الرئيسية > التقارير > اوروبا > تركيا > دليل السياحة في اوردو | أجمل الأماكن السياحية والمطاعم

دليل السياحة في اوردو | أجمل الأماكن السياحية والمطاعم

إذا كنت تنوي السفر والسياحة في اوردو بتركيا، فمرحبًا بك في مدينة السحر والجمال!

هناك ستحظى بأجواء مثالية للهدوء والاسترخاء والتأمل في الطبيعة الخلابة من حولك، بين الشلالات والأنهار والبحار والجبال، وحقول البندق التي تزين هذه البقعة الجميلة في منطقة البحر الأسود.

هنا عزيزي المسافر نقدم لك دليل مبسط حول السياحة في اوردو تركيا، لتتعرف على أفضل وقت للزيارة، وأجمل الأماكن السياحية والفنادق والمطاعم التي ننصحك بزيارتها.

اوردو في تركيا

اين تقع اوردو؟

تقع مدينة اوردو في لواء الاسكندرون على ساحل البحر الأسود في تركيا، وهي عاصمة محافظة اوردو.

اوردو على الخريطة

تضم المدينة مطار اوردو، المعروف أيضًا بـ”مطار اوردو غيرسون“.

يقع في جزيرة اصطناعية داخل البحر الأسود، ويحتل المركز الثالث عالميًا من حيث الحجم، ومن خلاله يمكنك الذهاب إلى اوردو من أي مكان داخل تركيا أو خارجها.

أهم أماكن السياحة في اوردو

1) بحيرة أولو جول

تقع البحيرة في مكان مبهر على ارتفاع 1 كم من سطح البحر بين الجبال والسهول الخضراء، تحيط بها أشجار اللينوس والبلوط، وتسكن على الأشجار أنواع عديدة من الطيور الجميلة وبعض الحيوانات البرية كالغزلان. كما يمكن تناول وجبة في أحد المطاعم القريبة منها.

2) مرتفعات بارشمبا

يمكنك مشاهدة السحب وهي تعانق السهول الخضراء التي يصل ارتفاعها إلى 1.5 كم فوق مستوى سطح البحر، وهي وجهة مناسبة للفروسية وركوب العربات التي تجرها الخيول. كما يمكن تسلق المرتفعات ومشاهدة بحيرة بارشمبا بالهضبة.

يمكنك أيضًا المشاركة في المهرجانات التي تُقام فعاليتها في القرية، مثل المصارعة الحرة وماراثون السباق والتقاط أجمل الصور لحظة الشروق والغروب.

السياحة في اوردو - مرتفعات بارشمبا

3) غابات أيباستي

لا تفوت فرصة زيارة غابات أيباستي والاستمتاع بالطبيعة الساحرة فيها، ومشاهدة نهر مندريس الذي ينحدر في وسط الغابة في مشهد يحبس الأنفاس لروعته.

4) تلفريك اوردو

يقع في شارع كمال أتاتورك، ويصل بين منطقتي اوردو وهضبة بوزتبَه، ويمكن من خلاله مشاهدة المدينة برؤية بانورامية مذهلة والتقاط أجمل الصور.

تلفريك اوردو

5) قلعة أونيا

من معالم اوردو الشهيرة، والتي تبعد ما يقرب من 7000 متر من الجانب الغربي لطريق اونيا. بُنيت على صخرة بركانية من الصخور الصلبة والمدببة، أما الدرج فتم تشييده من الحجر الملحي على أشكال منحوتة جذابة.

شاهد أشجار البندق المنتشرة في كل مكان في القلعة، وربما يحالفك الحظ في حضور مهرجان البندق الذي يُقام سنويًا احتفالًا بحصاد المحصول.

6) شلالات اوردو

من أجمل أماكن السياحة في اوردو تركيا، يتراوح ارتفاعها من 35 إلى 105 متر، تصب في جداول تنحدر من الجبال الشاهقة، وأشهر هذه الشلالات “جيسالي”، و”كادنجيك”، و”أوهتاميش” التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها في فصل الصيف.

شلالات اوردو

7) مصنع الشوكولاتة

قم بزيارة مصنع شوكولاتة ساجرا المعروف، والذي يشتهر بصناعة أنواع مميزة من الشوكولاتة.

يمكنك شراء الشوكولاتة التي تُعبأ أمامك من صنابير الشوكولاتة الساخنة، وكذلك شراء علب الحلوى المُطعمة بنكهات مختلفة ولذيذة.

8) ﻗﻠﻌﺔ ﻛﻮرول

تقع قلعة كورول على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي قلعة أثرية ترجع للقرن الأول الميلادي، أنشأها الملك ميتريداتس أوباتوريونيسوس ملك بونتوس، وتحوي العديد من المقتنيات والتماثيل والعملات المعدنية التي تعود لذلك العصر.

قلعة كورول

أفضل وقت لزيارة مدينة اوردو

تتمتع اوردو بمناخ شبه استوائي رطب معظم أيام العام، دافئ في فصل الصيف وبارد في الشتاء، كما تتساقط الأمطار بغزارة في فصل الربيع والخريف، أما الثلوج فتسقط خلال فصل الشتاء، في الفترة من ديسمبر إلى مارس.

أنسب وقت لمحبي التنزه هو فصل الصيف، من شهر يونيو إلى شهر أغسطس. وأفضل وقت لمحبي التزلج يكون بين شهري ديسمبر ومارس.

أجمل مطاعم اوردو

  • مطعم اكتسلار ممتاز ومطل: يشتهر بتقديم الشاورما التركية اللذيذة وأنواع مختلفة من الفطائر، ويوفر جلسات خارجية، معاملة الموظفين ممتازة، والسعر مناسب.
  • مطعم تومير Tomur: يقع على البحر مباشرةً ويوفر جلسات رائعة، مع قائمة متنوعة من الأطباق التركية الشهية، وفريق عمل ودود.
السياحة في اوردو

أفضل فنادق اوردو

1) فندق سونربي

يوفر غرف نظيفة وواسعة وإطلالة مميزة، مع فريق عمل متعاون، ويتميز بالخصوصية والهدوء.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق راديسون بلو اوردو

فندق 5 نجوم، يوفر غرف مريحة نظيفة مزودة بكل وسائل الراحة، مع مسبح وحديقة وتراس، والموظفون يلبون الطلبات على الفور.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


بذلك نكون قدمنا لك دليل مبسط حول السياحة في اوردو تركيا، مع أهم الأماكن السياحية والفنادق والمطاعم، وذكرنا لك أفضل وقت للزيارة.

شاركنا برأيك واستفساراتك حول مدينة اوردو، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.

شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

لاتفوت عروض البلاك فرايدي 2022-2023
ينتهي العرض يوم 2022/12/01

خصومات 30% و أكثر

أضف تعليق