تركيا بلد من العجائب ، بها من المناظر الطبيعية والمواقع الأثرية والمدن الصاخبة التي تعج بالحياة والبازرات الملونه ما ينشرح له الصدر وتسعد العين . شعبها ودود قريب للقلب، مضيق تركيا يربط بين غرب آسيا و جنوب شرق أوروبا ، عاصمة البلاد هي أنقرة ، وهي مدينة حضارية بها العديد من ناطحات السحاب والأماكن الثقافية المتميزة مثل متحف الحضارات الأناضولية . أما اسطنبول فهي أكبر مدن تركيا وهي من أكثر المدن النابضة بالحياة وبها الكثير من الكنوز التاريخية مثل متحف آيا صوفيا والمسجد الأزرق . هذا غير العديد من المدن الريفية التي تسحر العينين بخضارها وجمال الطبيعة فيها وأجواءها الجميلة المنعشة .. هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في تركيا:

تقارير تركيا

1   إسطنبول

اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان ، حيث يسكنها 13.4 ملايين نسمة ، إسطنبول تمتد على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور، المعروف باسم تراقيا ، والجانب الآسيوي أو الأناضول، مما يجعلها المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين. بها الهندسة المعمارية الرائعة ، والمواقع التاريخية والمطاعم والتسوق و الأجواء الجميلة ، كل هذا يجعل إسطنبول واحدة من أفضل الأماكن لل زيارة في تركيا. توجد معظم المواقع التاريخية الرائعة في المدينة القديمة ، والتي تشمل آيا صوفيا و جامع السلطان أحمد و قصر طوب قابي.

أنظر أيضا: فنادق بوكنق في اسطنبول

2   كبادوكيا

السياحة في تركيا - كبادوكيا

تقع في الأناضول الوسطى وتعتبر منطقة سياحية ذات شهرة عالية ، كبادوكيا تشتهر بأعاجيبها الطبيعية، لا سيما بظاهرة المداخن الجبلية الطبيعية وميراثها التاريخي والحضاري الفريد. اليوم ، بعض الكهوف في المنطقة هي في الواقع فنادق لتلبية احتياجات السياح . تعتبر المناطيد ذات الهواء الساخن من الأنشطة التي تجتذب السياح فيها وهي متوفرة في غوريم. و يمارس السياح أنشطة الترحال في كل من وادي إهلارا ووادي الدير (غوزليورت) وأورغوپ وغوريم.

أنظر أيضا: فنادق بوكنق في كبادوكيا

3   أفسس

السياحة في تركيا - أفسس

المدينة الكلاسيكية الأكثر اكتمالا في أوروبا، أفسس تقع في بحر ايجه تركيا . وبحلول القرن الثامن قبل الميلاد كانت أفسس واحدة من أكبر المدن في كل من الإمبراطورية الرومانية ، وتضم واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم . ومن معالم الجذب السياحي فيها المسرح الضخم ، ومعبد هادريان ، و مكتبة سيلسوس الرائعة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في أفسس

4   بودروم

السياحة في تركيا - بودروم

تقع في منطقة بحر إيجة في جنوب تركيا ، ويقال انها واحدة من عجائب الدنيا السبع . ويأتي السياح لها من جميع أنحاء العالم . يوجد بها شاطئ جميل يطل على المياه الزرقاء الرائعة على الجانب الشرقي في بودروم ، ويقع المرسى ومراكز التسوق و المطاعم على الجانب الغربي من المدينة..

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بودروم

5   مرماريس

السياحة في تركيا - مرماريس

واحدة من المنتجعات الساحلية الأكثر شعبية في تركيا و مصدر دخل المدينة الرئيسي هو السياحة. تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، في موغلا . يستطيع السائح التجول عن عبر جولات القوارب لاستكشاف الخلجان الخلابة والقرى المجاورة . وإذا كان هذا لا يكفي ، هناك عدد من الرحلات اليومية من مارماريس إلى وجهات بارزة مثل داليان، أفسس ، باموكالي وجزيرة كليوباترا

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في مرماريس

6   أنطاليا

السياحة في تركيا - أنطاليا

تقع على طول شاطئ الريفييرا التركية الجميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا ، أنطاليا مدينة كبيرة ، نابضة بالحياة وبها العديد من المنتجعات و الفنادق و المطاعم. أنطاليا من المدن التي يوجد بها الاماكن الطبيعية الخلابه والشواطئ الجميلة والجبال الخضراء . هذه المدينة تقدم شيئا لجميع السياح من السباحة والإبحار ل تسلق الجبال ، لمشاهدة معالم المدينة و المتعة العائلية .

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في أنطاليا

7   قونية

السياحة في تركيا - قونية

واحدة من أقدم المدن في العالم، و تشتهر بهندستها المعمارية السلجوقية الرائعة ، و هي مدينة كبيرة تقع في منطقة وسط الأناضول في تركيا. في القرنين ال12 و ال13 ، ازدهرت قونية كمدينة العاصمة تحت حكم سلالة السلاجقة . تشتهر المدينة بصناعة السجاد المنسوج في المنازل. وتضم مسجد علاء الدين ، دفن فيها ثمانية أمراء لسنجق قونية وكذلك ضريح جلال الدين الرومي، والمعروف باسم مولانا، وهو الصوفي الفارسي مؤسس المولوية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في قونية

8   أنقرة (العاصمة)

إقليم وعاصمة لتركيا، وثاني أكبر مدينة مزدحمة بعد مدينة إسطنبول. يبلغ عدد سكانها (بضواحيها) ما يقارب 5.150.072 شخص . تقع في وسط البلاد ومنطقة الأناضول ، أنقرة هي محور النقل المهم ، وربط المسافرين إلى وجهات رئيسية أخرى في تركيا . وتوفر المدينة نفسها فنون و ثقافة حية المشهد مع تركيز كبير من المتاحف ، بما في ذلك متحف الحضارات الأناضولية .

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في أنقرة

9   يالوفا

السياحة في تركيا - يالوفا

يالوفا هي عاصمة محافظة يالوفا و تقع في شمال غرب تركيا ويبلغ تعداد سكانها حوالي 70,118 نسمة . يالوفا مدينة ساحلية هادئة وتمتاز بجو معتدل صيفاً وشتاءً ، تتوافر في المدينة كافة الخدمات وسكانها ودودين محبين للحياة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في يالوفا

10   أوزنجول

أوزونجول قرية تركية تقع جنوب شرقي مدينة طرابزون في شمال تركيا. اشتهرت القرية خلال السنوات الأخيرة بجذبها السياحي ، حيث تتوفر في القرية المطاعم والفنادق ومحلات بيع الهدايا. كما تشتهر القرية ببحيرة الصنوبر الجميلة المحاطة بالجبال والمروج الخضراء وتعتبر ذات جذب سياحي ممتاز. ينتشر في أوزونجول صيد الأسماك وتحديدًا سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة ، والذي يجعل منه الطبق المفضل لدى السياح.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في أوزنجول

11   بورصة

السياحة في تركيا - بورصة

بورصة هي رابع مدن تركيا سكاناً وإحدى أهم المدن الصناعية التركية. تقع المدينة في شمال غرب البلاد، منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة. يبلغ عدد سكانها حوالي 1,2 مليون نسمة. كانت بورصة عاصمة لولاية عثمانية بين 1326 و 1365. في فترة العثمانيون كان يطلق عليها “خداوندكار” وتعني هدية الله ، بينما أشهر ألقابها حاليا هو (بورصة الخضراء) بسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها ، فضلا عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حول المنطقة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بورصة

12   إزمير – السياحة في تركيا

السياحة في تركيا - إزمير

هي الميناء الرئيسي لدولة تركيا في جزئها الآسيوي و كانت المدينة تحظى بمكانة العاصمة. إزمير مدينة مجاورة لشاطئ خليج إزمير و الذي هو امتداد لبحر إيجة .

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في إزمير

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.