الرئيسية > التقارير > اوروبا > تركيا > قرية المعشوقية في تركيا | طرق الوصول وأفضل الأنشطة السياحية

قرية المعشوقية في تركيا | طرق الوصول وأفضل الأنشطة السياحية

قرية المعشوقية واحدة من القرى الجبلية الجميلة التي تشهد على روعة الريف التركي، تنفرد بطبيعة خلابة وشلالات ساحرة يتوافد إليها كثير من الزوار. وقد تأسست القرية منذ عهد قديم، وتتعدد بها الديانات نظرًا لتنوع السكان الأصليين الذين أتوا إليها من كل مكان.

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة الهادئة وصوت المياه العذبة المتدفقة من شلالات فاتنة، عليك زيارة قرية المعشوقية في تركيا.

أين تقع قرية المعشوقية بالتفصيل؟

أين تقع القرية

تقع قرية المعشوقية في منطقة كارتيبي بالقرب من مدينة اسطنبول، وتحديدًا في الجزء الشمالي من بحيرة سبانجا الشهيرة، وتبعد عن مدينة اسطنبول مسافة 130 كم تقريبًا، أي حوالي ساعة ونصف بالسيارة.

الموقع على الخريطة

كيفية الوصول إلى قرية المعشوقية

يمكن الذهاب إلى قرية المعشوقية بسهولة عن طريق استئجار سيارة من مدينة اسطنبول، وتستغرق الرحلة من اسطنبول إلى المعشوقية حوالي ساعة ونصف بالسيارة، لاجتياز مسافة تُقدر بـ130 كم.

يمكن أيضًا استئجار سيارة من مطار صبيحة كوكجن، والذي يبعد عن القرية مسافة 60 كم.

كذلك يمكنك الانضمام إلى إحدى الجولات التي تنظمها شركات السياحة في اسطنبول، والتي تشمل زيارة قرية المعشوقية وعدد من الأماكن السياحية القريبة من اسطنبول، مثل اوزنجول وبحيرة سبانجا.

أو يمكنك استقلال الحافلات المتجهة إلى خارج مدينة اسطنبول وتصل إلى العديد من القرى والمدن المجاورة.

قرية المعشوقية

تكلفة الرحلة إلى المعشوقية

لا تتكلف رحلة المعشوقية مبلغًا كبيرًا، فيمكنك الانضمام إلى رحلة سبانجا وشلالات المعشوقية مع مجموعة سياحية شاملة الغداء والمرشد السياحي والتنقلات من وإلى الفندق، والتي تنظمها أغلب شركات السياحة في تركيا، وتُكلف حوالي 200 ليرة تركية.

أفضل الأنشطة في قرية المعشوقية

الشلالات
  • زيارة المطاعم المميزة والاستمتاع بألذ الأطباق التركية، إضافة إلى أطباق السلمون الشهية وبعض الأغذية العضوية التي تشتهر بها القرية.
  • التنزه في أجمل حدائق طبيعية يمكن أن تراها والتجول بداخلها والسير على الممشى الصباحي والاستمتاع برائحة الزهور العطرة والتي تتمثل أمامك في صورة لوحة طبيعية لا يمكن نسيانها.
  • الاستمتاع بمشاهدة شلالات المعشوقية والتي يزيد عددها عن 20 شلال، جميعها تنبع من جبل كارتبه، وهي واحدة من أجمل الشلالات وأكثرها شهرة في تركيا. وتوفر هذه المنطقة جلسات عائلية مميزة للاستمتاع بالطبيعة والأجواء الساحرة.
  • ممارسة الصيد في المياه العذبة الصافية، والتجول وسط الغابات المليئة بالأشجار المتنوعة والفريدة، وهو نشاط مفضل لمحبي المشي.
  • ركوب الدراجات والخيل والتي يتوفر لها مدربين لمعاونتك على الاستمتاع بهذه الرياضات وسط الطبيعة البديعة.
  • على الرغم من أن قرية المعشوقية لا تضم سوق كبير، إلا أنها توفر لزوارها تجربة تسوق رائعة، حيث يمكن شراء أجمل الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها.

كما يضم السوق عدد من المطاعم التي تقدم قوائم متنوعة من الأكلات والتركية التقليدية والمخبوزات الشهية التي تفوح رائحتها في كل أرجاء السوق.

التسوق في المعشوقية

أفضل وقت للزيارة

فصلي الصيف والربيع هما أفضل وقت لزيارة قرية المعشوقية، حيث يكون الطقس دافئًا لطيفًا وملائمًا للتنزه واستكشاف جمال القرية التي تملأها النباتات والزهور البديعة.

ولكن إذا حالفك الحظ وقمت بزيارة القرية في فصل الشتاء، فسوف تحظى بأجواء مدهشة وتستمتع برؤية الثلوج وهي تغطي جبل كارتبه، وستجدها فرصة مثالية للاستمتاع بالتزلج على الجليد.

فنادق قريبة من المعشوقية

إليك أفضل الفنادق القريبة من قرية المعشوقية حسب آراء وتقييمات المسافرين العرب:

فنادق قريبة

1) فندق سبانجا بنجالو

فندق ممتاز، يقع على بعد 11 كم من قرية المعشوقية، ويوفر أماكن إقامة مريحة بإطلالة رائعة على المساحات الخضراء الشاسعة، وقد أشاد النزلاء بنظافة الغرف وتعاون طاقم العمل.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق وودلودج كونتري سبانجا

الفندق قريب من بحيرة سبانجا وقرية المعشوقية، حيث يقع على بعد 3.4 كم من بحيرة سبانجا، ويوفر غرف واسعة بإطلالة مميزة على الجبال والمساحات الخضراء، مع مسبح خارجي موسمي وحديقة ومرافق للشواء.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق