الرئيسية > التقارير > اوروبا > تركيا > تعرف على المدينة القديمة في انطاليا والأنشطة السياحية فيها

تعرف على المدينة القديمة في انطاليا والأنشطة السياحية فيها

يطلق على المدينة القديمة في انطاليا “كاليتشي”، وهي تتمتع بموقع مميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط محتضنة شوارع تبزر بلمسات إغريقية ورومانية وسلجوقية وعثمانية وغيرها من الحضارات القديمة التي توالت عليها وأثرت بها، بجانب الأجواء الريفية التي تناسب عشاق الطبيعة.

عزيزي القارئ أنت مدعو معنا في جولة ممتعة من قلب كاليتشي لاستكشاف أهم معالمها وتفاصيلها، والتعرف على أفضل أماكن الإقامة فيها.

المدينة القديمة في انطاليا

الحياة في «كاليتشي» Kaleiçi أو المدينة القديمة تنبض بالمتعة طوال العام، فهي المنطقة التاريخية في انطاليا، تم إنشاؤها خلال حكم البيزنطيين. وأكثر ما يميزها الأسوار التاريخية العالية، والمنارة التي تحكي حضارتها القديمة، بالإضافة إلى الشوارع الضيقة والأزقة التي تتميز باللمسات التاريخية العريقة.

تشتهر المدينة أيضًا بالمساجد المبنية على الطراز العثماني، وبوابة هادريان، والميناء القديم Antalya Marina، وجبال طوروس، والشلالات. إلى جانب العديد من الأنشطة المسلية والفعاليات التي تُقام من حين لآخر، والمحلات والأسواق الشعبية وغيرها من عوامل الجذب الأكثر إثارة.

أهم المعالم السياحية في المدينة القديمة في انطاليا

ميناء كاليتشي انطاليا Antalya Kaleiçi Yat Limanı

المدينة القديمة في انطاليا - ميناء كاليتشي انطاليا

يقع على بعد 12 كم من شاطئ كونيالتي، وقد تم إنشاؤه في القرن الثاني قبل الميلاد، تستطيع الوصول إليه عبر شوارع ضيقة لتجد نفسك أمام مشهد رائع للبحر.

يمكنك التمتع برحلة بحرية وتناول وجبة من المأكولات البحرية اللذيذة، وعشاق الغوص يمكنهم استكشاف روعة الحياة البحرية في هذه المنطقة.

بوابة هادريان

المدينة القديمة في انطاليا - بوابة هادريان

بوابة يرجع تاريخها للعصر الروماني، وهي منسوبة للإمبراطور هادريان، وتتكون من 4 أعمدة متصلة بواسطة جسور من الحجارة على هيئة 3 أقواس، أوسطها متصل بممر ويستخدم كبوابة لمنطقة كاليتشي مزينة برسومات نباتية جميلة وتماثيل رؤوس أسود.

برج الساعة

برج الساعة في انطاليا

أحد أهم المعالم الأثرية في المدينة في انطاليا ويسمى بميدان الساعة، يقع في وسط المدينة عند بوابة القلعة، ويتكون من ثلاثة أدوار على شكل مربع، الدور الثالث على هيئة أعمدة. يمكنك التقاط كثير من الصور التذكارية والتمتع برؤية المكان حول البرج.  

البرج الرومانى

البرج الرومانى انطاليا

يقع برج هيديرليك بالقرب من حديقة كاراليجلو، ويطل على الميناء القديم.

يمكنك مشاهدة لحظات الغروب الرائعة والتمتع برؤية بانورامية للبحر الأبيض المتوسط مع المساحات الخضراء الشاسعة على جانبيه.

شارع المظلات

شارع المظلات - انطاليا

هو شارع رئيسي بالمدينة وأحد أهم معالمها الحديثة، وكانت المظلات فكرة أحد المحلات الصغيرة لحماية زواره من أشعة الشمس ثم انتشرت في باقي الشارع، فتكونت مئات المظلات في مشهد جميل.

يتميز الشارع بوجود العديد من المطاعم والمقاهي ومتاجر بيع التحف والهدايا التذكارية.

السوق القديم

المدينة القديمة في انطاليا - السوق القديم

هو سوق قديم يتميز ببيع السجاد التركي والملابس التقليدية، ويضم محلات لأشهر الماركات وأفضل الهدايا التذكارية، وحمام سيفا التركي، بجانب عدد من القصور العثمانية، ومنتزه سليكلار المطل على شاطئ كونيالتي.

المئذنة المكسورة

المئذنة المكسورة

من أقدم المعالم الأثرية في انطاليا، تم إنشاؤها كمعبد في العصر الروماني ثم تحولت لكنيسة في العصر البيزنطي، ثم تحولت إلى مسجد في عصر السلاجقة، وتحولت لكنيسة مرة أخرى في عصر الصليبيين، ثم قامت الدولة العثمانية بتحويلها إلى مسجد.

أفضل وقت لزيارة المدينة القديمة

المدينة القديمة انطاليا

الجو في المدينة القديمة مشمس أغلب أيام السنة، ويمتاز بأنه حار رطب خلال فصل الصيف وقد تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية، ويكون معتدل في فصل الشتاء وتتراوح درجات الحرارة ما بين 10 إلى 15 درجة مئوية.

إذا كنت تفضل الاستجمام على الشواطئ والرمال الناعمة، فإن فصل الربيع هو أفضل وقت لزيارة المدينة القديمة، وتحديدًا خلال الفترة من منتصف شهر مارس حتى يونيو، حيث ستستمتع بألوان الربيع الزاهية والجو المعتدل المناسب لزيارة الشواطئ والنزهات.

إذا كنت تهوى التجول والرحلات والتسوق وغيرها من الأنشطة، يمكنك الذهاب خلال فصلي الشتاء والخريف، في الفترة من شهر أكتوبر حتى آخر شهر فبراير.

موقع المدينة القديمة في انطاليا

تقع كاليتشي في وسط انطاليا بالقرب من ميناء كاليتشي، ويمكن الوصول إليها بالحافلات العامة.

العنوان: 07500 Muratpaşa/Antalya

طريقة الوصول: أقرب محطة باص هي 587 Otobüs Durağı Barbaros Mh. 07100 Muratpaşa/Antalya

إحداثيات: N 36 53.036 , E 30 42.352

جوجل

أفضل فنادق المدينة القديمة في انطاليا

فنادق المدينة القديمة انطاليا

اخترنا لك فنادق قريبة من المدينة القديمة في انطاليا حسب تقييمات الزوار العرب على موقع بوكينج.

فندق وايت غاردن

Booking.com

الفندق على الطراز الكاليسي، وهو قريب من شاطئ ميرميرلي والمرفأ القديم، مع فريق عمل متعاون وودود، وغرف نظيفة ومريحة، وإطلالات ساحرة على جبال طوروس، ومناسب جدًا لقضاء شهر العسل.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا

فندق كيانا كاليتشي

Booking.com

يقع بالقرب من أماكن سياحية كثيرة كمتحف أنطاليا، وأنطاليا أكوالاند، وغيرها من الأماكن والخدمات، ويطل على شاطئ ميرميرلي، وهو مناسب لمحبي الخصوصية والهدوء.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

فندق مونو

Booking.com

يتمتع بموقع مميز في المدينة القديمة بالقرب من محطة القطار وكثير من المطاعم والكافيهات، مع فطور لذيذ، وغرف رائعة ونظيفة، وفريق عمل مريح ومحترم في تعامله.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى المدينة القديمة في انطاليا

عزيزي المسافر حرصًا منا على سلامتك، إليك أهم الأمور التي يجب اتباعها للاستمتاع برحلة خالية من المشاكل في أي وجهة عامةً، ومنها تركيا وتحديدًا انطاليا:

  • قم بشراء بطاقة اتصال SIM، أو إذا شئت يمكنك الاتصال بخدمة الإنترنت والتجوال من خلال الشركات التي تتوافق مع الشركة التي تتبعها في بلدك.
  • إذا قمت باستئجار سيارة فعليك بالقيادة من جهة اليمين حتى لو كانت الشوارع خالية، وتكفيك رخصة قيادة من بلدك، لا تلزم رخصة دولية.
  • لا تنسى المساومة في السعر خاصةً في الأسواق، واعتبرها قاعدة عامة لكل شيء ليس مسعر.
  • لا تعتمد اعتماد كلي على بطاقة الكريدت كارد، ينبغي أن يكون معك بعض النقود ربما تتواجد في منطقة لا يوجد بها أجهزة صرف آلي.
  • تعلم بعض الجمل التركية التي تساعدك في التعامل، وأيضًا حاول التواصل باللغة الألمانية أو الإنجليزية.
  • الاستئذان قبل التقاط الصور منعًا لحدوث أي مشاكل.
  • لا تشتري ذهب أو مجوهرات من أماكن غير موثوقة منعًا للتعرض للنصب.
  • لا تشرب الماء من الصنبور وعليك بشراء مياه معبأة من المحلات.
  • عندما تقابل أي مشكلة عليك بالذهاب إلى قسم الشرطة أو السفارة التابعة لبلدك.

شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

لاتفوت عروض البلاك فرايدي 2022-2023
ينتهي العرض يوم 2022/12/01

خصومات 30% و أكثر

أضف تعليق