الرئيسية > التقارير > اوروبا > تركيا > اين تقع اوزنجول | أهم الأنشطة والأماكن السياحية | وأفضل وقت لزيارتها

اين تقع اوزنجول | أهم الأنشطة والأماكن السياحية | وأفضل وقت لزيارتها

تحظى السياحة في تركيا بشهرة كبيرة على مستوى العالم، فبعض مدن تركيا السياحية تم تصنيفها ضمن أفضل المناطق السياحية في العالم. ومن ضمنها مدينة اوزنجول، التي تحتضن بعض من أجمل المعالم الطبيعية في تركيا.

في السطور التالية سنُجيب عن تساؤل اين تقع اوزنجول بالتفصيل، وكيفية الوصول إليها، وأفضل وقت لزيارتها، وأهم الأماكن والأنشطة المتاحة هناك.

اين تقع اوزنجول بالتفصيل؟

تقع مدينة اوزنجول في الجنوب الشرقي لمدينة طرابزون عند ساحل البحر الأسود، وتبعد ما يقرب من 120 كم من طرابزون. فيما تُقدر مسافة أقصر طريق بين اسطنبول واوزنجول بحوالي 1153 كم حسب خرائط جوجل.

اوزنجول على الخريطة

اين تقع اوزنجول وكيفية الوصول إليها

  • يمكن الذهاب من اسطنبول إلى اوزنجول بالحافلة، وهي وسيلة رخيصة نسبيًا. وتعد الحافلة أيضًا وسيلة مفضلة للذهاب إلى اوزنجول من طرابزون، حيث تنطلق عدة حافلات يوميًا من طرابزون إلى اوزنجول.
  • يمكن أخذ رحلة جوية من مطار اسطنبول إلى مطار طرابزون، ثم الذهاب إلى اوزنجول بالحافلة أو سيارة أجرة.
  • يفضل كثير من المسافرين العرب استئجار سيارة للوصول إلى اوزنجول، أو الانضمام لجولة اوزنجول، التي تنظمها أغلب الشركات السياحية في تركيا.
اين تقع اوزنجول

الطقس في اوزنجول

بشكل عام، تتمتع مدينة طرابزون بطقس معتدل في الصيف وبارد في الشتاء، بجانب الأمطار الموسمية في الصيف والثلوج في الشتاء.

أما بالنسبة للمناخ في مدينة اوزنجول، فيتسم بالاعتدال معظم أيام السنة، ما يجعله مثاليًا للتنزه والاستمتاع بالطبيعة الفاتنة. في حين تكسوها الثلوج في الشتاء، مما يخلق أجواء رائعة للتزلج على الجليد والاستمتاع ببعض الرياضات الشتوية المثيرة.

كذلك تكون الأجواء ممتعة للغاية في فصل الصيف، فهناك ستجد التلال المكسوة بالنباتات الخضراء، والأشجار ذات الأوراق العريضة، ومياه البحيرة الصافية التي تعكس الجمال الطبيعي لهذه المناظر.

يمكن للسياح القيام بعدة أنشطة ممتعة في الصيف، مثل التخييم على البحيرة، والتجول بين الأشجار والنباتات الخضراء الجذابة، وإقامة حفلات الشواء برفقة العائلة والأصدقاء.

اين تقع اوزنجول

أفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في اوزنجول

بعد ذكر اين تقع اوزنجول على الخريطة، لابد من الإشارة إلى أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك، ومنها:

  • الاسترخاء على ضفاف بحيرة اوزنجول، والتنزه بين المناظر الطبيعية الساحرة.
  • استكشاف التلال المكسوة بالخضرة والمنطقة الخلابة المحيطة بالبحيرة في فصل الصيف، والاستمتاع بالتزلج على الجليد في الشتاء.
  • التجول في اسواق اوزنجول وشراء الهدايا التذكارية الجميلة.
  • الانضمام لجولة الهليكوبتر واستكشاف المدينة بأكملها من الأعلى، وهي واحدة من أجمل الجولات السياحية في طرابزون والشمال التركي عامةً.
  • التقاط كثير من الصور التذكارية للمناظر الطبيعية في المدينة.
  • تناول الطعام التركي اللذيذ في أحد المطاعم المتواجدة بالمدينة، حيث تضم اوزنجول عدد كبير من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق التركية.
أفضل الأنشطة في اوزنجول

أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة اوزنجول

1) بحيرة اوزنجول

لا تفوت زيارة البحيرة الشهيرة التي تعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية في اوزنجول.

ستشاهد الغابات الخضراء الجميلة المحيطة بها من كافة الجهات، وبإمكانك التخييم والتجول حول البحيرة واستكشافها.

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المكان من أكثر من زاوية، ويوجد حولها بعض المقاهي بعض والمتاجر التي تمنحك فرصة رائعة للتنزه والتسوق.

بحيرة اوزنجول

2) مزارع الأسماك

تحتضن اوزنجول عدد من مزارع الاسماك، مما يتيح لك خيارات متنوعة من الأسماك الشهية لتناولها على الغداء، لاسيما سمك السلمون النهري الذي تشتهر به اوزنجول.

3) مسجد اوزنجول

المسجد هو أكثر ما يميز بحيرة اوزنجول، حيث تتجه كلا المئذنتين ناحية البحيرة من أعلى. فإذا نظرت إلى البحيرة من التل، سوف يبهرك المنظر جدًا ولن تستطيع إبعاد ناظريك عنه.

المسجد من الداخل من الطراز القديم تتلألأ فيه ثريا ضخمة تمنحه فخافة ورقي، وهو واحد من أهم وأجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في اوزنجول.

أين تقع أوزنجول

4) الأرجوحة

هذا المكان ملائم للغاية إن كنت من محبي التصوير، فهناك تستطيع أخذ العديد من الصور المختلفة والتأرجح عليها والاستمتاع بوقتك.

5) ألعاب الأطفال في اوزنجول

هناك مساحة مخصصة للعب الأطفال حول البحيرة، وتحتوي على بعض الألعاب التي تناسب الكبار أيضًا، مما يتيح لك قضاء وقت ممتع برفقة العائلة.

6) مزرعة الخيول

مزرعة مميزة جدًا لمن يحبون الطبيعية والخيول، كما أن الأسعار هناك ليست عالية، ويمكن للأطفال كذلك الاستمتاع بمشاهدة الخيول وأخذ بعض الصور التذكارية.

أفضل وقت لزيارة اوزنجول

اين تقع اوزنجول

يأتي السياح إلى مدينة اوزنجول طوال العام، ولكن المناخ هناك يختلف عن بعض الأماكن الأخرى، مثل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط.

مثلًا في شهر يونيو تكون درجة الحرارة نهارًا مناسبة جدًا للتجول في المدينة، ولكنها تنخفض في الليل. أما في فصل الشتاء، وخاصةً خلال الفترة من نوفمبر إلى مارس، ستجد الثلوج تغطي البحيرة والجبال، وكذلك المناطق المحيطة.

وعلى الجانب الآخر، فإن المدينة تكون على أوجها من حيث عدد السياح في شهري يوليو وأغسطس، ولكن في أوقات سقوط الأمطار تصعب الحركة في الطرق الجبلية.

أفضل مطاعم اوزنجول

  • مطعم دوغا اوزنجول ( Doğa Restaurant)
  • مطعم ميجرون اوزنجول ( Migron Restaurant)
  • مطعم أنصار اوزنجول ( Ensar Restaurant)
  • مطعم الجسر اوزنجول
  • مقهى كوم
  • مقهى أوزتورك اوزنجول

أفضل فنادق في اوزنجول

اين تقع اوزنجول

1) فندق انان كاردسلر

من افضل فنادق اوزنجول، يقع على بعد 390 متر من البحيرة، ويوفر إطلالات رائعة، كما ينظم رقصات قروية وعروض موسيقى حية خلال فصل الصيف.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق غوبليك

يقع الفندق على بعد 500 متر من بحيرة اوزنجول، مما يجعله مُحاطًا بالإطلالات الخلابة، ويوفر غرف مريحة بسقوف وأرضيات وجدران خشبية، مع خدمة واي فاي مجانية.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق