الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > دليلك لزيارة قمة تتلس سويسرا وأفضل الأنشطة السياحية فيها

دليلك لزيارة قمة تتلس سويسرا وأفضل الأنشطة السياحية فيها

إن كنت من محبي السفر وزيارة أماكن جديدة من وقت لآخر، فلا تفوتك زيارة قمة تتلس في سويسرا.

فهي واحدة من أجمل وجهات السياحة في سويسرا، يصل ارتفاعها لحوالي 3239 متر فوق مستوى سطح البحر. وتتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة، ومشاهدة أروع المناظر من الأعلى.

موقع قمة تتلس

قمة تتلس

تقع قمة تتلس في قرية انجيليبرج، على بعد 34 كم من محطة لوزيرن، أي يستغرق الوصول إليها حوالي 38 دقيقة. فيما تبعد مسافة 85 كم من مدينة إنترلاكن، بما يعادل ساعة و20 دقيقة.

الموقع على الخريطة

كيفية الوصول إلى تتلس

يمكن الوصول للقمة بواسطة التلفريك على عدة مراحل.

  • في البداية يجب أن تصل إلى محطة انجيليبرج، فيمكنك استئجار سيارة من لوزيرن إلى انجيليبرج مباشرةً، وتستغرق الرحلة ما يقرب من ساعة.
  • إذا لم ترغب في استئجار سيارة، يمكنك ركوب القطار من محطة لوزيرن إلى انجيليبرج.
  • بعد الوصول إلى محطة انجيليبرج Engelberg، ستركب التلفريك الذي سيأخذك إلى محطة غيرشنيالب Gerschnialp، ثم إلى بحيرة تروبسي Trubsee.
  • بعد ذلك سيأخذك التلفريك إلى محطة ستاند stand، ثم إلى قمة تتلس.

ستجد هذه الرحلة ممتعة للغاية، حيث ستشاهد أجمل المناظر لمدينة لوزيرن والقمم السويسرية من الأعلى. كما يمكنك الاسترخاء لبعض الوقت على ضفاف بحيرة تروبسي، أو الاستمتاع بالتجديف وركوب القوارب.

معلومات هامة عن قمة تتلس

قمة تتلس

1) أوقات العمل

القمة متاحة طوال فصول السنة، ويمكن زيارتها من الثامنة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

2) أسعار التذاكر

  • يبلغ سعر التذكرة 92 فرنك سويسري للبالغين.
  • يبلغ سعر التذكرة للأطفال ( من 6 إلى 15 سنة) 46 فرنك.
  • يُسمح بدخول الأطفال الأقل من 6 سنوات مجانًا.

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة قمة تتلس

أنشطة يمكن الاستمتاع بها في تتلس

هناك عدة أنشطة تستطيع الترفيه بها عن نفسك أعلى القمة، ويوجد كثير من الأماكن التي تستطيع زيارتها، ومنها:

1) التسوق

إن كنت من محبي التسوق، فهناك عدد كبير من المتاجر المتنوعة التي يمكنك التسوق منها وشراء ما ترغب. ويمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية كتذكار من هذا المكان الرائع.

2) ركوب التلفريك

يمكنك الاستمتاع بركوب التلفريك ورؤية المناظر الجميلة من الأعلى، والتقاط كثير من الصور التذكارية. حيث يمر التلفريك على عدة أماكن جميلة تتيح لك فرصة الاستمتاع بعدة أنشطة، مثل بحيرة تروبسي التي تعد مكانًا رائعًا للتنزه والاسترخاء وتجديف القوارب.

3) تناول وجبة لذيذة

بعد يوم شاق في قمة تتلس، يجب أن تعوض ذلك بتناول وجبة لذيذة في أحد المطاعم هناك. حيث يوجد كثير من المطاعم المميزة التي تعرض أطعمة متنوعة، فهناك أطعمة عربية وإسبانية وإيطالية وفرنسية، والعديد من الأطعمة الشهية.

4) التزلج على الجليد

يوجد في انجيليبرج أكثر من 80 كيلو متر من منحدرات التزلج، فلا تفوت فرصة التزلج على الجليد وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

تتواجد أماكن التزلج على ارتفاع يتراوح بين 1050 إلى 3020 متر، ونتيجة لهذا الارتفاع فإن الغطاء الثلجي موجود طوال العام.

وهناك أربع أماكن تزلج معروفة، وهي:

  • تيتليس جوتشباس Titlis-Jochpass
  • بروني Brunni
  • بانالب Bannalp
  • جيرشينالب Gerschinalp

5) التقط بعض الصور

يتواجد في أعلى القمة مكان مخصص للتصوير، لذا يمكنك التقاط كثير من الصور التذكارية مع العائلة. وكذلك الجلوس في الكافيهات التي تطل على مناظر طبيعية خلابة.

أماكن سياحية في قمة تتلس

الكهف الجليدي

الكهف الجليدي

إن لم تزر كهفًا من قبل، فبالتأكيد سينال إعجابك الكهف الجليدي، فهو واحد من المعالم المميزة في قمة تتلس.

يرجع تواجد الجليد به إلى الفترة التي تسبق قيام الإنسان باكتشاف النار في عصور ما قبل التاريخ. ويقع مدخل الكهف قرب الجسر المعلق، وهناك ما يقرب من 150 متر من الممرات التي توصلك إلى قلب الكهف الجليدي.

تشع الجدران بضوء أزرق فيروزي غريب ناتج عن أشعة الشمس المنكسرة. وإذا ألقيت نظرة فاحصة على الجدران، سترى ملايين البلورات الصغيرة.

درجة حرارة الكهف ثابتة على درجة ونصف مئوية طوال العام، لذا تأكد من احضار سترة وارتداء أحذية دافئة، كما أن الدخول إلى الكهف مجاني.

خرائط جوجل

الجسر المعلق

الجسر المعلق

هو أعلى جسر معلق في أوروبا، لذا ربما تحتاج لبعض الشجاعة ومواجهة مخاوفك من الأماكن العالية لعبور هذا الجسر، الذي يصل طوله لحوالي 100 متر، وقد تم افتتاحه في عام 2012.

يقع الجسر على ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر، ومع ذلك صُمم كي يتحمل أي وزن، لذا لا داعي للخوف. ولكي تكون التجربة شيقة أكثر فإن الجسر يتحرك مع الريح أثناء المشي عليه.

من أفضل الأوقات للصعود على الجسر هو فصل الصيف، فهكذا تستطيع الاستمتاع بالمناظر من الأعلى والتقاط كثير من الصور.

وعلى غرار الكهف الجليدي، فإن الدخول إلى الجسر المعلق مجاني. مع مراعاة اتباع التعليمات على اللافتات، وتأكد من ارتداء حذاء جيد وجاكيت ثقيل.

وبما أن الثلج يبقى هناك طوال العام، فلابد من ارتداء أحذية مقاومة للماء، ولا تنس النظارات الشمسية، لأن انعكاس الثلج يكون ساطع جدًا.

خرائط جوجل

أفضل الفنادق القريبة من القمة

فنادق قريبة

بالتأكيد سوف ترغب في الراحة بعد يوم طويل في قمة تتلس، لذا اخترنا لك بعض الفنادق المميزة التي تقع بالقرب من القمة:

1) فندق كريستال

يقع على بعد 5 دقائق سيرًا من محطة التلفريك، ويحتوي على مطعم، مع خدمة واي فاي. وتوفر بعض الغرف إطلالة رائعة على قمة تتلس أو قمة بروني، وجميعها تحتوي على تلفاز وميني بار أو ثلاجة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق ألبينكلوب

أحد الفنادق الممتازة فئة الـ3 نجوم، يبعد عن القمة حوالي 5.7 كم، ويوفر غرف بسيطة على طراز جبال الألب مع مرافق حديثة، ويوفر موقف للسيارات وسبا وماكينة صراف آلي.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

هكذا نكون وفرنا لك جميع المعلومات التي قد تحتاجها عند زيارة قمة تتلس. شاركنا برأيك وتعليقك، وأخبرنا تجربتك إذا زرتها من قبل.


اقرأ أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق