الرئيسية > التقارير > اوروبا > تركيا > بحيرة سبانجا في تركيا | طريقة الوصول وأهم الأنشطة والفنادق القريبة

بحيرة سبانجا في تركيا | طريقة الوصول وأهم الأنشطة والفنادق القريبة

بحيرة سبانجا واحدة من أجمل البحيرات في تركيا، وأحد الأماكن السياحية الشهيرة هناك، فهي بحيرة طبيعية كبيرة يزورها آلاف السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم، من أجل الاستمتاع بمناظرها الطبيعية ومياهها العذبة، مما يجعلها واحدة من الأماكن السياحية الأكثر زيارة بالقرب من اسطنبول.

أين تقع بحيرة سبانجا بالتفصيل؟

أين تقع بحيرة سبانجا

تتواجد بحيرة سبانجا فوق حفرة تكتونية تمتد على طول خليج إزميد ومرج آدابازاري، الذي يقع في مقابل بحيرة إزنيق.

تصل مساحة البحيرة من السطح لحوالي 45 كيلو متر مربع؛ أي تمتد من الشرق وحتى الغرب بطول 16 كيلو متر، في حين تمتد من الشمال للجنوب بطول 52 متر. ويحيط بالبحيرة مساحة 251 كيلو متر مربع من الجبال والتلال، ويتم استخدام مياهها في المنازل والصناعة.

بجانب ذلك، تحولت المناطق التي تحيط بالبحيرة لمكان خاص بالرحلات اليومية والعطلات الأسبوعية، وبحيرة سبانجا واحدة من البحيرات التي يتم استخدام مياهها للشرب في تركيا.

والآن يوجد كثير من حركات التوسع الحضري العمراني في البحيرة، نتيجة للجمال الطبيعي التي اختصت به، وكذلك لقربها الشديد من مدينة اسطنبول.

بحيرة سبانجا على الخريطة

عمق بحيرة سبانجا

يصل عمق بحيرة سبانجا لحوالي 52 متر، لهذا تحتوي على أعداد كبيرة من الأسماك والحيوانات المائية والطحالب الخضراء.

في فصل الربيع ينمو في البحيرة أنواع معينة من الطحالب الخضراء والزهور فوق المياه، مما يعطيها منظر استثنائي ومميز لظاهرة نمو الزهور فوق سطح البحر.

بحيرة سبانجا

أفضل وقت لزيارة سبانجا

في نهاية فصل الشتاء يستمر تساقط الأمطار بشكل كبير، مما يرفع من منسوب المياه في البحيرة، وبالتالي تنعش البحيرة ويزيد جمالها الطبيعي.

مع انتهاء فصل الشتاء وتوقف الثلوج، تزداد درجات الحرارة مما يتسبب في ذوبان الجليد، وهكذا يزداد منسوب المياه في البحيرة.

في هذا الوقت تأتي المياه من جميع جوانب البحيرة، وبعد مرور شهر، يستقر الطقس تمامًا في سبانجا وتستقر المياه كذلك، وتكون صافية تمامًا ومليئة بالحيوانات المائية المختلفة. لذلك نجد أنه يمكنك زيارة البحيرة في أي وقت من العام، فهي جميلة في جميع الأوقات.

كما تتميز بحيرة سبانجا بتواجد أنواع مختلفة من الحيوانات المائية، ويمكنك بسهولة مشاهدة هذه الحيوانات عند الاقتراب من البحيرة، مما يوضح مدى صفاء البحيرة.

أنشطة في بحيرة سبانجا

أفضل الأنشطة في بحيرة سبانجا

  • الاستمتاع بمشاهدة البحيرة والاسترخاء على ضفافها بين المناظر الطبيعية الجميلة.
  • عمل جلسات شواء مع العائلة والأصدقاء وقضاء أوقات لطيفة بين أحضان الطبيعة.
  • مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور؛ فالبحيرة تحتوي على أنواع غريبة ومميزة من الطيور، كما يمكن رؤية حيوانات أخرى مثل القرود والأفيال، مما يحمسك لالتقاط العديد من الصور التذكارية.
  • عمل جولة استكشافية مميزة في بحيرة سبانجا والأماكن الطبيعية المحيطة بها، فهناك كثير من المناظر الخلابة المليئة بالورود والنباتات المختلفة، بجانب أشجار الفاكهة المتواجدة بكثرة حول البحيرة.
  • تكونت بحيرة سبانجا عن طريق تدفق الأنهار، لذا سترى بعض الحيوانات الأليفة مثل الأرانب والبط.
  • يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب هناك، حيث تتوفر بعض الألعاب والمرافق الترفيهية للأطفال.
  • يمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم والأكشاك الموجودة على طول كورنيش البحيرة، والذي يصل طوله إلى ٥٠٠ متر، كما يمكنك أخذ جولة صغيرة بالحنطور حولها، وتُكلف ٣٠ ليرة تركية فقط.
  • بإمكانك استئجار قارب وأخذ جولة في البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والجبال المحيطة بها، والتقاط الصور التذكارية، فلن تجد أجمل من هذه المناظر لالتقاط الصور.

كيفية الذهاب إلى البحيرة

يمكنك بسهولة الذهاب إلى بحيرة سبانجا بأكثر من وسيلة، منها: 

  • الذهاب عن طريق الحافلات، والتي يمكنك ركوبها من مكان يُعرف باسم أوتوغار، والذي يعد المحطة الأساسية لجميع الحافلات التي تتجه خارج اسطنبول.
  • من الممكن الذهاب إلى البحيرة عبر بعض البرامج التي يتم تنظيمها من قبل شركات السياحة في اسطنبول، وهي طريقة سهلة لمن لا يعرفون سبانجا والطرق فيها.
  • هناك طريقة أخرى للذهاب للبحيرة وهي استئجار سيارة خاصة، مما يسهل عليك الوصول لمعظم الأماكن السياحية في سبانجا.

فنادق قريبة من البحيرة

إليك مجموعة من الفنادق القريبة من البحيرة، والتي توفر لك إقامة مريحة وتمنحك خدمات ممتازة حسب تقييم الزوار على موقع بوكينج:

1) فندق سبانجا بنجالو

يقع على بعد 1 كم من بحيرة سبانجا، ويوفر أماكن إقامة مريحة مع خدمات ممتازة، وأيضًا مطعم ومواقف مجانية للسيارات.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق وودلودج كانتري سبانجا

يتمتع الفندق بموقع هادئ وإطلالات رائعة على البحيرة، التي يبعد منها مسافة 2.5 كم، ويضم مسبح خارجي موسمي وحديقة ومرافق للشواء وموقف للسيارات، مع خدمة متميزة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

3) فيلا إرين

تقع الفيلا على بعد 70 متر من البحيرة، تتميز بمناظر جذابة، كما توفر كافة المرافق اللازمة لراحة الضيوف، بما في ذلك مسبح وحديقة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

4) فندق إن جي سبانكا ويلنس أند كونفينشن

من فنادق سبانجا الممتازة ذات الخمس نجوم، يبعد عن البحيرة مسافة 5 دقائق بالسيارة، ويوفر مسابح خارجية ومركز سبا وملعب ومنزلقات مائية للأطفال، مع خدمة واي فاي.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

5) فيلا كيركبينار سبانجا

تمتاز بقربها من البحيرة، حيث تبعد منها مسافة 10 دقائق سيرًا، وهي الخيار الأمثل لمن يفضلون قضاء العطلة بين الطبيعة الهادئة والمناظر الخلابة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق