الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > رحلة سريعة إلى متحف الفيفا العالمي لكرة القدم في زيورخ سويسرا

رحلة سريعة إلى متحف الفيفا العالمي لكرة القدم في زيورخ سويسرا

حظى متحف الفيفا العالمي لكرة القدم بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، فهو المتحف الأول عالميًا لكرة القدم، يعرض تاريخها بأحدث وسائل التكنولوجية.

ويتميز المتحف بمساحته الشاسعة، وتصميمه المستدير المليء بالألعاب وشاشات العرض الكبيرة، التي تقدم تاريخ كرة القدم. وأهم ما يميز المتحف هو وجود كأس العالم الذي يستطيع الزوار لمسه وتوثيق صور رائعة بجواره.

متحف الفيفا العالمي لكرة القدم

معلومات عن متحف الفيفا العالمي لكرة القدم

يعد متحف الفيفا واحد من أشهر متاحف كرة القدم في العالم، يقع في مدينة زيورخ السويسرية، وتحديدًا داخل منطقة سيستراسي. وهو واحد من أهم معالم السياحة في زيورخ، يقصده السياح من كافة أنحاء العالم للتعرف على تاريخ كرة القدم، وبالطبع التقاط صور بجانب كأس العالم.

تم افتتاح المتحف في عام 2016، بعدما استغرق بناءه ثلاث سنوات كاملة، بهدف تجميع وعرض كل شيء يتعلق بمراحل تطور كرة القدم والبطولات التي سُطرت في تاريخها؛ لعرضها للزوار بطرق مبتكرة وحديثة.

لا يشترط أن يكون لديك خلفية ثقافية حول كرة القدم لكي ترتاد متحف الفيفا العالمي، فيُسمح لكافة الناس بمختلف الأعمار بزيارته والتعرف على عالم كرة القدم.

موقع المتحف على الخريطة

محتويات متحف الفيفا العالمي لكرة القدم

  • يتميز متحف الفيفا العالمي بمساحته الشاسعة، والتي تُقدر بـ 3000 متر مربع، ويضم المتحف عدة طوابق مقسمة بناءًا على محتويات كل طابق.
  • هناك شئ مشترك يجمع هذه الطوابق، وهي شاشات العرض الكبيرة الموزعة بشكل رائع على جدران المكان، والتي تروي قصص وبطولات، وتعرض تسجيلات لأشهر اللقطات التاريخية في بطولات كرة القدم.
  • يوفر المتحف للزوار مساحات كبيرة للعب، وتجربة لعب كرة القدم بأساليب مختلفة، سواء كانت ألعاب الكترونية أو ألعاب حقيقية.
  • توجد مساحة خاصة بالألعاب الإلكترونية، حيث تستطيع تقليد رقصة لاعب معين مما يضفي جو من المرح في المكان.
  • ستجد قسم يضم أشهر قمصان اللاعبين على مدار السنين، بالإضافة إلى الجوائز العالمية.
  • أكثر ما يميز متحف الفيفا هو ذاك النجم الساطع كأس العالم، الذي بإمكانك لمسه والتقاط صور بجانبه ومشاركته على صفحات السوشيال ميديا.
fifa museum

أفضل وقت لزيارة المتحف

قد تتساءل ما هو أفضل وقت لزيارة المتحف، وهل هناك أوقات معينة للذهاب إليه.

اعلم أنه لا يوجد موعد مثالي لزيارة هذا المتحف، فأبوابه مفتوحة لاستقبال الزوار من الثلاثاء للأحد، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، ويغلق يوم الإثنين.

وأشار بعض الزوار إلى أن يومي الخميس والجمعة هما أفضل وقت لزيارة المتحف، وذلك لقلة ازدحام الوافدين إليه. ولكن تذكر أن المتحف قد يكون مزدحم قليلًا في أيام العطلات الرسمية؛ لذا يفضل اختيار وقت العطل غير الرسمية لتتمكن من الاستمتاع وقضاء وقت رائع في المتحف.

أمور يجب أن تأخذها في الحسبان عند زيارة المتحف لأول مرة

مع اختلاف القوانين والثقافات غالبًا ما يقع السياح في مواقف محرجة، وذلك بسبب عدم درايتهم الكافية بقوانين تلك الأماكن التي يزورونها لأول مرة. ولهذا السبب سنوضح لك بعض الأمور التي يجب أن تنتبه إليها عند زيارة متحف الفيفا العالمي لأول مرة:

  • عند دخولك متحف الفيفا العالمي ستجد فريق استقبال يرشدونك ويجيبون على كل الأسئلة التي تدور في عقلك بصدر رحب، فهم موجودين دائمًا لخدمتك ومساعدتك في أي أمر.
  • يحظر اصطحاب الطعام والشراب داخل المتحف، حيث يوجد كافتيريا ومطعم كبير يقدم أصناف مختلفة من الطعام والشراب. 
  • توجد دورات مياه موزعة في المتحف على كافة الطوابق، وهناك دورات مياه مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، مع مصاعد.
  • لا تنس ارتياد المتجر الذي يضم مقتنيات رياضية ذات جودة عالية من ماركات عالمية، مثل أديداس ونايك، بحيث يمكنك شراء الملابس والأحذية الرياضية وبعض المنتجات المميزة.
 متحف الفيفا العالمي ‫‬لكرة القدم

أسعار تذاكر متحف الفيفا العالمي

تتفاوت أسعار تذاكر دخول المتحف بناءًا على عمر الشخص، فيستطيع الأطفال دون السبع سنوات دخول المتحف مجانًا. أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 15 سنة فتقدر تذكرة الدخول بحوالي 14فرنك سويسري.

وبالنسبة للبالغين فيبلغ سعر تذكرة الدخول 24 فرنك سويسري.

 لمعرفة مزيد من التفاصيل اطلع على الموقع الإلكتروني للمتحف من هنا

فنادق قريبة من المتحف

فنادق قريبة

1) فندق بوتيك فيلنبيرغ

يقع في وسط المدينة القديمة بالقرب من المطاعم و محلات السوبر ماركت، ويبعد حوالي 700 متر من محطة زيورخ الرئيسية. وقد أشاد زواره بنظافة المكان وحسن استقبال طاقم العمل.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق بارك حياة زيورخ

فندق ممتاز من فئة 5 نجوم، قريب من السوق وبحيرة زيورخ والمدينة القديمة. ونال إعجاب كثير من المسافرين العرب لموقعه المثالي، وموظفيه المتعاونين، وحجم الغرف المناسب، والإفطار المتنوع اللذيذ.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق