الرئيسية > التقارير > اوروبا > تركيا > رحلة استرخاء إلى منتجع حيدر نبي في طرابزون تركيا

رحلة استرخاء إلى منتجع حيدر نبي في طرابزون تركيا

تقع مدينة طرابزون على ساحل البحر الأسود، وتتميز الأماكن السياحية في طرابزون بالطبيعية الخلابة التي تجذب السياح إليها. بالإضافة إلى المعالم التاريخية، مثل آثار قلعة طرابزون وجناح أتاتورك.

ويعد منتجع حيدر نبي في طرابزون واحد من أجمل وأشهر الأماكن السياحية في تركيا بأكلمها، يقع على هضبة يصل ارتفاعها إلى 1600 متر، ومغطى بمساحة خضراء شاسعة.

انطلق في رحلة استرخاء إلى منتجع حيدر نبي في طرابزون لتتعرف عليه عن قرب، وأهم الأنشطة المتاحة، والفنادق القريبة الموصي بها.

أين يقع منتجع حيدر نبي في طرابزون بالتفصيل؟

يقع منتجع حيدر نبي في منطقة كوروتشام Kuruçam بمدينة طرابزون التركية، ويرتفع فوق قمة جبلية يصل ارتفاعها لحوالي 1600 فوق مستوى سطح البحر، ويبعد عن وسط طرابزون مسافة 35 كيلو متر تقريبًا.

الموقع على الخريطة

المناخ

يسود المنتجع جو معتدل ضبابي في أغلب الأحيان في فصل الصيف، وذلك نتيجة ارتفاعه عن سطح البحر. وفي فصل الشتاء تكون درجات الحرارة منخفضة جدًا وتهطل الأمطار بشكل كبير ومستمر.

يُنصح بزيارة المنتجع في فصل الربيع، حيث تتفتح الزهور ويصبح المنظر فيها أكثر جمالًا وحيوية.

أماكن سياحية في منتجع حيدر نبي في طرابزون

أجمل ما يتميز به المنتجع هو توافر جميع الخدمات التي تجعل الزيارة إليه ممتعة ومريحة، بالإضافة إلى سكانه الودودين والمرحبين بالسياح.

فيما يلي أهم المناطق والأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها هناك:

1) مغارة تشال çal mağarası

تعد مغارة تشال ثاني أطول مغارة في العالم، وهي عبارة عن كهف طويل يشمل ممرات وجدولًا وشلالًا. بالإضافة إلى تكوينات صخرية من الحجر الجيري، وتضم المغارة عدد من الممرات التي يقدر طولها حوالي 8 كم من داخل المغارة.

بإمكانك المشي لمسافة 1 كم داخلها، حيث تتواجد الممرات الصخرية الصاعدة والهابطة فوق البرك المائية الجميلة التي تشكلت عبر ملايين السنين، لذا يكون الوصول إلى المغارة في الشتاء صعب بسب الثلوج.

يمكن الدخول إلى المغارة والاستمتاع بالمنظر الطبيعي بداخلها والتقاط العديد من الصور التذكارية. ويوجد مقهى ومحل صغير خارج المغارة يمكن الاستراحة فيه لبعض الوقت.

سعر تذكرة الدخول: يبلغ سعر التذكرة 15 ليرة تركية.

مواعيد العمل: من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 7 مساءً.

جوجل

2) الأكواخ

الأكواخ في منتجع حيدر نبي في طرابزون

أكواخ مصنوعة من الخشب في قرية ريفية بسيطة، تكسوها مساحات العُشب الأخضر النظيفة وأنواع مختلفة من النباتات والزهور الملونة، ويوجد بها العديد من الحيوانات مثل البقر يتجولون فيها.

يحتوي المنتجع على أكثر من 70 كوخ مجهز للمبيت، يمكن استئجار أحد الأكواخ والاستمتاع أكثر بجمال الطبيعة الخضراء.

وهي عبارة عن غرفة نوم وحمام ومطبخ داخل الصالة، ودور علوي فيه 4 مراتب للنوم، وبه شرفة جميلة على مطل رائع.

سعر اليوم: في حدود 250 ليرة تركية.

جوجل

3) بحيرة الأسماك

بحيرة الأسماك

ﺗقع ﻓﻲ وﺳﻂ ﺣﯿﺪر ﻧﺒﻲ، وتبعد عن مدينة طرابزون 25 كيلو متر تقريبًا، تشتهر بطبيعتها الساحرة، وتحيطها غابة نظيفة ومبهجة تصب بها مسارات طبيعية من الماء.

تشكلت من السيول الشتوية التي امتزجت من الجبال الخضراء التي تحتضنها، تنتشر حول البحيرة مساحات خضراء خلابة. ويوجد على ضفاف البحيرة عدة مطاعم وكافيهات ذات إطلالة طبيعية على المياه.

يمكن الجلوس بالقرب منها والاستمتاع بتناول الطعام في مطعم شاتو كوته، الذي يتميز بمأكولاته المشوية الشهية، ويوفر المطعم جلسات خارجية.

جوجل

أهم الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في المنتجع

منتجع حيدر نبي في طرابزون

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة في المنتجع، ومنها:

  • ركوب الدرجات والخيل.
  • تسلية الأطفال في منطقة الألعاب في المنتجع.
  • الاستمتاع بتناول الطعام في المطاعم المتوفرة.
  • التنزه في المساحة الخضراء الواسعة والاستمتاع بالجو الرائع.
  • زيارة الأماكن السياحية في المنطقة.
  • التقاط الصور التذكارية مع الطبيعة الخلابة.
  • الإقامة في الأكواخ في جو مثالي للاسترخاء.

فنادق قريبة من المنتجع

فندق بحيرة سيرا Sera Lake Resort Hotel

فندق ممتاز من فئة 4 نجوم، يبعد مسافة 35 كم من منتجع حيدر نبي، ويوفر مرافق وخدمات جيدة، بما في ذلك مركز سبا ومركز لياقة بدنية ومطعم وغرف عائلية، مع خدمة نقل المطار وواي فاي مجاني.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق