الرئيسية > التقارير > اوروبا > بريطانيا > تكلفة السياحة في اسكتلندا

تكلفة السياحة في اسكتلندا

اسكتلندا هذه البقعة الصغيرة المشهورة بمعالمها ومناظرها الطبيعية الساحرة التي تجذب ملايين السياح إليها سنويًا، سأعرفكم فيما يلي على تكلفة السياحة في اسكتلندا لكل من يرغب بجعلها وجهته السياحية القادمة.

انظر أيضًأ: تعرف على طقس اسكتلندا وافضل وقت لزيارتها

تكلفة السياحة في اسكتلندا

في عام 2021 بلغ متوسط تكلفة عطلة صيفية لمدة أسبوع في اسكتلندا للشخص الواحد ما يقارب 13120 ريال سعودي لعطلة فاخرة و8812 ريال سعودي لعطلة متوسطة و4200 ريال سعودي لعطلة اقتصادية.

فيما يلي دليلك الكامل لجميع التكاليف التي ستحتاجها لقضاء عطلتك القادمة في اسكتلندا:

1) تذكرة السفر الى اسكتلندا

تكلفة السياحة في اسكتلندا

بالطبع تكلفة السياحة في اسكتلندا تعتمد بشكل أساسي على تكلفة تذكرة السفر، تنخفض تكلفة التذكرة في الأشهر الباردة ما بين أكتوبر ومايو عن الأشهر الصيفية وقد تصل إلى نصف قيمة التذكرة .

غالبًا تكون رحلات الطيران إلى مطار غلاسكو أرخص من مطار إدنبرة، لكون إدنبرة مدينة سياحية أكثر من جارتها غلاسكو التي لا تبعد عنها سوى ساعة واحدة فقط في السيارة أو القطار، كما أنه يمكنك السفر إلى مطار لندن والانطلاق منه إلى اسكتلندا برحلة تستغرق من 4-5 ساعات بالقطار ولكن تكلفة النقل بين المدن ستكون مكلفة للغاية.

بالعودة للرحلات الجوية فإنه فيما يلي بعض أسعار تذاكر السفر بين إدنبرة عاصمة اسكتلندا وغلاسكو وبعض المدن الكبرى:

  • أمستردام إلى إدنبرة وغلاسكو 500 ريال سعودي.
  • بكين إلى إدنبرة 2935 ريال سعودي وإلى غلاسكو 2865 ريال.
  • طوكيو إلى إدنبرة 3740 ريال سعودي وإلى غلاسكو 3714 ريال.
  • نيويورك إلى إدنبرة 2779 ريال سعودي وإلى غلاسكو 2200 ريال.

وبالطبع هذه الأسعار ترتفع خلال فصل الصيف بشكل ملحوظ وتصبح:

  • أمستردام إلى إدنبرة 769 ريال سعودي وغلاسكو 593 ريال.
  • بكين إلى إدنبرة 5303 ريال سعودي وغلاسكو 5252 ريال.
  • طوكيو  إلى إدنبرة7000 ريال سعودي وغلاسكو 6675 ريال.
  • نيويورك إلى إدنبرة 3624 ريال سعودي وغلاسكو 3684 ريال.

2) الإقامة في اسكتلندا

إنك بحاجة للاستراحة في الفندق بعد وصولك إلى اسكتلندا وهنا ستواجه أكبر الفواتير في رحلتك، بالطبع تختلف تكلفة الإقامة في الفنادق خلال أشهر السنة إذ تتضاعف صيفًا كما تختلف من فندق لآخر.

فيما يلي سأعطيك فكرة عن أسعار مجموعة من الفنادق في وسط إدنبرة وخارجها خلال فصل الصيف والتي يختلف تقييمها:

تنخفض هذه الأسعار خلال فصل الشتاء بشكل ملحوظ، ولكن ماذا لو ذهبت إلى جزيرة سكاي التي يمكنك هناك إما حجز فندق في مدينة بورتري (Portree) عاصمة جزيرة سكاي بأسعار مجنونة قليلًا لكثرة السياح القادمون إليها والتي قد تصل إلى 1507 ريال سعودي أو بإمكانك حجز منزل كامل فيها بصفقة جيدة ولكن ستبتعد قليلًا عن المناطق السياحية فيها.

انظر أيضًا: ريف اسكتلندا | اشهر المدن الريفية في اسكتندا

3) النقل في اسكتلندا

من الأمور المكلفة في اسكتلندا هي وسائل النقل لذلك عليك الاعتماد قليلًا على المشي أو ركوب الدراجات الهوائية في بعض الأماكن، إذ إن تكاليف الوقود في بريطانيا هي الأعلى في أوروبا والسكك الحديدية هنا هي الأعلى تكلفة.

إن كنت تريد الاستمتاع بوقتك ومشاهدة معالم اسكتلندا جيدًا فإن أفضل خيار هو استئجار سيارة خاصة لك، وفي حال رغبتك باستئجار سيارة قم بالحجز المسبق قبل السفر عبر إحدى الشركات على الإنترنت لتتمكن من الحصول على سعر أخفض من سعر حجز السيارة بنفس اليوم، اعتمد في ذلك على الشركات الكبيرة مثل Hertz وEnterprise  وSixt.

تختلف تكلفة استئجار سيارة بحسب نوع السيارة وحجمها والتأمين عليها ولكن وسطيًا فإنه يمكنك استجار سيارة جبلية من إحدى الشركات السابقة بسعر ما بين 201 – 678 ريال سعودي اعتمادًا على نوع السيارة.

القطار هو أكثر ما يفضله السياح للتنقل بين المدن ورؤية مناظرها الرائعة بعيدًا عن الازدحام ولكنه في اسكتلندا سيأكل الكثير من ميزانيتك، يمكنك الاطلاع على أسعار ومسارات السكك الحديدية في اسكتلندا بالدخول على موقع شركة  Scotrail والتي هي المشغل الرئيسي للسكك الحديدية في اسكتلندا.

وسطيًا قد يكلفك التنقل في القطار للتذكرة الواحدة بين 65 – 251 ريال سعودي باختلاف وجهتك ومكان انطلاقك.

تكلفة الساحية في اسكتلندا

أما عن تكلفة الحافلات فهي منخفضة عن غيرها من وسائل النقل ووسطيًا تتراوح أسعار التذاكر في الحافلات ما بين 45 – 125 ريال سعودي ، والمشغل الرئيسي للحافلات في اسكتلندا هو First Bus وفي إدنبرة Lothian Bus يمكنك زيارة موقعهم على الإنترنت والحجز المسبق.

4) الطعام في اسكتلندا

تختلف الأسعار كثيرًا بالنسبة للطعام في اسكتلندا ومن الصعب تخمين الكلفة التي سوف تحتاجها للطعام والتي تعتمد على نوع الوجبات التي سترغب في تناولها، على سبيل المثال تناولك لبرجر سيكلفك 25 ريال في حين وجبة غداء من 3 أطباق في مطعم مع كأس نبيذ سيكلفك 150 – 201 ريال سعودي.

لديك خيار لتوفير المال وهو إعداد وجبتك الخاصة ولكن بالطبع في حال كنت تقيم في منزل مستأجر وليس في الفنادق، وفيما يلي أسعار بعض المواد التي قد تحتاجها من السوبر ماركت في اسكتلندا:

  • الخبز سعرالرغيف 6.3 – 9 ريال سعودي.
  • الحليب (4 مكاييل) 5.03 – 7.5 ريال سعودي.        
  • اللحم (200 غرام) 7.5 – 10 ريال سعودي.
  • القهوة 200 غرام 15 – 20 ريال سعودي.

أما عن أسعار الوجبات في بعض الفنادق فإليك الأسعار التالية:

  • إفطار اسكتلندي في فندق عالي المستوى 60 – 75 ريال سعودي.
  • إفطار اسكتلندي في فندق متوسط ​​المستوى 40.2 ريال سعودي.
  • إفطار اسكتلندي في فندق منخفض المستوى 25 ريال سعودي.

أما وجبات الغداء أو العشاء فهي:

  • السمك والبطاطا في فندق عالي المستوى 75 – 100 ريال سعودي.
  • السمك والبطاطا في فندق متوسط ​​المستوى 35 – 60 ريال سعودي.
  • السمك والبطاطا في فندق منخفض المستوى 25 – 30 ريال سعودي.

أما إذا كنت ترغب بتجربة الوجبات الأساسية في اسكتلندا كالهاجيس (haggis) و النيبس (اللفت) (neeps) والتاتيس (tatties)  فعليك الاستعداد للدفع أكثر

للاطلاع على أسعار الوجبات السريعة في بريطانيا يمكنك زيارة موقع FastFoodPrice.co.uk

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق