الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > دليلك لـ 8 من أجمل حدائق سويسرا وأفضل الأنشطة المتاحة

دليلك لـ 8 من أجمل حدائق سويسرا وأفضل الأنشطة المتاحة

إذا رغبت في الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، فليس عليك سوى حجز أول تذكرة طيران والذهاب إلى قلب أوربا لرؤية حدائق سويسرا والاستمتاع بمناظرها الساحرة وأنشطتها المميزة.

وتحتل حدائق سويسرا المتنوعة شهرة كبيرة على مستوى العالم، وتشغل مساحات كبيرة تستطيع من خلالها رؤية سلاسل الجبال الشاهقة وأجمل البحيرات العذبة والأزهار والنباتات النادرة.

أجمل حدائق سويسرا

تشكل الحدائق والمنتزهات السياحية في سويسرا أهم الوجهات التي ينجذب لزيارتها كثير من السائحين للاسترخاء وقضاء وقت ممتع بين أحضان الطبيعة، وفيما يلي 8 من أهم حدائق سويسرا:

1) حديقة الحصون في جنيف

حديقة الحصون في جنيف - من أجمل حدائق سويسرا

من حدائق سويسرا الشهيرة، تقع بين المدينة القديمة وبلان بالي، وتُعرف بـ “حديقة بارك دي باستيون”، وتحتوي على عدد هائل من الأشجار العملاقة والتماثيل التاريخية التي تملأ كل مكان.

أكثر ما يميز الحديقة لوحة الشطرنج العملاقة التي يستمتع الزائرين كثيرًا باللعب عليها.

الدخول مجاني، وتفتح الحديقة أبوابها من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

الموقع على الخريطة

جوجل

2) منتزه بينتال

منتزه بينتال

يمثل منتزه بينتال لوحة رائعة من الطبيعة البدائية، من قمم الجبال إلى محيط القرى، ويتميز المنتزه بموسيقى الإرنين، وتنوع المطاعم الجميلة في مدرجات الجبل.

المنتزه مفتوح على مدار 24 ساعة لاستقبال الزوار، ولا توجد رسوم للدخول.

الموقع على الخريطة

جوجل

3) حدائق ريكولا

حدائق ريكولا - من أجمل حدائق سويسرا

من أجمل حدائق سويسرا وأكثرها جذبًا للزوار، وتمثل الحدائق تجربة طبيعية فريدة للاستمتاع بجمال الطبيعة ورائحة الزهور المميزة في بعض شهور السنة.

عبارة عن ستة حدائق، تتيح لزوارها فرصة رائعة للجلوس على الحشائش الخضراء والتقاط أروع الصور التذكارية، والاستمتاع باللعب والجري فيها.

تقع هذه الحدائق في نينزلنجين على جبل تروج بيرج، وتستقبل الزوار على مدار 24 ساعة مجانًا بدون أي رسوم دخول.

الموقع على الخريطة

جوجل

4) حديقة بيفرين الطبيعية

حديقة بيفرين الطبيعية

وجهة سياحية مميزة تمنح زوارها فرصة مثالية للانطلاق واستكشاف الطبيعة، تمتد الحديقة على مساحة 370 كم، وتضم واحدة من أشهر كنائس سويسرا، وهي كنيسة القديس مارتن.

تحتوي الحديقة على جسر تاريخي يمثل متعة كبيرة عند السير عليه وأخذ أجمل اللقطات والصور التذكارية به، ويمكنك تناول أشهى الأطباق السويسرية في المطاعم المتواجدة هناك.

الحديقة مفتوحة على مدار 24 ساعة لاستقبال الزوار، ولا يوجد رسوم للدخول.

الموقع على الخريطة

جوجل

5) الحديقة الوطنية السويسرية

الحديقة الوطنية السويسرية - من أكبر حدائق سويسرا

حديقة تاريخية توفر بعض أجمل المناظر الطبيعية في سويسرا، مع مجموعة من الطيور والحيوانات الأليفة. تمتد على مساحة 170 كم، وهي واحدة من أشهر الحدائق في جبال الألب.

يمكنك الاستمتاع برحلة عائلية واستكشافية تشاهد خلالها الأرانب والسحالي وظباء الشمواه، فهي فرصة جيدة للتعايش مع الطبيعة واستكشافها والتقاط كثير من الصور التذكارية.

تستقبل الحديقة الزوار من الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا، ومن الساعة 2 بعد الظهر حتى الساعة 5 مساء، وتُغلق يومي السبت والأحد، والدخول مجاني.

الموقع على الخريطة

جوجل

6) الحديقة اليابانية في إنترلاكن

الحديقة اليابانية - من أشهر حدائق سويسرا في إنترلاكن

هي واحدة من أجمل وأشهر حدائق سويسرا في مدينة إنترلاكن، تعد نموذج مصغر من مدينة أوتسو اليابانية، وهي هدية منحتها اليابان لسويسرا.

شُيدت في عام 1995، وتضم نماذج للعديد من الجبال والبحيرات، مع المناظر الطبيعية الخضراء، مما سيشعرك بأنك في اليابان بكل تفاصيلها، وهي تجربة مميزة لأخذ أجمل الصور التذكارية ورؤية المعالم الطبيعية.

الحديقة مفتوحة على مدار 24 ساعة لاستقبال الزوار، والدخول مجاني.

الموقع على الخريطة

جوجل

7) حديقة شافهاوزن

حديقة شافهاوزن - من أهم حدائق سويسرا

تعد واحدة من أجمل حدائق سويسرا، تمثل مزيج رائع من أشجار العنب المترامية في جميع أطراف الحديقة وينابيع المياه الواقعة بالقرب من نهر الراين. وتتميز الحديقة بكثافة الخضرة ووجود العديد من المنحدرات والصخور المتناثرة في كل مكان.

وتتيح لزوارها فرصة مميزة للتنزه وركوب الدراجات الهوائية والتقاط أفضل الصور التذكارية واستنشاق الهواء النقي.

تستقبل الحديقة الزوار من الساعة 9 صباحًا حتى 12ظهرًا، ومن الساعة 2 بعد الظهر حتى الساعة 5 مساءً، وتُغلق يومي السبت والأحد، والدخول مجاني.

الموقع على الخريطة

جوجل

8) حديقة المزرعة في جنيف

حديقة المزرعة في جنيف - من أجمل حدائق سويسرا

تسمى حديقة بارك لا جرانج، وهي حديقة حضرية في مدينة جنيف، تقع جنوب بحيرة جنيف، وتحتل مساحة 200 ألف كم.

تحتوي الحديقة على العديد من الأشجار القديمة والمساحات الخضراء الشاسعة، ويمكنك الاستمتاع بالهدوء بين أحضان الطبيعة، وركوب الدراجات الهوائية. إضافة إلى إمكانية رؤية القصر التاريخي ذو التصميم الفريد، وتناول الوجبات الشهية وسط الطبيعة الجميلة.

تستقبل الحديقة الزوار من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، ولا توجد رسوم دخول للحديقة.

الموقع على الخريطة

جوجل

أفضل الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في حدائق سويسرا

  • الاستمتاع بالتجول بين أرجاء الحديقة، والجلوس وسط الخضرة والأشجار المتنوعة، وتناول أشهى الوجبات بها.
  • فرصة جيدة لك للتأمل في الطبيعة، وفي خلفيتها توجد التلال والجبال المرتفعة المكسوة بالثلوج، مما يحمسك لالتقاط كثير من الصور التذكارية.
  • ممارسة الرياضات المختلفة، مثل ركوب الدرجات الهوائية وركوب الخيول، واللعب مع الحيوانات الأليفة والتعرف على طريقة معيشتها.
  • لن تستطيع مقاومة الجلوس على بعض البحيرات في حدائق سويسرا وعلى ضفاف النهر، والاستمتاع بالصيد في هذه البحيرات.
  • يمكنك تجهيز معدات الشواء وإقامة أفضل حفلات الشواء في الحدائق الشاسعة بسويسرا.

بذلك نكون ذكرنا لك بعض أجمل حدائق سويسرا وأكثرها شهرة، شاركنا برأيك وتعليقك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت أيًا من هذه الحدائق من قبل.

شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق