيعة الخلابة، بالإضافة لأهميتها البارزة عالميًا، لكونها مقرًا لمنظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر وكثير من المنظمات الدولية والحقوقية.

في السطور التالية سنتعرف على أهم المدن القريبه من جنيف والمسافات بينهم، وكم تبعد جنيف عن مدينة ميلان الإيطالية، وزيلامسي في النمسا.

أين تقع مدينة جنيف؟

المدن القريبه من جنيف

تقع مدينة جنيف السويسرية عند منبع نهر الرون في جنوب غرب البلاد، وهي ثاني أكبر المدن السويسرية، وأكبر المدن الواقعة على ضفاف بحيرة جنيف من الطرف الغربي، على مقربة من الحدود الفرنسية. وتحيط بها قمم جبال الألب وجبال جورا الشاهقة، وتتميز بإطلالة رائعة على قمة مونت بلانك.

الموقع على الخريطة

المدن القريبه من جنيف

يقع بالقرب من مدينة جنيف عدد من المدن السويسرية والفرنسية، ومنها لوزان ومونترو وانترلاكن وآنسي وشامونيه وميجيف وايفيان وبرنيكس.

المدن السويسرية القريبه من جنيف

المدن القريبه من جنيف في سويسرا

تعرف على أهم المدن السويسرية القريبه من جنيف، والمسافات بين تلك المدن ومدينة جنيف.

  • مدينة لوزان

تبعد مدينة لوزان مسافة 66.4 كم عن مدينة جنيف، ما يُقدر بساعة بالسيارة، وحوالي نصف ساعة بالقطار.

  • مدينة برن

تبعد مدينة برن مسافة 159 كم عن مدينة جنيف، بما يعادل ساعتين بالسيارة، وبالقطار ساعتين أيضًا.

  • مدينة انترلاكن

تبعد مدينة انترلاكن مسافة 215 كم عن مدينة جنيف، وتستغرق الرحلة بالسيارة ساعتين و17 دقيقة.

  • مدينة بازل

تبعد بازل مسافة 254 كم عن جنيف؛ تقطعها السيارة في ثلاث ساعات تقريبًا، أو ساعتين و41 دقيقة بالقطار.

  • مدينة زيورخ

تبعد زيورخ مسافة 278 كم عن مدينة جنيف، وتستغرق المسافة بينهما 3 ساعات بالسيارة، و41 دقيقة بالقطار.

  • مدينة لوجانو

تبعد لوجانو عن جنيف مسافة 371 كم، وتستغرق الرحلة بين لوغانو وجنيف 4 ساعات و25 دقيقة بالسيارة، أو 5 ساعات بالقطار.

المدن الفرنسية القريبه من جنيف

تعرف على أهم 5 مدن فرنسية قريبه من مدينة جنيف.

  • مدينة بريفيسسان مون
المدن القريبه من جنيف في فرنسا - مدينة بريفيسسان مون

تقع بريفيسسان مون‏ في إقليم الأين على الحدود الفرنسية السويسرية، وتعد واحدة من أقرب المدن الفرنسية إلى مدينة جنيف السويسرية.

تبعد مدينة بريفيسسان مون مسافة 10.2 كم عن جنيف، ويمكن الوصول إليها في غضون 17 دقيقة بالسيارة، أو 43 دقيقة بالدراجة، أما سيرًا على الأقدام فيستغرق الوصول ساعتين تقريبًا.

  • مدينة سان جيني بويي
مدينة سان جيني بويي

سان جيني بويي مدينة فرنسية عريقة وواحدة من الأماكن السياحية المتميزة، تقع في إقليم الأين بالقرب من مدينة جنيف، فتبعد عنها مسافة 10.6 كم تقريبًا.

يسهل الوصول إليها بالسيارة أو الدراجة في غضون دقائق، وإذا كنت من هواة المشي لمسافات طويلة يمكنك الوصول للمدينة سيرًا على الأقدام في غضون ساعتين.

  • مدينة أنيماس
مدينة أنيماس

أنيماس مقصد رائع لهواة تسلق الجبال والطيران الشراعي والقفز بالمظلات من المرتفعات، حيث تقع المدينة عند سفح جبل ساليفي؛ على الحدود الفرنسية بالقرب من مدينة جنيف.

تبلغ المسافة بين أنيماس وجنيف 10 كم، يمكن قطعها بالسيارة في خلال 15 دقيقة عبر طريق مالاجنو.

  • باي دي جيكس
باي دي جيكس

تقع مدينة باي دي جيكس عند سفح جبال جورا شمال مدينة جنيف، على بعد 15 كم منها، ويمكن الوصول إلى مدينة باي دي جيكس عبر طريق ميران بالسيارة في غضون 28 دقيقة.

تشتهر مدينة باي دي جيكس بينابيع المياه الساخنة، وهي مقصد للسياحة العلاجية، حيث تضم مجمع متميز للحمامات الحرارية وعلاجات السبا الرائعة.

  • مدينة شامونيه
مدينة شامونيه

عند الحديث عن المدن القريبه من جنيف السويسرية، لابد من ذكر مدينة شامونيه في فرنسا. فهي مدينة سياحية فاتنة، تضم أجمل المنتجعات الشتوية العالمية وتوفر لهواة التزلج على الجليد أجواء ساحرة.

كما تتميز بوجود قمة مون بلان الثلجية، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية بديعة على سلاسل جبال الألب الفرنسية، وتبعد شامونيه مسافة 21.4 كم عن مدينة جنيف.

كم المسافة بين جنيف وآنسي؟

مدينة آنسي

آنسي واحدة من أجمل المدن الفرنسية التي تتميز بطبيعتها الخلابة والمزارات السياحية العريقة، وتبعد عن مدينة جنيف مسافة 35 كم.

يمكن قطع المسافة بين جنيف وآنسي في غضون 38 دقيقة بالسيارة عبر طريق A41، ومحبي الطبيعة يمكنهم استخدام الدراجات الهوائية عبر الطريق D1201 وصولًا لمدينة آنسي، وتستغرق الرحلة ساعتين تقريبًا.‏  

كم تبعد جنيف عن ميلان؟

المدن القريبه من جنيف - ميلان

تقع مدينة ميلان في شمال إيطاليا، وهي مدينة سياحية شهيرة، تحتضن العديد من الأماكن والمزارات السياحية الهامة، أشهرها كاتدرائية دومو دي ميلانو ودير سانتا ماريا وجدارية ليوناردو دافنشي. كما تعد عاصمة للثقافة والموضة والأزياء، وموطن للعديد من الماركات العالمية الفاخرة والمطاعم الراقية.

المسافة بين ميلان وجنيف

تُقدر المسافة بين ميلان وجنيف بـ 250 كم، وتختلف المسافة وفقًا للطرق ووسائل المواصلات المستخدمة للتنقل بين المدينتين. حيث تبعد ميلان مسافة 319 كم بالقطار عن جنيف، وبالسيارة تُقدر المسافة بـ 316.7 كم، وتستغرق الرحلة بالسيارة 4 ساعات تقريبًا.

يسهل الانتقال بين جنيف وميلان عبر رحلات القطار، التي تنطلق من محطة جنيف المركزية إلى محطة ميلان المركزية والعكس، وتستغرق الرحلة 4 ساعات تقريبًا.

كم تبعد جنيف عن زيلامسي؟

مدينة زيلامسي

زيلامسي مقصد سياحي شهير في النمسا، تتميز المدينة بموقع مثالي وطقس لطيف ومسارات ساحرة تتخللها أجمل مناظر الطبيعة والبحيرات الخلابة، كما تضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات والفنادق الممتازة. وتقع مدينة زيلامسي أسفل جبل شمتنهوه في وسط النمسا، جنوب غرب العاصمة فيينا.

المسافة بين زيلامسي وجنيف

تبعد مدينة زيلامسي مسافة 716 كم عن جنيف، وتستغرق المسافة بينهما حوالي 8 ساعات و17 دقيقة بالسيارة وذلك مع القيادة بدون توقف وهو أمر شاق ومرهق.

ويسهل الانتقال بين المدينتين باستخدام الرحلات الجوية، وتستغرق الرحلة حوالي 39 دقيقة، وبالقطار تبلغ المسافة بين جنيف وزيلامسي 521 كم، يقطعها القطار في 12 ساعة و13 دقيقة.


شاهد أيضًا:

  1.  السياحة في جنيف | تعرف على أجمل معالم جنيف السياحية – المتاحف – الأسواق – الفنادق
  2. تعرف على أفضل شقق فندقية في جنيف
  3. دليلك لأفضل مطاعم حلال في جنيف
  4. كل ما يهمك عن المواصلات في جنيف
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق