المملكة المتحدة من الأماكن الرائعة للزيارة سواء لمن يزورها للمره الأولى أو للمرة الألف خاصة لانعدام حاجز اللغة للمتكلمين بالإنجليزية. و تعد إنكلترا من أفضل الوجهات الأوروبية التي يذهب إليها السياح من كل أنحاء العالم ويرجع ذلك إلى مدنها التاريخية ومتاحفها وقصورها وريفها الجميل ومناظرها الطبيعية المذهلة التي تشكل لوحة فنية رائعة تجذب السياح إليها من كل بقاع الأرض. و هذه لمحة عن أهم المعالم السياحية في  انكلترا:

1  ستونهنج

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

تعد ستونهنج من أهم المواقع التاريخية في العالم و أهم الأماكن السياحية في إنكلترا. و شيد المكان من قبل حضارة لم تترك أي سجلات مكتوبة مما جعلها مثيرة للجدل و الفضول حتى يومنا هذا. و تظهر الأدلة أن الأحجار الكبيرة تعود ل 2500 قبل الميلاد و لا يعرف أحد سبب وجود ستونهنج و لكن يعتقد العديد من العلماء أن المكان كان يستخدم كمركز للعبادة أو إقامة المراسم الدينية. 

2  برج بيج بن

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

برج  بيج بن الغني عن التعريف هو من أبرز المعالم في لندن. و “بيج بن” في الواقع لا يشير لاسم البرج ذاته بل الى الجرس الذي يبلغ وزنه 13 طن داخل البرج و الذي صنعه سير بنجامن هال. و يعد البرج ثالث أطول برج ساعة في العالم و أصبح رمزا لإنكلترا و لندن و ظهر في العديد من الأفلام.

3  قصر وندسور

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

يقع قصر وندسور على بعد ساعة من غرب لندن و يلقب احيانا بأكبر و أقدم قصر في العالم. يعد القصر من إحدى الأماكن الرسمية التي تقيم بها الملكة إليزابيث حيث تقضي فيه العديد من عطلات نهاية الأسبوع و تستخدمه في كلا المناسبات العامة و الخاصة. و تعود أقدم مباني القصر الى عهد الملك هنري الثاني الذي بدأ حكمه في عام 1154م. يمكن للسياح زيارة معظم أجزاء القصر مثل كنيسة سانت جورج الرائعة

4  يورك مينستر

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

تسيطر يورك مينستر على أفق مدينة يورك و هي إحدى أكبر الكاتدرائيات القوطية في شمال أوروبا. تشمل الكاتدرائية جميع المراحل الكبرى من العمارة القوطية في إنكلترا. و بدأ بناء المبنى الحالي في عام 1230م و اكتمل في 1472م و تعد “النافذة الشرقية العظمى” في الكاتدرائية أكبر مساحة من الزجاج الذي يعود للعصور الوسطى في العالم. 

5  كاتدرائية دورهام

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

تقع كاتدرائية دورهام في مدينة دورهام في شمال شرق إنكلترا و تعد أعظم انتاجات العمارة النورمانية في إنكلترا بل ربما أوروبا بأكملها. و لا يكمن جمالها في شكلها فقط بل في موقعها الخلاب. و بدأ تشييد الكاتدرائية في عام 1093م و منذ ذلك الوقت حدث العديد من الإضافات و التطويرات في بعض أجزاء المبنى مع الاحتفاظ بالطابع النورماني الذي يميزه. و في إحدى الاستبيانات في عام 2001 اختير المبنى كأكثر مبنى محبوب في إنكلترا.

6  كوتسوولدز

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

تشير كوتسوولدز الى مجموعة من التلال في جنوب وسط إنكلترا. تعرف المنطقة بالقرى المبنية من حجر و البلدات التاريخية و المنازل و الحدائق الفخمة. تعد كوتسوولدز من الأماكن المحبوبة للسياح في إنجلترا فهي قريبة من لندن و عدة مراكز حضرية أخرى و يمكن للسياح ركوب الدراجات و الأحصنة فيها بحرية و التمتع بمناظرها الرائعة.

7  برج لندن

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

كان برج لندن يعمل كسجن منذ 1100م الى منتصف القرن العشرين أما الآن فهو مقر مجوهرات التاج البريطاني. يحمل البرج بداخله جزء من تاريخ بريطانيا المظلم فهو المكان الذي لاقى ملكين و ثلاثة ملكات حتفهم.  بني البرج في شتاء عام 1066 كجزء من الاحتلال النورماني لإنكلترا و كانت مقرا ملكيا قبل أن تتحول لسجن. و تنتشر العديد من الحكايات عن كون البرج مسكون بالأشباح.

8  مقاطعة البحيرات (ليك ديستريكت)

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

تقع مقاطعة البحيرات في شمال غرب إنكلترا في ريف كامبريا و  هي أكبر حديقة وطنية في الدولة. و تعد البحيرات و الجبال و التلال عامل الجذب الأساسي فيها حيث توفر مناظر بانورامية خلابة و هي الوجهة المثالية لمحبي المشي و تسلق الجبال. يزور الحديقة حوالي 14 مليون سائح في السنة.

9  قلعة واروك

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

كانت قلعة وارويك في الأصل عبارة عن هيكل خشبي بناه الملك ويليام في عام 1068م ثم تم إعادة بنائها في القرن الثاني عشر. فخلال حرب المائة العام، تم اعادة تحصين الواجهة مقابل البلدة مما أسفر عن إحدى أهم نماذج هندسة القرن الرابع عشر المعمارية. و في عام 2001 كانت القلعة من ضمن قائمة بريطانيا لأفضل عشر منازل و معالم تاريخية و هي من أبرز المعالم السياحية في إنكلترا.

10  سور هادريان

أهم المعالم السياحية في إنكلترا

بنى الرومان سور هادريان لحماية مستعمرتهم “بريتانيا” من القبائل في سكوتلندا. يمتد السور على طول 117 كيلومتر من شمال إنكلترا عند البحر الأيرلندي إلى بحر الشمال. بدأ بناءه في 122 بعد الميلاد بعد زيارة الامبراطور الروماني هادريان و اكتمل في غضون ست سنوات. أما اليوم فليس جميع أجزاء السور مرئية و لكن يوجد طريق معروف على طول السور بأكمله. 

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.