الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > استكشف قمة شيلتهورن انترلاكن وأهم الأنشطة فيها

استكشف قمة شيلتهورن انترلاكن وأهم الأنشطة فيها

تحظى قمة شيلتهورن بشهرة كبيرة لدى زوار سويسرا، لما تملكه من مناظر خلابة، وإطلالات مدهشة للقمم المغطاة بالثلوج باعتبارها واحدة من القمم العالية في جبال الألب السويسرية، مع مجموعة من معالم الجذب والأنشطة التي يتهافت المسافرين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بها.

في السطور التالية سنصطحبك في رحلة سريعة إلى قمة شيلتهورن انترلاكن، لتتعرف على موقعها بالتفصيل وكيفية الوصول إليها، وأهم الأنشطة المتاحة هناك، وأفضل المطاعم والفنادق القريبة منها.

قمة شيلتهورن

أين تقع انترلاكن؟

تقع مدينة انترلاكن بين بحيرتي برينز وثون بمنطقة بوديلي، على ارتفاع يزيد عن 570 متر فوق مستوى سطح البحر، مما يجعل مناخها لطيفًا ومحببًا للسياح، ويوجد بها كثير من المعالم السياحية الجميلة.

انترلاكن على الخريطة

قمة شيلتهورن

تقع قمة شيلتهورن Schilthorn في منطقة جبال الألب في بيرنز، على ارتفاع 2970 مترًا فوق مستوى سطح البحر فوق قرية مورين الجبلية، وهي إحدى أجمل الأماكن السياحية في سويسرا وأكثرها شعبية. 

تتمتع بجمال طبيعي أخاذ، وتوفر إطلالات بانورامية على جبال الألب المحيطة، وتطل أيضًا على وادي لوتربرونين، أجمل الوديان في أوروبا.

الموقع على الخريطة

كيفية الوصول إلى قمة شيلتهورن

تبعد شيلتهورن مسافة 22 كم تقريبًا من وسط مدينة انترلاكن، ويتطلب الوصول للقمة ركوب القطار الجبلي والتلفريك، وهي رحلة ممتعة مليئة بالمناظر الطبيعة.

هناك خيارين للوصول للقمة:

1- عليك الذهاب إلى لوتربرونين أولًا (تستغرق الرحلة 30 دقيقة بالقطار من انترلاكن إلى وادي لوتربرونين)، ثم ركوب التلفريك لمدة 5 دقائق من لوتربرونين إلى جروتشالب Grutschalp (تقع محطة التلفريك خارج محطة القطار مباشرةً).

بعد الخروج من التلفريك، قم باستقلال القطار الجبلي إلى مورين (تستغرق الرحلة حوالي 15 دقيقة للوصول إلى قرية مورين).

بعد الوصول إلى مورين، ستمشي بضع دقائق للوصول إلى محطة التلفريك، حيث تغادر عربات التلفريك إلى قمة شيلتهورن (عبر بيرغ) في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة.

2- إذا لم تكن تفضل ركوب التلفريك والقطار للوصول إلى مورين، بإمكانك ركوب الحافلة 141 من لوتربرونين، وتستغرق الرحلة 15 دقيقة للوصول إلى ستيشيلبيرج Stechelberg. ويغادر التلفريك إلى قرية مورين كل 30 دقيقة من محطة ستيشيلبيرج.

أسعار التذاكر

  • تُكلف تذكرة الذهاب والعودة بالتلفريك من ستيشيلبيرج إلى شيلتهورن 108 فرنك سويسري للبالغين، و54 فرنك للأطفال، ومجانًا للأطفال أقل من 6 سنوات.
  • تُكلف تذكرة التلفريك من مورين إلى شيلتهورن 85.60 فرنك سويسري للبالغين، و42.80 فرنك للأطفال.
  • هناك خصومات بنسبة كبيرة لحاملي بطاقات سويس باس Swiss Pass.

المواعيد

يمكنك زيارة قمة شيلتهورن على مدار العام، باستثناء الفترة (من 20 إلى 24 إبريل)، و(من 16 نوفمبر إلى 11 ديسمبر)، حيث تُغلق القمة للصيانة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن أسعار التذاكر والمواعيد، اطلع على الموقع الرسمي من هنا

أفضل الأنشطة في قمة شيلتهورن

  • ركوب التلفريك

للوصول إلى القمة عليك ركوب التلفريك، وهي رحلة ممتعة ستستمتع خلالها بالمناظر الطبيعية الخلابة.

ركوب التلفريك
  • الوقوف على منصة سكاي لاين Skyline Walk

الاستمتاع بمشاهدة المرتفعات التي تغطيها الثلوج والمعالم الطبيعية الرائعة والتقاط الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء.

قمة شيلتهورن سكاي لاين
  • ممارسة رياضة التزلج

أحد أجمل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في شيلتهورن هي رياضة التزلج، فهي وجهة مفضلة لهواة التزلج ومحبي اللعب بالثلوج.

قمة شيلتهورن تزلج
  • زيارة متحف جيمس بوند

تُعرف شيلتهورن أيضًا بقمة جيمس بوند، حيث تم تصوير أحد أفلام جيمس بوند الشهيرة فيها. والآن تضم متحف جيمس بوند، فلا تفوتك زيارته والاستمتاع بتناول المشروبات الدافئة.

أفضل الفنادق القريبة من القمة

فندق إديلفايس سوبيريور

1) فندق ألبينا

فندق ممتاز من فئة النجمتين، يقع على بعد 10 دقائق سيرًا من وسط انترلاكن ومحطة القطارات الغربية، ويوفر غرف مريحة مطلة على الجبال، مع تراس مشترك ومطاعم، وخدمة واي فاي مجانية. انتقائية.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق إديلفايس سوبيريور

فندق مصنف 3 نجوم في قرية مورين، يتمتع بموقع رائع على حافة سطح صخور ميغنفلو، ويوفر إطلالات مدهشة على الجبال ووادي لوتربرونين، وبالقرب منه توجد عدة محلات. فيما تقع محطة قطار مورن على بعد 3 دقائق سيرًا من الفندق.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

أفضل المطاعم القريبة

إليك مجموعة من أفضل المطاعم القريبة من قمة شيلتهورن، لتستمتع بأروع الجلسات وتتناول ألذ الأطباق.

بذلك نكون أنهينا تقريرنا حول قمة شيلتهورن المهيبة وأهم الأنشطة المتاحة، وذكرنا لك أفضل الفنادق والمطاعم القريبة. شاركنا برأيك واستفساراتك حول شيلتهورن، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق