الرئيسية > التقارير > اوروبا > بريطانيا > دليلك لأهم مدن بريطانيا السياحية ننصحك بزيارتها

دليلك لأهم مدن بريطانيا السياحية ننصحك بزيارتها

السياحة في بريطانيا وجهة محببة للزيارة، سواء لمن يقصدها للمرة الأولى أو للمرة الألف. فهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا، التي يتوافد إليها الكثيرون لمشاهدة ريفها الجميل والمناظر الطبيعية الفاتنة ومتاحفها الثرية والأماكن التاريخية المتفردة والأسواق الرائعة.

استكشف معنا أهم مدن بريطانيا السياحية التي تستحق زيارتك:

أهم مدن بريطانيا السياحية

1. لندن – أهم مدن بريطانيا السياحية

مدن بريطانيا السياحية

تمثل العاصمة البريطانية لندن مدينة فريدة من نوعها، كل من يزورها للمرة الأولى يقع في حبها ويتحمس لزيارتها مرات عديدة.

هنا تجوب كثير من الرحلات البحرية نهر التايمز، وهي تجربة ممتعة يمر خلالها القارب بكثير من معالم الجذب المدهشة، مثل ويستمنستر وتاور بريدج وعين لندن.

تتميز لندن بوجود متاحف عديدة، أبرزها المتحف البريطاني الذي بُني في القرن الثامن عشر وهو واحد من أهم المتاحف عالميًا التي تبرز تاريخ وثقافة البشر، والمدهش أن أغلب هذه المتاحف مجانية الدخول .. اقرأ المزيد عن المعالم السياحية في لندن

أفضل فنادق لندن

اقرأ المزيد عن أفضل فنادق لندن من هنـــا

أفضل أسواق لندن

اقرأ المزيد عن أسواق لندن من هنـــا

مطاعم حلال في لندن

  • مطبخ ديار بكر Diyarbakir Kitchen
  • مطعم الأرز Al Arez
  • مطعم تارشيش Tarshish

اقرأ المزيد عن المطاعم الحلال في لندن من هنـــا

شقق فندقية في لندن

اقرأ المزيد عن أفضل شقق فندقية في لندن من هنا

2. مانشستر

مانشستر

واحدة من مدن بريطانيا التي تحظى بإقبال كبير من الزوار، سواء كان بغرض السياحة أو الإقامة فيها لفترة.

تقع مدينة مانشستر في شمال غرب إنجلترا، وتضم مجموعة فريدة من معالم الجذب، مثل المتحف الوطني لكرة القدم، وكاتدرائية مانشستر الشهيرة والعديد من أماكن التسوق والترفيه .. اقرأ المزيد عن معالم مانشستر السياحية

أفضل فنادق مانشستر

اقرأ المزيد عن أفضل فنادق مانشستر من هنا

3. اكسفورد

اكسفورد

تُعرف بالمدينة الخضراء وتمثل موطن الأصالة والثقافة الإنجليزية، تقع في الشمال الغربي لمدينة لندن، وتضم واحدة من أعرق وأشهر الجامعات في العالم.

تتميز اكسفورد بمبانيها الأثرية الأنيقة، وتحتوي على مجموعة من المتاحف والحدائق الجميلة ومراكز التسوق الراقية، بالإضافة إلى الفنادق الأثرية الفخمة.

يعد متنزه كوتسلو صاني ميد بارك الأشهر في مدينة اكسفورد، ويوجد به بركة للبط وملاعب تنس وملعب جولف، مما يجعله مكانًا جيدًا للرحلات العائلية.

شاهد أيضًا: فنادق اكسفورد على بوكينج

4. نورويتش

نورويتش

مدينة تاريخية في قلب ريف إيست أنجليا، وكانت أكبر مدينة مسورة في إنجلترا في العصور الوسطى. تمتاز بأنها المدينة الوحيدة في إنجلترا التي تقع داخل حديقة وطنية.

تحتفظ نورويتش بعدد من كنائس العصور الوسطى ومباني بطراز تيودور. وتمنحها المباني المصنوعة من القش ومنازل التجار ذات الألوان الزاهية طابع فريد.

كما تضم محمية طبيعية جميلة، ونهر يمر عبر المدينة، وقلعة وسوق شهيرين، وكاتدرائية رومانية مُحاطة بالمناظر الرائعة .. اقرأ المزيد عن نورويتش

بإمكانك مشاهدة أهم المعالم السياحية في نورويتش في يوم واحد.

5. نوتنغهام

نوتنغهام

نوتنغهام واحدة من أهم وأجمل مدن بريطانيا السياحية، وتشتهر بأنها موطن الشخصية الخيالية روبن هود.

تفتخر بقلعة مهيبة وكاتدرائية وشبكة من الكهوف تحت الأرض ومتنزهات ذات مناظر خلابة. بجانب سوق لايس النابض بالحياة، والذي يعج بالمطاعم والمقاهي، وغابة شيروود الشهيرة التي تمثل موطنًا لروبن هود ورجاله .. اقرأ المزيد عن نوتنغهام

يمكنك مشاهدة معظم المعالم السياحية البارزة في نوتنغهام في يوم واحد. أما إذا كنت تخطط لزيارة غابة شيروود، فستحتاج لقضاء يومين في المدينة.

6. باث

مدن بريطانيا السياحية - باث

تقع باث في مقاطعة سومرست بجنوب غرب إنجلترا، وهي مدينة سبا عريقة لها جذور رومانية. حيث أُنشئت المدينة حول الحمامات الرومانية القديمة، والتي لا تزال تحتفظ ببعضها.

بإمكانك الاستمتاع بالاستحمام في الحمامات الحرارية، وزيارة مجموعة من المتاحف والمعارض. ومشاهدة الهندسة المعمارية الأنيقة، من المباني الجورجية، إلى الطراز الكلاسيكي الممتزج بالأسلوب الحديث.

من الممكن رؤية جميع المعالم السياحية في المدينة في نصف يوم إلى يوم واحد، مما يجعلها واحدة من أكثر الرحلات اليومية شعبية من لندن.

7. كامبريدج

كامبريدج

هي مدينة تاريخية تقع على بعد نحو 80 كيلو متر (50 ميل) إلى الشمال من لندن، وتعد موطنًا لواحدة من أفضل الجامعات في العالم.

بإمكانك ركوب قارب في نهر كام، وزيارة متحف فيتزويليام الذي يملك مجموعة ضخمة من الآثار. أو حتى يمكنك السير على الأقدام عبر جسر الرياضية الذي يصفه البعض بأنه أفضل الجسور في أوروبا.

شاهد أيضًا: فنادق كامبريدج على بوكينج

8. ليك ديستريكت

ليك ديستريكت هي قطعة فنية من وحي الطبيعة، تقع شمال غرب انجلترا.

هي منطقة جبلية تُعرف بـ”أرض البحيرات” لأنها مُحاطة بأكثر من 10 بحيرات، وتجتذب أكثر من 15 مليون زائر سنويًا.

كُتب عنها في الأدب الأنجليزي كثيرًا وذلك لجمالها الساحر للناظرين، وتضم العديد من الأماكن التي من الممكن أن تستكشفها في رحلة مع الأصدقاء أو العائلة، أو حتى مع مرشد سياحي. فالمدينة تساعد على خلق مغامرة شيقة للزوار، وخاصةً محبي الاستطلاع والاستكشاف.

شاهد أيضًا: فنادق ليك ديستريكت على بوكينج

9. برايتون

مدن بريطانيا السياحية - برايتون

هي مدينة ساحلية تقع على ساحل ساسكس في جنوب شرق بريطانيا، وتشتهر بوجود نسبة كبيرة من الأجانب فيها، مما يجعل الحياة فيها مختلفة والأجواء ممتعة ومتنوعة.

يعتبرها البعض أسعد مدينة بريطانية، وتضم مجموعة من المساجد والمطاعم العربية. كما تقدم وسائل ترفيهية كثيرة للزوار، من نوادي الكوميديا والمسارح إلى دور السينما والألعاب الرائعة.

شاهد أيضًا: فنادق برايتون على بوكينج

10. ويلز

ويلز

هل كنت تحلم يومًا بالعيش في منزل على شجرة أو في كوخ صغير؟

إذا كانت إجابتك نعم، فإن ويلز هي المكان الذي تبحث عنه. وهي دولة صغيرة تعد جزءًا من المملكة المتحدة، تقع في الجنوب الغربي لبريطانيا، ويتحدث سكانها اللغة الويلزية.

تتميز ويلز بشلالاتها المذهلة وشواطئها الرائعة، وتضم أكثر من 400 قلعة، أبرزها قلعة كون واي التي تكلف بناؤها 162 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 950 مليون ريال سعودي.

شاهد أيضًا: فنادق ويلز على بوكينج

11. بلفاست

مدن بريطانيا السياحية - بلفاست

بلفاست هي عاصمة أيرلندا الشمالية وأكبر مدنها، لكنها صغيرة نسبيًا مقارنةً بالعواصم الأوروبية الأخرى. ومع ذلك، لديها الكثير لتقدمه لزوارها.

تشتهر بلفاست، التي تشكل جزءًا من المملكة المتحدة، بأنها المدينة التي شُيدت فيها سفينة تيتانيك. وتضم عدد من المتاحف الممتازة التي يسرد بعضها تاريخ بناء السفن.

تزين شوارعها العديد من اللوحات الجدارية التي تسرد لمحات من تاريخها، ويمكن لزوارها الاستمتاع بالتجول في سوق بلفاست التاريخي وشراء بعض الحرف اليدوية والهدايا التذكارية الرائعة.

وأيضًا رؤية بعض المعالم الجذابة، مثل متحف ألستر، والحدائق النباتية، وحديقة الحيوانات، وقاعة المدينة، ودار الأوبرا، وجسر كاريك ريدي روب.

لمشاهدة جميع مواقع الجذب الرئيسية في بلفاست تحتاج لقضاء يومين في المدينة.

12. يورك

مدن بريطانيا السياحية - يورك

على الرغم من أن مدينة يورك تحتوي على مجموعة جيدة من المتاجر والمرافق الترفيهية كنظيراتها من المدن البريطانية الكبرى، إلا أن جاذبيتها تكمُن في التاريخ الغني.

أثناء تجولك في الشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى، ستلاحظ لمحات من العصور الوسطى والمباني المحفوظة بشكل جميل من القرنين الرابع عشر والخامس عشر.

ستجد أيضًا ما يقرب من 30 متحفًا، وأفضل مضمار سباق في بريطانيا. وكاتدرائية يورك مينستر الشهيرة، التي تعد واحدة من أكبر الكاتدرائيات في أوروبا.

كما يمكنك القيام برحلة بالقارب على طول نهري أوز وفوس ومشاهدة مناظر رائعة للمدينة.

يمكنك مشاهدة المعالم البارزة في يورك في يوم واحد. وإن كنت ترغب في استكشاف المدينة بتأني، فيمكنك قضاء يومين كاملين.

13. بريستول

مدن بريطانيا السياحية - بريستول

قد لا تخطر بريستول في بالك عند زيارة بريطانيا، ولكنها حقًا واحدة من أجمل مدنها السياحية.

تقع في جنوب غرب إنجلترا، وتتمتع بتاريخ ثري يتجلى في عدد من الكنائس القديمة، وكاتدرائية مهيبة، وبعض جدران المدينة من العصور الوسطى.

بالإضافة إلى عدد من المتاحف الحديثة والمطاعم العصرية التي تجلعها مكانًا رائعًا للزيارة. لاسيما تلك المنتشرة حول منطقة الميناء.

هناك أيضًا حديقة حيوانات بريستول، التي تعد واحدة من أقدم حدائق الحيوانات في العالم، وبعض المساحات الخضراء الجميلة.

كما يمكنك القيام برحلة بالقارب على طول نهر أفون والاستمتاع برؤية المباني والمنازل ذات الألوان الزاهية.

بإمكانك رؤية المعالم البارزة في المدينة خلال يوم واحد.

14. إدنبرة

مدن بريطانيا السياحية - إدنبرة

إدنبرة هي عاصمة اسكتلندا التي تشكل جزءًا من المملكة المتحدة، وتحظى بشهرة ومكانة متقدمة بين وجهات السياحة في بريطانيا.

نظرًا لما تتمتع به من تاريخ غني ومناظر ومساحات خضراء رائعة، وكثير من المتاحف والمعارض المشهورة عالميًا. جنبًا إلى جنب مع المتاجر الحديثة والمطاعم العصرية والمهرجانات المسلية.

كما تضم مجموعة متفردة من المواقع التاريخية، تبرز بينها قلعة إدنبرة المهيبة، إحدى أقدم القلاع في أوروبا، والتي توفر إطلالات ساحرة على المدينة بأكملها.

نظرًا لصغر حجم المدينة، فمن الممكن أخذ لمحة سريعة عن معالمها الرئيسية في يوم واحد. ولكن إذا كنت ترغب في استكشافها بعناية والتعرف على ما تقدمه بلفاست، فننصحك بقضاء يومين هناك.

15. كارديف

مدن بريطانيا السياحية - كارديف

كارديف هي عاصمة ويلز، إحدى أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، وهي مدينة صغيرة نسبيًا. فيستغرق الأمر حوالي 15 دقيقة للتنقل من جانب إلى آخر، مما يسهل عليك التجول فيها.

هناك مساحات خضراء تتيح لزوارها فرص كثيرة للتنزه، ولا يفوتك القيام بجولة بالقارب واستكشاف نهر تاف الجميل والمناظر الرائعة للمدينة.

تضم كارديف ملعب مشهور عالميًا، يعد موطنًا للعبة الرجبي ومكان سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في بريطانيا، وقلعة عمرها 2000 سنة.

نظرًا لحجم كارديف الصغير نسبيًا، يمكنك مشاهدة أفضل معالمها في يوم أو يومين.

بذلك نكون ذكرنا لك أهم مدن بريطانيا السياحية التي تستحق زيارتك، شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إذا زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. دليلك لأفضل فنادق بريطانيا التي تستحق التجربة
  2. اجمل شواطئ بريطانيا | خيارات مثالية للسباحة وركوب الأمواج وهدوء الطبيعة
  3. ريف اسكتلندا | أشهر المدن الريفية في اسكتلندا البريطانية

Booking.com
شارك المقال:

رأي واحد حول “دليلك لأهم مدن بريطانيا السياحية ننصحك بزيارتها”

  1. التقرير حمسني اروح مدن ثانية غير لندن متعودة كل صيف اروح لندن بس هالمرة بغير ان شاء الله وبزور برايتون

    رد

أضف تعليق