الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > اين تقع جنيف وكم تبعد عن شامونيه وباريس؟

اين تقع جنيف وكم تبعد عن شامونيه وباريس؟

اين تقع جنيف بالتفصيل؟

سؤال يدور في أذهان الكثيرين ممن يرغبون في زيارة مدينة جنيف، فهي واحدة من أجمل مدن السياحة في سويسرا، بل تعد واحدة من أجمل وأشهر وجهات السياحة في أوروبا عامةً.

تتمتع بموقع مميز على ساحل بحيرة جنيف وتحيط بها سلاسل جبال الألب الشاهقة، مما يضفي عليها جمالًا وتألقًا، وتوفر لزوارها مجموعة رائعة من الأنشطة والأماكن السياحية التي تجعلهم يعاودون زيارتها مرارًا.

إذا كنت تخطط لزيارة مدينة جنيف، تابع معنا لتعرف اين تقع جنيف بالتفصيل، وكم المسافة بينها وبين مدينة انترلاكن، وكم تبعد عن مدينتي باريس وشامونيه في فرنسا.

اين تقع جنيف

مدينة جنيف

جنيف هي ثاني أكبر المدن السويسرية وواحدة من أشهر الأماكن السياحية في أوروبا، تتمتع بطبيعة خلابة مُحاطة بجبال الألب وتلال الجورا في مشهد ساحر يلفت الأنظار.

بجانب كونها مقرًا لمنظمة الأمم المتحدة والعديد من المنظمات الدولية والحقوقية وأكبر البنوك الدولية والمؤسسات الاقتصادية، تضم أيضًا العديد من المعالم السياحية الهامة التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم.

ومن أشهر هذه المعالم:

  • بحيرة جنيف
  • نافورة جنيف
  • المدينة القديمة
  • نهر الرون
  • جبل ساليف
  • جزيرة روسو
  • كاتدرائية القديس بطرس
  • متحف باتيك فيليب
اين تقع جنيف

اين تقع جنيف على الخريطة؟

تقع مدينة جنيف في أقصى الزاوية الجنوبية الغربية من سويسرا عند نهر الرون، وتحديدًا على الطرف الجنوبي لبحيرة جنيف، بالقرب من الحدود السويسرية مع فرنسا.

تبلغ مساحتها 15.93 كم2 وترتفع لحوالي 375 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها حوالي 186000 نسمة.

يسهل الوصول إلى مدينة جنيف من خلال الرحلات الجوية من المدن الأوروبية الرئيسية في غضون ساعتين. ويقع مطار جنيف الدولي على مسافة 4 كم من وسط المدينة، كما تتوفر شبكة كبيرة من خطوط السكك الحديدية والحافلات والطرق السريعة للوصول من المطار إلى المدينة في أسرع وقت ممكن.

جنيف على الخريطة

المسافة من جنيف إلى انترلاكن

انترلاكن واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في سويسرا، تتميز بطبيعتها الساحرة وجبالها الشاهقة والمناظر البانورامية التي يمكن استكشافها من خلال رحلات التلفريك. وهي واحدة من المدن القريبة من جنيف، يربط بينهما طريق جبلي من جنوب نهر لوتشاين، حيث يسهل الانتقال بين المدينتين عبر رحلات القطار الممتعة.

تُقدر المسافة بين جنيف وانترلاكن بـ215.6 كم، وتستغرق الرحلة ساعتين و19 دقيقة بالسيارة من خلال الطريق السريع، أو ثلاث ساعات عند استخدام الطريق الريفي، وهو الأكثر تعرجًا وتزداد به المنعطفات، كما يمكن استخدام رحلات القطار.

لا تتوفر رحلات طيران بين المدينتين، لعدم وجود مطار في انترلاكن نظرًا لطبيعتها الجبلية.

كم تبعد جنيف عن باريس؟

بعد ذكر اين تقع جنيف على الخريطة، لابد من الإشارة إلى المسافة بينها وبين مدينة باريس، نظرًا لقرب جنيف من الحدود مع فرنسا.

كما تعد فرنسا واحدة من الدول الأعضاء في منطقة الشنغن، وبالتالي لن تحتاج لتأشيرة أخرى لدخولها، فيمكنك استخدام فيزا الشنغن التي حصلت عليها للسفر إلى سويسرا.

ومن الممتع حقًا الجمع بين المدينتين خلال رحلتك، حيث تتمتع باريس بشهرة سياحية كبيرة، فهي عاصمة فرنسا، وأيضًا عاصمة الموضة العالمية والفنون. تقع على ضفاف نهر السين في شمال فرنسا، وتضم العديد من الأماكن السياحية والمتاحف والمسارح؛ وأهمها برج إيفل وقوس النصر وكاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر.

كما تتميز بشوارعها الواسعة الأنيقة، التي تنتشر بها أرقى المطاعم والمقاهي والعلامات التجارية الفاخرة.

تُقدر المسافة بين جنيف وباريس بحوالي 537.54 كم، والتي يقطعها القطار في 4 ساعات خلال رحلة تتخللها أجمل مشاهد الطبيعة.

وتستغرق الرحلة بالسيارة 5 ساعات و37 دقيقة، بينما تستغرق رحلات الطيران 58 دقيقة، حيث يقدر مسار الرحلة  بين مطار جنيف الدولي ومطار باريس بـ 405.84 كم.

كم تبعد شامونيه عن جنيف؟

تقع شامونيه في جنوب شرق فرنسا في مقاطعة هوت سافوي، ولها حدود مشتركة مع إيطاليا وسويسرا، وتتميز بطبيعة أخاذة مُحاطة بجبال الألب وسلسلة جبال آبر شامونيه. وتعد مقصد سياحي هام لمحترفي تسلق القمم الجبلية والتزلج على الجليد.

تبعد مدينة شامونيه حوالي 81.5 كم من مدينة جنيف، ويسهل الوصول إلى شامونيه من مطار جنيف الدولي بواسطة السيارة أو الحافلة، أو عبر خطوط السكك الحديدية التي تربط بين المدينتين.

تستغرق الرحلة بالسيارة حوالي ساعة عبر الطريق السريع A40، وما يقرب من ساعة و50 دقيقة بالحافلة وصولًا إلى المحطة الرئيسية في وسط المدينة.

بذلك نكون أخبرناك اين تقع جنيف على الخريطة، وكم المسافة بين جنيف وانترلاكن، وكم تبعد جنيف عن باريس وشامونيه. شاركنا برأيك واستفساراتك حول مدينة جنيف، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق