الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > السياحة في لوزان | دليلك لأجمل الأماكن السياحية وأفضل أوقات الزيارة

السياحة في لوزان | دليلك لأجمل الأماكن السياحية وأفضل أوقات الزيارة

تجمع مدينة لوزان بين الأجواء العصرية الحيوية والجمال السويسري والتراث الفريد، مما يجعلها وجهة مثالية للسفر، فهي مليئة بالمتنزهات والمتاحف ومعالم الجذب التي يتوافد السياح لزيارتها من جميع أنحاء العالم.

في هذا التقرير نقدم لك دليل مبسط عن السياحة في لوزان السويسرية، لتتعرف على أجمل الأماكن السياحية وأفضل الفنادق والوقت الملائم لزيارتها.

السياحة في لوزان

أين تقع لوزان؟

تقع مدينة لوزان على ضفاف بحيرة جنيف الشهيرة، على بعد 40 دقيقة بالسيارة من جنيف، وحوالي 20 دقيقة من مدينتي فيفي ومونترو، وهي مدينة صغيرة مزدهرة تقدم لزائريها تجربة سياحية فريدة مع مجموعة من معالم الجذب المميزة.

لوزان على الخريطة

أفضل أوقات السياحة في لوزان

أفضل الأوقات التي تلائم السياحة في لوزان هي الفترة من شهر يونيو إلى أغسطس، حيث يكون المناخ دافئًا وملائمًا للتنزه مع أجواء لطيفة مفعمة بالحيوية، مما يُحمسك لاستكشاف المناظر الطبيعية الجميلة لبحيرة جنيف ومزارع الكروم والاستمتاع بالرياضات والأنشطة المتنوعة.

أهم أماكن السياحة في لوزان

تتمتع مدينة لوزان بموقع مميز على ضفاف بحيرة جنيف وجبال الألب، كما تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها، ومن أهمها:

1) بحيرة جنيف

السياحة في لوزان - بحيرة جنيف

بحيرة ليمان أو بحيرة جنيف هي واحدة من أكبر وأجمل البحيرات الأوروبية، تقع نسبة 60% منها في سويسرا ضمن كانتون فود وكانتون فاليز وكانتون جنيف، و40% في فرنسا ضمن إقليم سافوا العليا، وتعد واحدة من أهم الأماكن السياحية في لوزان.

جوجل

2) المتحف الأولمبي

المتحف الأولمبي

هو متحف يتكون من عدة مباني، أنشأه رئيس اللجنة الأولمبية السابق خوان أنطونيو في عام 1993. يقع بالقرب من مقر اللجنة الأولمبية الدولية، ويضم أكثر من 100 ألف قطعة رياضية، ليكون بذلك أكبر أرشيف للألعاب الأولمبية في العالم.

جوجل

3) منطقة أوشي

منطقة أوشي

تحتضن العديد من الفنادق الفخمة والمطاعم الراقية والمحلات المفتوحة علي مدار اليوم، ما يجعل التجول فيها ممتعًا.

كما يمكنك استئجار قارب لعمل جولة حول البحيرة ورؤية أجمل المناظر للمدينة، وأروع الإطلالات لجبال الألب الواقعة في الجانب الآخر من البحيرة.

جوجل

4) ساحة بالود

ساحة بالود- السياحة في لوزان

أقدم وأشهر الساحات فى لوزان، لاتزال محتفظة بطابعها التاريخى حتى اليوم، ما يجعلها واحدة من أهم أماكن السياحة في لوزان وأكثرها شعبية، يحيط بالساحة عدد من المبانى القديمة، والتى يرجع تاريخ بعضها إلى القرن السابع. 

جوجل

5) برج سوفابلان

برج سوفابلان- السياحة في لوزان

شُيد برج سوفابلان في عام 2003، يصل ارتفاعه لحوالي 35 متر، ويوفر إطلالة بانورامية على مدينة لوزان وبحيرة ليمان والمناطق الريفية والجبال المحيطة.

جوجل

6) حديقة حيوانات سيرفيون

حديقة حيوانات سيرفيون - السياحة في لوزان

تقع بجوار حديقة أسماك أكواريوم، وتحتضن مجموعة كبيرة من الحيوانات من فصائل مختلفة، بالإضافة إلى منطقة ألعاب مجانية للأطفال، حيث يستمتع أطفالك بإطعام الطيور والدواجن والأغنام.

جوجل

7) الحديقة النباتية

الحديقة النباتية - السياحة في لوزان

هي واحدة من أجمل أماكن السياحة في لوزان بسويسرا، يزورها الآلاف من السياح سنويًا لمشاهدة مجموعة رائعة من النباتات والزهور والتعرف على الطابع النباتي الجذاب والنادر.

جوجل

8) منتزه بارك دو مون ريبوس

منتزه بارك دو مون ريبوس - السياحة في لوزان

منتزه جميل بُني في القرن الثامن عشر، يحتوي على عدد من المعالم الرائعة، بما في ذلك برج جذاب للطيور يحتوي على أكثر من 70 نوع من الطيور، بجانب بستان من أشجار البرتقال وشلال مائي والمزيد من المعالم المميزة التي تستحق زيارتك.

جوجل

أفضل أسواق ومولات لوزان

أسواق ومولات لوزان

بالتأكيد سيكون التسوق جزء من رحلتك في لوزان، حيث تضم مجموعة جيدة من المولات والأسواق التي تعرض أنواع مختلفة من السلع بما يلبي كافة الاحتياجات والأذواق، وهذه مجموعة من أفضل أماكن التسوق في لوزان:

  • شارع رو دي بورغ
  • مركز قلوبس – من أكبر وأشهر مراكز التسوقفي لوزان
  • مركز مانور
  • متجر فلو دي بان للحلويات
  • متجر بون جيني
  • لادوري لوزان

أفضل فنادق لوزان

فنادق لوزان

تتميز فنادق لوزان بإطلالة جذابة على أجمل الأماكن فيها، كما تتنوع بها الخدمات والمرافق التي تناسب جميع الزوار وتوفر لهم إقامة مريحة، وبأسعار متفاوتة حسب آراء المسافرين العرب.. للاطلاع على أفضل فنادق لوزان والحجز اضغط هنا


إلى هنا نكون قد أنهينا تقريرنا عن السياحة في لوزان السويسرية مع أفضل معالمها السياحية. شاركنا برأيك واستفساراتك حول مدينة لوزان، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.

شاهد أيضًا:

  1. أهم الأماكن السياحية في لوزان سويسرا
  2. كل ما تريد معرفته عن المواصلات في سويسرا
  3. نصائح للاستمتاع برحلتك إلى سويسرا بميزانية صغيرة
  4. طقس سويسرا | معلومات عن المناخ وأفضل وقت للسفر
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق